10 نصائح لصاحبات البشرة المختلطة في الصيف

10 نصائح لصاحبات البشرة المختلطة في الصيف

تعتبر البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرات تعقيداً من حيث روتين العناية بها، فما بالك في الصيف الذي يعتبر صعباً على جميع أنواع البشرة، ولأننا نهتم بأمرك اخترنا لك اليوم أهم 10 نصائح لصاحبات البشرة المختلطة في الصيف، اطلعي عليهم وطبقي ما لم تسمعي به من قبل لتستمتعي في كل يوم من أيام الصيف دون أي مشاكل جمالية تذكر..

10 نصائح لصاحبات البشرة المختلطة في الصيف

نصائح لصاحبات البشرة المختلطة في الصيف

  • احرصي على تنظيف وجهك مرتين يومياً في الصيف، وفي المرتين قومي باستخدام غسول للبشرة المختلطة  وتجنبي استخدام الصابون والماء أنه قد يخرش بشرتك أو قد يحتوي على الكبريتات والكحول والتي تعمل على تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية وبالتالي تقوم البشرة بإفراز المزيد من الزيوت كرد فعل طبيعي.
  • قللي من عدد مرات تقشير البشرة المختلطة في الصيف إلى مرة واحدة في الأسبوع. وقشري فقط المناطق الدهنية منها أو قللي الكمية للنصف في المناطق الأخرى ودلكي بشرتك بلطف شديد.
  • رطبي بشرتك المختلطة مرة واحدة في الصباح ومرة أخرى في المساءبواسطة كريمات خاصة بها، ولا تحتوي على زيوت أو زبدة الشيا بل يفضل أن يكون قوامها مائي.
  • احرصي على تطبيق الواقي الشمسي المناسب لبشرتك المختلطة لحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية قبل الخروج من المنزل بحوالي 10 دقائق على الأقل وكذلك احرصي على ارتداء القبعات والنظارات الشمسية الكبيرة العدسة،  فهما من الحلول الجيدة لوقاية البشرة المختلطة من أشعة الشمس.
  • توقفي عن استخدام منتجات التجميل السميكة التي تعمل على انسداد المسام وبالأخص في الصيف وكذلك واظبي إزالة المكياج كل مساء.
  • تجنبي استخدام المواد المسمرة للبشرة في الصيف:  ننصحك بعدم تعريض بشرتك لأشعة الشمس لمدة طويلة وتجنب تطبيق طرق التسمير غير الموثوقة، لأنها قد تعرضك للإصابة بمرض السرطان على المدى الطويل. أما إذا كنت مصرة على الحصول على اللونالبرونزي، فتجنبي سرير التمسير واختاري مستحضرات التسمير الطبيعية الخالية من الميثيلبارابين والعطور الاصطناعية).
  • اشربي ما لا يقل عن ليترين من المياه النقية وقليلة الصوديوم في اليوم، وذلك لترطيب البشرة من الداخل وتخليصها من السموم مما يجعلها نضرة على الدوام.
  • استخدمي أقنعة البشرة المختلطة الطبيعية كل أسبوع لإنعاش بشرتك وترطيبها أو تقشيرها وتجديد خلاياها باستمرار.
  • اتبعي نظام غذائي  يحتوي على  الأحماض الدهنية الأساسية للجسم مثل سمك السلمون، الجوز وبذور الكتان وكذلك الخضراوات والفراطه الغنية بالمياه والفيتامينات.
  • ارتدي الملابس الفضفاضة المصنعة من القطن التي تمنع الاحتفاظ بالحرارة  أو جذب أشعة الشمس الزائدة التي قد يسببها ارتداء المواد ذات الألياف غير الطبيعية.

نتمنى بأن نكون قد وفقنا بتقديم أهم 10 نصائح لصاحبات البشرة المختلطة في الصيف لتحصلي على بشرة مختلطة صحية في كل فصل.

إنضم لقناتنا على تيليجرام