10 أنواع ماسك لنضارة البشرة وتفتيحها..أنعشي بشرتك مع مكونات الطبيعة أفضل الماسكات لنضارة البشرة

10 أنواع ماسك لنضارة البشرة وتفتيحها..أنعشي بشرتك مع مكونات الطبيعة أفضل الماسكات لنضارة البشرة

نقدم لك 10 أنواع ماسك لنضارة البشرة وتفتيحها، والذي سوف يقدم لك خدمة جلية للحصول على بشرة نضرة وناصعة البياض بأقل التكاليف وأبسط الطرق، تعرفي على المزيد عبر السطور القادمة.

10 أنواع ماسك لنضارة البشرة وتفتيحها..أنعشي بشرتك مع مكونات الطبيعة أفضل الماسكات لنضارة البشرة

10 أنواع ماسك لنضارة البشرة

حرصنا في هذا المقال على تنويع الماسكات وبالتالي تعدد المكونات الطبيعية التي تدخل في تصنيع هذه الماسكات لضمان قدرتك على تطبيق واحد على الأقل من هذه الماسكات دون الحاجة للتسوق والمصاريف الزائدة والاكتفاء بمكونات خزانة مطبخك، اختاري منها أفضل قناع لنضارة الوجه يناسب بشرتك واستمتعي بالنتيجة.

ماسك لنضارة البشرة وتفتيحها من قشر البرتقال ولبن الزبادي

يعرف قشر البرتقال بقدرته على تفتيح البشرة بينما يعمل لبن الزبادي على تغذيتها وترطيبها، ولتحضير هذه الوصفة قومي بخلط قشور برتقالة واحدة مجففة في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من ماء الورد، ومن ثم وزعي هذا الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن

قناع الحليب والطين المغربي لنضارة البشرة

من المعروف قدرة الطين المغربي على تبييض البشرة وتقشيرها وتنعيمها، ولتحضير هذا القناع امزجي ملعقة من الطين المغربي مع ملعقتين من الحليب الطازج كامل الدسم لتحصلي على عجينة متجانسة. ومن ثم قومي بفردها على الوجه والرقبة وفرك وجهك بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه حوالي 20 دقيقة ومن ثم بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة الطماطم ولبن الزّبادي اليوناني لنضارة البشرة وتفتيحها

امزجي حبة من الطماطم في الخلاط حتى تصبح كريميّة القوام ومن ثم أضيفي إليها ملعقتين من لبن الزبادي اليوناني ومن بعدها افردي الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ نظفي بشرتك بالماء البارد.

قناع لنضارة الوجه من البطاطا والجزر

تعتبر البطاطا من أهم العناصر الطبيعية التي تساهم فى نضارة البشرة وإزالة البقع الداكنة من الوجه وترطبيها وتغذيتها أما الجزر فهو من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على حماية البشرة ووقايتها من العوامل الخارجية نظراً لاحتوائه على أهم الفيتامينات المغذية للبشرة.ولتحضير قناع البطاطس والجزر قومي بخلط حبة من الطماطم مع حبة من الجزر، ومن ثم وضعه على البشرة لمدة 25 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

ماسك نضارة الوجه من الخميرة والحليب

كل ما تحتاجينه لتصنيع هذه الماسك هو إذابة ملعقة كبيرة من الخميرة عبر نقعهم بملعقتين كبيرتين من الحليب ومن ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، ومن ثم مدي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسليه جيداً بالماء البارد.

ماسك العسل واللبن والليمون لنضارة الوجه

يعتبر العسل من أهم المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، كما أن الليمون مطهر طبيعي وممتاز للبشرة بينما يقوم لبن الزبادي بترطيبها وتفتيحها، ولتصنيع هذه الماسك احرصي على مزج ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة من الليمون وملعقة كبيرة من العسل، ومن ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسليه جيداً بالماء البارد.

قناع لنضارة البشرة وتفتيحها من كريمة الحليب ودقيق الحمص

امزجي ملعقتان من كريمة الحليب (قشطة الحليب الطازجة) مع ملعقة من ماء الورد وملعقة نشاء الدرة وملعقة من دقيق الحمص، ومن ثم ضعي الماسك على وجهك لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك الموز والعسل لنضارة الوجه

من منا لا يعرف فوائد الموز والعسل على البشرة، لذا شمري عن ساعديك واهرسي حبة من الموز الناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل واخلطيها مع ملعقة كبيرة عسل وضعي الخليط على البشرة بعد غسلها جيداً بالماء الدافئ ثم البارد على الفور لإغلاق المسام ومن ثم ضعي كريم مرطب.

قناع لنضارة البشرة من البابايا والعسل

تشتهر البابايا بقدرتها على ترطيب البشرة وتفتيحها، بينما يعمل العسل على تنقية البشرة من الشوائب وتصفيتها، ولتحصلي على بشرة نضرة قومي بتقشير حبة من البابايا وإزالة لب البابايا ومن ثم هرس كمية تعادل ملعقتين كبيرتين من لب البابايا مع ملعقة من العسل، ووزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي ومن ثم اتركيهلمدة 30 دقيقةقبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

قناع لنضارة البشرة وتفتيحها في أسبوع

يتألف هذا القناع من ملعقة من كل من خشب الصندل والشوفان بالإضافة إلى بياض بيضة واحدة و10 قطرات من زيت الجوجوبا، امزجي هذه المكونات جيداً ومن ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك وافركيه لمدة 4 دقائق عبر حركات دائرية صغيرة، أما بالنسبة لرقبتك قومي بتدليكها بالخليط من الأسفل وصولاً للذقن. ومن ثم اتركيالخليط لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

حرصنا في هذه المقال على تنويع الخلطات الطبيعية لتستطيعي اختيار ماسك لنضارة البشرة وتفتيحها يناسبك وتتوافر مكوناته في مطبخك، كما أننا ننصحك بشرب الكثير من الماء وعدم الخروج من المنزل في النهار دون تطبيق واقي شمسي بالإضافة إلى الحرص على تنظيف بشرتك وترطيبها، لأن جميع هذه الأمور سوف تساعد في الحفاظ على بشرتك نضرة وخالية من العيوب.

إنضم لقناتنا على تيليجرام