تأكد من نتيجتك.. رابط رسمي من التعليم لنتيجة الشهادة الإعدادية

استجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للشكاوى التي تقدم بها البعض بشأن عدم قدتهم على الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات، وأقامت بإتاحتها من خلال منصة عبر موقعها الرسمى تختص فقط بالاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسى الأول لطلاب الشهادة الإعدادية في المحافظات بما فيها البحر الأحمر ودمياط والفيوم والمنيا.

ويمكن للطالب أو الطالبة معرفة النتيجة الخاصة بالفصل الدراسي الأول للعام الحالي التي تتعلق بالشهادة الإعدادية، على أن يكون ذلك من خلال المنصة الموحدة للوزارة، حيث يتطلب الأمر فقط إدخال رقم الجلوس، لكن بشرط أن تكون المحافظة الخاصة بالنتيجة المطلوبة موجودة في المحافظات التي اعتمدت بشكل رسمي.

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في المحافظات

وأكدت وزارة التعليم، أنه يمكن الاستعلام عن نتيجة شهادة التعليم الأساسي وتحديدًا بالمحافظات الموجودة في القائمة والتي تم اعتماد وإعلان نتيجتها، على أن يتم ظهور باقي المحافظات تباعًا داخل المنصة بعد اعتمادها رسميًا في كل محافظة.

واعتمد محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى، نتيجة الشهادة الإعدادية وذلك بنسبة نجاح بلغت 63.6%  وأما محافظ البحر الأحمر فقد تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 72.7%، فيما جرى ظهور بعض النتائج وتسريبها من خلال بعض المواقع التعليمية دون إعلانها بشكل رسمي في مديريات التعليم.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية

ويتعين على الطالب والطالبة التأكد من النتيجة التي تم الحصول عليها مؤخرًا من بعض المواقع حتى يتم التيقن من صحتها بشكل كامل خلال الفترة الحالية، حيث يتزامن ذلك مع بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول، على أن يستمر هذا الفصل حتى شهر مايو المقبل لحين الانتهاء من وضع الامتحانات والإعداد لها.

كيفية الحصول على نتيجة الترم الأول للشهادة الإعدادية

ويستطيع الطالب او الطالبة الحصول على نتيجة الترم الأول من خلال الدخول على الموقع المخصص من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويتم بعدها اختيار المحافظة من قائمة المحافظات المتواجدة، ثم كتابة رقم الجلوس، والضغط بعدها على أيقونة عرض النتيجة، ليتم التعرف عليها وإمكانية طباعتها بشكل سهل وبسيطة.

التعليقات مغلقة.