10 أطعمة لعلاج الصداع النصفي

10 أطعمة لعلاج الصداع النصفي

يعتبر الصداع النصفي من أسوأ أنواع الصداع حيث أنه يجعلك تشعر بالألم في جانب واحد فقط من رأسك وقد يرافقه بعض الغثيان والحساسية للضوء ، وقد يحدث الصداع النصفي نتيجة للإجهاد أو التغيرات الهرمونية أو تناول بعض الأطعمة ، وقد يكون وراثيًا أيضًا .

10 أطعمة لعلاج الصداع النصفي

ومهما كان السبب فإن الصداع النصفي هو أحد أسوا الحالات التي تسبب المعاناة ، وتجعل الإنسان غير قادر على استكمال روتين حياته اليومية ، ويمكن علاج الصداع النصفي باستخدام المسكنات ، ولكن إذا قمت بتناول المسكنات في كل مرة يهاجمك فيها الصداع النصفي ، فإن ذلك قد يسبب لك أضرار صحية أخرى ، لذلك فمن الأفضل استخدام الطرق الطبيعية للتخلص من الصداع النصفي ،ومن هذه الطرق إحداث تغيير في نمط حياتك مثل تحسين عاداتك الغذائية وممارسة التمرينات بانتظام ، كما أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في القضاء على الصداع النصفي ، وسوف نستعرض بعض هذه الأطعمة  :

1- اللوز :
يعتبر اللوز من أفضل أنواع المكسرات وهو غني بالدهون المفيدة والمغنسيوم ، كما أنه يحتوي على مادة التربتوفان ، وهي أحد الأحماض الأمينية التي تساعد في إفراز هرمون السيروتونين المسئول عن السعادة ،وتناول حفنة من اللوز يساعد على استرخاء الأوعية الدموية والتخفيف من الصداع النصفي .

2- الموز :
الموز غني بالبوتاسيوم والمغنسيوم ، وهو يساعد على استرخاء الأوعية الدموية والتخفيف من الصداع النصفي .

3- الزبادي :
قد يحدث الصداع النصفي نتيجة افتقار الجسم إلى الكالسيوم ، وإضافة الزبادي ومنتجات الألبان إلى نظامك الغذائي بشكل دائم يوفر للجسم كمية الكالسيوم المطلوبة ، وبالتالي يمنع إصابتك بالصداع النصفي .

4- شرب كمية كبيرة من الماء :
الجفاف هو أحد الأسباب الرئيسية للصداع النصفي ، لأن الجسم حين يفتقر إلى الماء فإن عمل أجهزة الجسم يتأثر بشكل كبير ويحدث الصاع النصفي ، ولذلك فإن شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم أمر مهم  .

5- الكافيين :
تناول كوب من الشاي أو القهوة يساعد في تخفيف أعراض الصداع النصفي ، ويعمل على تقليل حجم الأوعية الدموية ، ويقلل إفراز الهيستامين في الدم ، وبالتالي يخفف من الألم الناتج عن الصداع النصفي .

6- السبانخ :
تحتوي السبانخ على نسبة كبيرة من المغنسيوم وفيتامين B2 ، والسبانخ من أفضل الخضروات الورقية التي تساعد في تخفيف الصداع النصفي ويمكن تناوله بعدة طرق حتى يخفف من أعراض الصداع النصفي .

7- بذور الكتان :
بذور الكتان من الأطعمة التي يمكن إدراجها في نظامك الغذائي اليومي ، لأنها غنية بالأحماض الدهنية وأوميجا3 ، وهي تساعد في مكافحة الالتهابات ، وتعمل على الحد من الصداع النصفي .

8- الأسماك :
الأسماك التي تحتوي على زيوت مثل السلمون أو التونة غنية بالأحماض الدهنية ، وبمادة الأوميجا3 ، و هي تساعد في علاج الالتهابات وتقليل الصداع النصفي .

9- الزنجبيل :
الزنجبيل معروف بخصائصه المضادة للالتهاب ، كما أنه يعالج الغثيان المصاحب للصداع النصفي ، وشرب كوب من الزنجبيل يساعد في تخفيف الصداع النصفي .

10-الجزر :
الجزر من الأطعمة الغنية بالماغنسيوم والبيتا كاروتين ، ولذلك فإنه من أفضل الأطعمة التي تعالج الصداع النصفي ، ولذلك يجب إدراجه ضمن نظامك الغذائي اليومي .

إنضم لقناتنا على تيليجرام