10 طرق لتجنب الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير (H1N1)

10 طرق لتجنب الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير (H1N1)

لقد حصلنا من خبراء الصحة العامة على بعض النصائح التي من شأنها أن تُجنبك الإصابة بالفيروسات المختلفة في جميع المواسم ، ومن ضمن تلك الفيروسات فيروس إنفلونزا الخنازير الذي تردد اسمه كثيرًا في الآونة الأخيرة.

10 طرق لتجنب الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير (H1N1)

الآن سوف نوجز إليك هذه النصائح :

1-افهم طبيعة فيروس إنفلونزا الخنزير :
ما هو H1N1 ولماذا أثار قلق الكثيرين؟ بناء على ما صرَّح به مركز مايو الطبي ، فإن H1N1 والذي يُعرف بشكل جماهيريَّ باسم أنفلونزا الخنازير ، هو عدوى تنفسية تحدث نتيجة الإصابة بفيروس إنفلونزا مُتحوِّر تم التعرُّف عليه في ربيع عام 2009 ، لا شك أن التطعيم بمصل هذا الفيروس يُعتبر إحدى طرق تجنُّب الإصابة به ، لكن إن لم تستطِع الحصول على المصل ، أو لم ترغب في تناوله ، فهناك عدة إجراءات ستحافظ عليك بعيدًا عن خطر الإصابة بهذا الفيروس.

2-اغسل يديك باستمرار :
واحدة من أهم الأمور التي تُجنبك الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير وغيره من الفيروسات ، هي غسل اليدين باستمرار ، مستخدمًا في ذلك الماء الدافئ والصابون.

3-احصل على قدر كافٍ من النوم :
الحصول على قدر كافٍ من النوم ليلًا ، أي حوالي من ثمانِ إلى عشر ساعات يوميًّا ، سواء للأطفال أو للبالغين ، وهي طريقة فعَّالة لتقوية جهاز المناعة ، والوقاية من الفيروسات.

4-احرص على تناول فيتامين C بشكل يومي :
تأكد من حصولك على قدر كافٍ من فيتامين C يوميًّا ، من مصادره الطبيعية  مثل البرتقال والفراولة والكيوي والجريب فروت ، وقد أشار بعض الأطباء إلى أن البالغين يمكنهم تناول حوالي 200 ملليجرام بشكل يومي.

5-إذا شعرت ببعض التعب ، ابقَ في منزلك :
لا داعٍ من الذهاب إلى العمل إذا شعرت ببعض التعب ، وكذلك الأطفال لا يجب أن يذهبوا إلى مددارسهم وهم متعبون ، فهم لن يستعبوا دروسهم على أي حال ، وربما ينقلون عدوى بين زملائهم ، فالراحة في هذه الحالة تكون أفضل لك ولمن حولك.

6-غيِّر ملابسك باستمرار :
بعد الرجوع إلى المنزل يجب خلع الأحذية وتغيير الملابس كاملة ، ومن الأفضل الدخول للاستحمام ، فإن لم يتسع الوقت ، احرص على غسل الوجه واليدين جيدًا بالماء الدافئ والصابون.

7-اسمح للهواء النقي بالدخول إلى منزلك :
اسمح للهواء النقي بالتسلل إلى بيتك وكذلك مكتبك ، وذلك بفتح جميع النوافذ كلما أمكن ذلك.

8-اقضِ وقتًا جيدًا خارج المنزل :
احرص على قضاء وقتًا في الأماكن المفتوحة مع أطفالك ، فهذا يسمح للأطفال بتنفس هواءً نظيفًا ، وسيؤثر بالإيجاب على صحتهم النفسية وكذلك صحتهم البدنية من خلال تعزيز النظام المناعى الذى يُبقيهم في مأمن من الإصابة بالأمراض المختلفة.

9-نظِّف الأسطح باستمرار :
إزالة الجراثيم باستمرار من على أسطح الحمامات والمطابخ ومقابض الأبواب ، سيقضي على احتمالية انتقال العدوى عن طريق ملامسة تلك الأسطح.

10-أرضعي طفلك رضاعة طبيعية :
يُعتبر الأطفال الذين يعتمدون على الرضاعة الصناعية في تغذيتهم ، أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة ، لذا إذا كان لديكِ طفل رضيع ، تمسكي بالرضاعة الطبيعية ، لأن ذلك يقوي مناعته ويقيه من الكثير من الأمراض  ، ليس في هذه المرحلة فحسب ، بل سيتمتع بصحة أفضل طوال حياته بشكل عام.

إنضم لقناتنا على تيليجرام