10 طرق للتخلص من تصبغات الوجه البنيه

10 طرق للتخلص من تصبغات الوجه البنيه

إذا كنت تعانين من تصبغات الوجه البنيه وترغبين بالتخلص منها بطرق سهلة وبسيطة، ما عليك سوى تجنب أسباب ظهورها المذكورة هنا وكذلك تجربة إحدى الطرق الطبيعية التي اخترناها لك اليوم، والتي تتوافر مكوناتها في معظم المنازل وبالتحديد المطابخ..

10 طرق للتخلص من تصبغات الوجه البنيه

أسباب ظهور تصبغات الوجه البنية

  • عدم وقاية البشرة من الشمس يسبب ظهور بقع الشمس وبقع بنية لا تزول بسهولة.
  • ندبات وآثار حب الشباب تؤدي إلى ظهور بقع بنية في الوجه.
  • عدم تقشير الوجه بشكل منتظم يسبب ظهور البقع البنية.
  • التقدم بالسن يسبب تغيرات في البشرة ومنها ظهور البقع الداكنة.
  • جفاف الوجه الشديد.

طرق للتخلص من تصبغات الوجه البنيه

اخترنا لك وصفات وخلطات وماسكات سهلة التحضير والتطبيق:

وصفة الطّماطم وعصير اللّيمون للتخلص من تصبغات الوجه البنية

تقدم ثمرة الطماطم فوائد رائعة للبشرة بفضل مكوناتها التي تعمل على التخفيف من البقع الدّاكنة والتصبّغات. اخلطي عصير الطماطم مع عصير اللّيمون والقليل من ماء الورد وضعي المزيج على وجهك لبضع دقائق حتى يجف. وكرّري هذا الروتين على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً.

وصفة بودرة الحمص مع قشطة الحليب لإزالة تصبغات الجلد البنية

يشتهر الحمص بقدرته على تفتيح البشرة وكذلك قشطة الحليب، ولذلك اخلطي ملعقة من كل من دقيق الحمص مع اللبن الرائب وابإمكانك إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وعندما تحصلين على خليط متجانس قومي بتوزيعه على الوجه مع التركيز على الأماكن الداكنة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

وصفة الليمون وجل الصبار لإزالة التصبغات الجلدية البنية في الوجه

يعمل كل من الليمون وجل الصبار على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، ولذا كل ما تحتاجينه هو خلط كمّيات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار ومسح  البشرة باستخدام قطنة نظيفة مبللة بالمحلول وترك الخليط على الوجه 20 دقيقة بشكل يومي للتخلّص من مشكلة التصبّغات.

وصفة خشب الصندل وماء الورد لإزالة التصبغات الجلدية في الوجه

اخلطي ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، وطبقي هذا الخليط على البقع البنية في الوجه واتركيه 30 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

وصفة بودرة الحمص مع لبن الزبادي لإزالة تصبغات الجلد البنية

يشتهر الحمص بقدرته على تفتيح البشرة وكذلك لبن الزبادي اليوناني،قومي بخلط ملعقة من كل من دقيق الحمص مع اللبن الرائب وابإمكانك إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وعندما تحصلين على خليط متجانس قومي بتوزيعه على الوجه مع التركيز على الأماكن الداكنة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

وصفة الكركم والعسل لإزالة التصبغات الجلدية في الوجه

يحتوي الكركم على مواد مُضادّة للبكتيريا، كما يُساعد في تفتيح البُقع الداكنة، قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل العضوي، وطبقي هذا الخليط على البقع الداكنة واتركيه 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

 خلطة بودرة اللوز مع الحليب للتخلص من تصبغات البشرة

يعتبر اللوز من أفضل المواد الطبيعية المُرطّبة للبشرة، حيث يحتوي على الدهون والعناصر المُغذّية للجلد، أمّا الحليب فيعمل كمادة مبيّضة للبشرة، لذلك يُستخدم هذا المزيج لعلاج التصبّغات، قومي بنقع اللوز طوال الليل في الماء، ثم قشريه واطحنيه مع الحليب لتحصلي على خليط متجانس، وزعي الخليط على الوجه لمدة 25 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

إزالة تصبغات الوجه في أسبوع

كل ما تحتاجينه للتخلص من تصبغات اليقع البنية هو خلط كمّيات متساوية من زيت جوز الهند وزيت النعنع ومسح  البشرة باستخدام قطنة نظيفة مبللة بالمحلول وترك الخليط على الوجه 20 دقيقة للتخلّص من مشكلة التصبّغات. طبقي هذه الوصفة مرتين في اليوم للتخلص من تصبغات الوجه في أسبوع.

أسرع طريقة لإزالة التصبغات من الوجه

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من بيكربونات الصوديوم وزبدة الشيا وأضيفي لها 10 قطرات من زيت البابونج، ودلكي بشرتك في منطقة التصبغات بالخليط ومن ثم اتركيه على الوجه 20 دقيقة، طبقيه بشكل يومي للتخلّص من مشكلة التصبّغات في خلال أقل من شهر.

ماسك الزعتر وزيت الزيتون للتخلص من التصبغات الجلدية البنية في الوجه

اخلطي 1 معلقة كبيرة من مسحوق الزعتر مع 1 معلقة صغيرة من زيت الزيتون، بعدها ضعي الماسك مباشرة على المنطقة المصابة بالتصبغات، واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك قومي بغسل البشرة بالماء الفاتر، وكرري العملية يوم بعد يوم.

علاج تصبغات الوجه بالكريمات

يعتمد الأطباء في علاج تصبغات الوجه البنية على منتجات التجميل التي تحتوي على هذه المكونات:

  1. فيتامين إي: الذي يشتهر بقدرته على تفتيح البشرة.
  2. فيتامين سي: يعمل على حماية ووقاية وعلاج تصبغات الوجه.
  3. في-ريزورسينول: الذي يساهم بشكل كبير في كبح إنتاج الميلانين.

وتتواجد هذه المكونات في العديد من منتجات العناية بالبشرة منها مجموعة فيشي وايت إيديال وبيجمنتكلار من لاروش بوزيه.

نصائح لتجنب ظهور البقع البنية في الوجه

تجنب الخروج في أشعة الشمس أوقات الذروة من 11 صباحاً إلى 4 عصراً.

احمي بشرتك من أشعة الشمس إذا اضطررت للخروج عبر تطبيق الواقي الشمسي بشكل منتظم، واختيار النوع الذي يحتوي على عامل حماية أكثر من 50 وواسع الطيف.

تطبيق سيروم فيتامين سي كل يوم لحماية بشرتك من جميع العوامل التي تسبب ظهور البقع الداكنة.

ترطيب البشرة بشكل يومي حتى البشرة الدهنية تحتاج ترطيب.

تقشير الوجه مرتين في الأسبوع وسطياً بالمقشر المناسب لنوع البشرة أو بالوصفات الطبيعية المناسبة لها.

شرب مقدار ما يحتاجه جسمك من الماء لتخليص الجسم والبشرة من السموم وتنقية البشرة.

هذه هي أهم وصفات التخلص من  تصبغات الوجه البنيه، دللي نفسك مع الطبيعة مع هذه الوصفات وودعي التصبغات واستقبلي بشرة خالية من العيوب.

إنضم لقناتنا على تيليجرام