12 فكرة من افكار لترتيب المنزل بدون تكاليف

12 فكرة من افكار لترتيب المنزل بدون تكاليف

افكار لترتيب المنزل بدون تكاليف يشتكى العديد من الأشخاص من الوتيرة المتزايدة للحياة و التى تجعلنا نقوم بكل شئ بسرعة كبيرة لكى يتسنى لنا توفير الوقت لكافة الأعباء اليومية ، و لكى تستطيع ان تستثمر وقتك بالشكل الصحيح و أن تكون منظم فى أقل الاشياء ، لأن عدم التنظيم سيجعلك تشعر بالغضب ، و لذا فإننا فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم بعض افكار لترتيب المنزل بدون تكاليف . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

12 فكرة من افكار لترتيب المنزل بدون تكاليف

افكار لترتيب المنزل بدون تكاليف

توجد العديد من افكار لترتيب المنزل بدون تكاليف و التى تتمثل فى النقاط الأتية :

1- لوح فلين ذو إطار

من الممكن أن يتم صناعة هذا اللوح من الفليين بطريقة سهلة ، فما عليك سوى احضار لوح من الفلين و غراء و أى شكل تفضله للاطار ، و يستخدم هذا اللوح لوضع كافة الأوراق الهامة و الفواتير أمام أعينك فلا داعى لتخصيص درج محدد لهذه الأوراق .

2- صناديق تخزين معلقة على الحائط

من الممكن صناعة هذه الصناديق بكل سهولة ليتم تخزين فيها كل ما تحتاجه بطريقة عصرية ، فما عليك سوى طلاء هذه الصناديق و تعليقها ثم نضع كل احتاجاتك بها ، و من الممكن تنفيذ هذه الفكرة سواء بصناديق من الخشب أو البلاستيك.

3- ركن الإبداع 

مع هذه الفكرة من الممكن اعادة استعمال الصفائح المعدنية بطريقة مبدعة و جذابة ، و ذلك من خلال نزع الغلاف الورقى الموجود عليها و القيام بطلائها ثم لصقها سويا بأى تصميم تفضله سواء على شكل هرم أو مربع أو أى تصميم أخر .

4- تنظيم أشرطة الستان بكل سهولة

تعتبر هذه الفكرة من أجمل الأفكار بكل المقاييس ، و هذه الفكرة لا تعرف قيمتها سوى السيدات الاتى يفضلن القيام بالأعمال اليدوية و هم من يعرفون قيمتها ، حيث أنها تكون منظمة جدا لأشرطة الستان و خيوط الكروشيه  للحفاظ على الأودات بطريقة منظمة .

5- منظم المجوهرات 

تعتبر هذه الفكرة من أفضل الافكار لتنظيم المجوهرات ، حيث يوجد فى هذا المنظم مكان لكل شئ حرفيا ، كما يضكمن الحفاظ على الاكسسوارات بطريقة منمة و سهلة فى نفس الوقت .

6- تعليق اللوح لتحتفظى بأى شئ تريدينه

يعتبر هذا اللوح هو الحل المناسب سواء فى الحضانة أو الجراج أو للغرف للاحتفاظ فيه بالادوات الكثيرة .

7- منظم فرش الماكياج

تعتبر حصيرة السوشي من الأفكار الرائعة للحفاظ على فرش الماكياج من الضياع ، و الحفاظ عليها بكل نظام دون الحاجة لشراء حقيبة مخصصة لها .

8- رف من الزجاجات

من الممكن صناعة رف رائع بدون تكلفة عالية ، و ذلك من الزجاجات فقط لتضفى مظهر رائع للمنزل .

9- ربطة من الفلين لجمع الأسلاك

هذه الربطة تساعد فى جمع الأسلاك مع بعضها البعض بشكل مميز و رائع و بطريقة سهلة و بسيطة لذا لا تتخلصوا منها بعد اليوم.

10- تنظيم كل ما تريدينه على رف الاسلاك المعلق 

يوجد العديد من الأشخاص اللذين يحلمون بوجود كل شئ فى مكان واحد و بنظام أيضا ، و هذه الفكرة تعد الحل السحرى حيث يمكن وضع كل ما تريدينه على هذا الرف و تعليقه على الحائط أو ربما باب ، و بهذه الطريقة توفر مساحة من كافة النواحى

11- تنظيم و اخفاء كافة الأسلاك

لا مزيد من التعثر فى الأسلاك ، فما عليك سوي استخدام مشابك الورق لكى يتم تنظيم الاسلاك فى المنزل .

12- استخدام الحلقات لتنظيم و ترتيب الملابس 

إذا كنت ممن يعانون من الفوضى العارمة فى الخزانة أو الدولاب ، فما عليك سوى استعمال هذه الحيلة الرائعة لترتيب و تنيظم ملابسك.

افكار لترتيب المنزل بدون تكاليف .. إن البيت هو المكان الذى نستمتع فيه بمساحة من الخصوصية و الراحة ، كما أنه المكان الذى نتحكم فى نظامه و طريقة ترتيبه و مع انمة الديكور الحديثة و الأشياء البسيطة التى تسهل حياتنا اصبح الأمر ممتع جدا ، حيث أنه كلما كان البت منظم كلما استطعنها ايجاد الأشياء بكل سهولة . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على افكار لترتيب المنزل بدون تكاليف.

إنضم لقناتنا على تيليجرام