10 نصائح لتأخير علامات شيخوخة البشرة

10 نصائح لتأخير علامات شيخوخة البشرة

إذا كنت تخافين من شبح شيخوخة البشرة فأنت مدعوة لأخذ كل التدابير اللازمة والإجراءات لتفاديها، أو بكل بساطة قراءة هذا المقال وتطبيق ما جاء فيه لتحصلي على بشرة شابة ومتجددة في مختلف مراحل عمرك.

10 نصائح لتأخير علامات شيخوخة البشرة

10 نصائح لتأخير علامات شيخوخة البشرة

1. احمي بشرتك من الشمس في كل يوم وكل فصل

أينما كنت وأينما حللت، فإن حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس أمر ضروري. بداية يمكنك حماية بشرتك من خلال تجنب الخروج في الشمس في أوقات الظهيرة والبحث عن الظل ، وتغطية البشرة بالملابس واستخدام واقي الشمس اواسع الطيف الذي يحتوي على عامل حماية لا يقل عن SPF 30 ومقاوم للماء. يجب عليك وضع واقٍ من الشمس كل يوم على جميع البشرة التي لا تغطيها الملابس وتجديد تطبيقه كل ساعتين في حال الاستمرار في الجلوس تحت الشمس.

2. رطبي بشرتك بشكل يومي

هل تعلمين بأن تطبيق مرطب الوجه كل يوم. يحبس الماء في بشرتنا ويعطيها مظهراً أكثر شباباً.

3. توقفي عن التدخين حالاً وسريعاً

توقفي عن التدخين الذي يسرع من شيخوخة بشرتك وسيتسبب في ظهور التجاعيد وبهتان البشرة

4. اتبعي نظام غذائي صحي ومتوازن

تشير الدراسات الحديثة إلى أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة قد يساعد في منع الضرر الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة. وفي العكس  النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من السكر أو الكربوهيدرات المكررة الأخرى يمكن أن يعجل الشيخوخة.

5. تجنبي المبالغة في تعابير الوجه

عندما تقومين بعمل تعبير للوجه، فإنك تقلصين العضلات الكامنة. إذا تقلصت العضلات نفسها بشكل متكرر لسنوات عديدة سوف تصبح هذه الخطوط دائمة. وكما أن ارتداء النظارات الشمسية يمكن أن يساعد في تقليل الخطوط الناتجة عن التحديق.

6. ابدئي بممارسة الرياضة من اليوم إذا لم تقومي بها من قبل

تشير النتائج التي توصلت إليها بعض الدراسات إلى أن التمارين الرياضية المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتعزز من نظام المناعة وإن هذا بدوره قد يعطي البشرة مظهراً أكثر شباباً.

7. نظفي بشرتك بلطف

تنظيف بشرتك يمكن أن تهيج بشرتك مما يسرع شيخوخة البشرة، وكما يساعد الغسيل اللطيف على إزالة التلوث والمكياج ومواد أخرى دون أن تهيج بشرتك.

وكذلك اغسلي وجهك مرتين في اليوم وبعد التعرق مباشرة لمنع تراكم البكتريا على البشرة.

8. توقفي عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تلدغ أو تحرق، عندما يحترق جلدك أو لسعاته ، فهذا يعني أن بشرتك تهيجت وهذا يمكن أن يجعلها تبدو أكبر سنا

9. ابتعدي عن التوتر: لأن التوتر يزيد من إفراز الزيوت ويسبب بهتان للبشرة مما يجعلها تبدو أكبر عمراً.

10. لا تغفلي الاهتمام برقبتك: رطبيها ودلليها بمختلف المتجات فرقبتك من الممكن أن تفضح عمرك بل وتزيد عليه.

لا تترددي بتطبيق العشر نصائح لتجنب شيخوخة البشرة التي اخترناها لك، واعكسي شباب روحك للخارج.

إنضم لقناتنا على تيليجرام