توقيع إتفاقية بين مملكة البحرين وسويسرا حول الإعفاء المتبادل

في إطار التوجهات العامة لحكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، والخاصة بأهمية التوقيع على الاتفاقيات الثنائية في المجالات الاقتصادية والمالية نظراً للدور الحيوي الذي تقوم به في تعزيز العلاقات الاقتصادية للمملكة وتطويرها وفقاً لأسس ثابتة، تم بمبنى وزارة المالية والاقتصاد الوطني التوقيع على اتفاقية بين مملكة البحرين وسويسرا حول الإعفاء المتبادل من الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال الناتج عن عمليات النقل الجوي والبحري الدولية.

وقع الاتفاقية عن الجانب البحريني سعادة السيد عبد الله بن حسن سيف وزير المالية والاقتصاد الوطني، وعن المجلس الاتحادي السويسري سعادة السيد جان فيليب تيسيار سفير الاتحاد السويسري لدى مملكة البحرين.

وقد صرح السيد محمد علي طالب مدير إدارة العلاقات الاقتصادية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني بأن أحكام هذه الاتفاقية تسري على الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال في أي من الجانبين بصرف النظر عن طريقة تحصيل هذه الضرائب، وكذلك على الأرباح التي يحصل عليها أي مشروع تابع لأي من الدولتين المتعاقدتين من عمليات النقل الدولية بالسفن والطائرات.

وأوضح أن السيد الوزير أكد خلال التوقيع أن الاتفاقية تعبر عن حرص حكومة مملكة البحرين على دعم المؤسسات الوطنية العاملة في مجال النقل البحري والجوي، كما تمثل خطوة هامة على طريق دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية بين حكومة المملكة والاتحاد السويسري وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي بينهما وتوفير الإطار القانوني اللازم له بما يخدم المصلحة المشتركة للجانبين.

كما أعرب السيد الوزير عن أمله في أن يتم قريباً البدء في المفاوضات الثنائية بين الجانبين حول اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي وتشجيع وحماية الاستثمار والتعاون الاقتصادي والتجاري والفني.

ومن جانبه أكد سعادة سفير الاتحاد السويسري لدى مملكة البحرين أن التوقيع على الاتفاقية سوف يكون له انعكاسات إيجابية مباشرة على العلاقات الاقتصادية بين البلدين وما يتمتعان به من خبرات واسعة في مجالات تجارة الخدمات والأنشطة المالية والنقل والسياحة، مشيراً إلى أن الاتفاقية تمثل تجسيداً للتعاون المشترك بين الجانبين في هذه المجالات.

كما أشاد بالأداء الاقتصادي لمملكة البحرين باعتباره الأكثر تكاملاً في المنطقة، مؤكداً أن أي اتفاقية من شأنها تعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة تعد ذات أهمية خاصة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام