نتائج الثانوية في الكويت ورابط الحصول عليها من وزارة التربية

تعتزم وزارة التربية، إعلان نتائج الثانوية في الكويت غدًا الثلاثاء عقب انتهاء أعمال التصحيح الخاصة بالمواد ورصد الدرجات عبر برنامج سجل الطالب، حيث ستكون تلك الخطوة هي النهائية قبل إعلان النتائج بشكل رسمي لهذا الفصل الدراسي من خلال الموقع المحدد من قبل الوزارة لهذا الأمر.

وينتهي اليوم الإثنين، طلاب الصف الثاني عشر بالقسم الأدبي الخضوع لاختبارات الفترة الدراسية الأولى في مادة الإحصاء، كما يختتم طلاب التعليم الديني مادة تجويد القرآن، وبعدها تقوم الجهات المختصة في الكونترول بإجراء عمليات التصحيح ومراجعة ورصد الدرجات.

مؤشرات نتائج الثانوية في الكويت

وحسب المؤشرات الحالية، تنتهي الجهات المعنية في الكنترول من عمليات التصحيح، بالإضافة إلى مراجعة ورصد الدرجات في برنامج “سجل الطالب” على أن يتم بعدها بشكل فوري إعلان النتائج ورفعها إلكترونيًا.

نتائج الثانوية في الكويت

واعتمد وزير التربية الدكتور علي المضف، مؤخرًا، قرار جديد يخص قيام الوكيل المساعد للشؤون القانونية بدر بجاد بأعماله في ظل سفره إلى المملكة العربية السعودية للقيام بمهمة رسمية خلال الفترة الحالية، جراء مشاركته في مؤتمر تربوي لمنظمة “الألكسو” حيث يستمر هذا المؤتمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

موعد اعتماد نتائج الثانوية في الكويت

وينتظر أن يقوم الوكيل المساعد للتعليم العام في الكويت، أسامة السلطان، باعتماد نتائج الثانوية لرفعها على موقع الوزارة شكل رسمي، فيما ستقوم الجهات المعنية بالوزارة بوضع جداول جديدة لإجراء الاختبارات للطلاب الذين تغيبوا عن الامتحانات بسبب ظروف قهرية تتعلق بإصابتهم بالفيروس المُستجد.

نتائج الثانوية في الكويت

رابط نتائج الثانوية في الكويت

ويمكن للطالب معرفة نتيجته في الثانوية ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء بعد اعتمادها من خلال الدخول على الموقع المخصص من وزارة التربية، وبعدها يقوم بكتابة الرقم المدني الخاص به ويضغط على خيار بحث حتى تظهر النتيجة الخاصة به والتي يمكن الاطلاع عليها وطباعتها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام