3 أسرار وحيل جديدة يجب اجراؤها لتحسين وتسريع Wi-Fi واي فاي على هاتفك بدون برامج .. أسرع من إنترنت 5g

3 أسرار وحيل جديدة يجب اجراؤها لتحسين وتسريع Wi-Fi واي فاي على هاتفك بدون برامج .. أسرع من إنترنت 5g

في الوقت الحالي سوف نعرض لكم ميزات خاصة للهاتف أكثر من جهاز الكمبيوتر في حياتنا اليومية، حيث انه يجب أن يكون لدينا اتصال جيد بشبكة واي فاي – Wi-Fi . وبشكل خاص.

3 أسرار وحيل جديدة يجب اجراؤها لتحسين وتسريع Wi-Fi واي فاي على هاتفك بدون برامج .. أسرع من إنترنت 5g

فإن كنت تستخدم السحابة كثيرًا ، أو منصات مثل Netflix أو تعمل على تنزيل الملفات ، فيجب عدم حدوث انقطاع وأن تتأكد أن كل شيء يعمل بشكل صحيح .

لذلك يعتبر تحسين وتسريع Wi-Fi في كثير من الحالات أمرًا ضروريًا، وسنخبرك في هذا المقال بثلاثة تغييرات يجب اجراؤها على هاتفك لمعرفة ما إذا كانت سرعة الاتصال اللاسلكي قد تحسنت .

أهم تغييرات لتحسين وتسريع شبكة Wi-Fi

يمكن للتغييرات أو التعديلات الصغيرة في بعض الأحيان ، أن تقطع شوطًا طويلاً لجعل اتصال Wi-Fi يعمل بشكل أفضل ، سواء على الكمبيوتر أو الهاتف . والهدف دائمًا هو عدم انقطاع الإنترنت ، والحصول على تغطية أفضل والتأكد أن السرعة كافية.

  1. استخدام النطاق الترددي 5 جيجا هرتز

التغيير الأول هو الاتصال بنطاق 5 جيجا هرتز بدلاً من 2.4 جيجا هرتز .وستكون السرعة أكثر من رائعة . حيث يتغير كثيرًا من الاتصال بالنطاق 2.4 جيجا هرتز ، وهو أبطأ ، إلى الاتصال بالنطاق 5 جيجا هرتز ، والذي يوفر أعلى سرعة . وعلى وجه الخصوص ، إذا كان هاتفك وجهاز التوجيه لديك مزودان بشبكة Wi-Fi 6 ، فسترى تحسنًا أكبر .

لذلك ننصحك بالاتصال دائمًا بتردد 5 جيجا هرتز ، حيث أن التغطية لا تذهب بعيدًا وتكون أكثر استقرارًا حول الجدران . ولذلك ، من الملائم دائمًا استخدام أفضل ما يناسبنا في كل حالة .

  1. تغيير خوادم DNS

تغيير آخر يمكنك القيام به هو استخدام خوادم DNS الأخرى . ولن يكون لديك بالضرورة اتصال أفضل ، لكن في بعض الأحيان يكون ذلك ممكنًا. وهو شيء ستلاحظه إذا كنت تستخدم DNS غير مناسب . كما أن تغييرها سهل للغاية . حيث نستخدم بشكل عام العناصر التي يوفرها المشغل ، ولكن يمكننا استخدام عناصر أخرى مثل الموجودة في Google أو Cloudflare .

ولتغييرها على Android ، يجب عليك الانتقال إلى الإعدادات ، والاتصالات ، والدخول إلى Wi-Fi ، والوصول إلى الإعدادات على الشبكة التي تتصل بها والبحث عن إعدادات IP . وتقوم بتغيير خوادم DNS . وقد تختلف العملية اعتمادًا على الهاتف الذي تستخدمه وإصدار Android ، ولكنها دائمًا ما تكون متشابهة .

  1. اختبار كابل الشبكة

يمكنك أيضًا توصيل هاتفك بكابل Ethernet ولكنها ليست شائعة ، ولكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى سرعة إنترنت جيدة وهي الأفضل . وعلى سبيل المثال ، ربما يكون لديك جهاز تلفزيون بدون إنترنت جيد وتريد مشاهدة مقطع فيديو على YouTube أو Netflix وكل ما تفعله هو توصيل الهاتف بالتلفزيون . طالما أنه متوافق ويمكنك القيام بالأمرين في نفس الوقت ، وفي حالة وجود مكرر قريب أو جهاز التوجيه نفسه ، يمكنك توصيل كابل Ethernet بالهاتف والحصول على سرعة أفضل مما لو كنت تتصل عبر Wi-Fi .

جدير بالذكر ، أنه لا يعد استخدام كابل Ethernet أثناء اتصالك بالكمبيوتر مفيدًا ، ولكنك ستحتاج إلى محول USB من النوع C إلى Ethernet . ويمكنك استخدامه على الكمبيوتر ، ولكن أيضًا لتوصيل الهاتف بالإنترنت عبر كابل الشبكة. حتى إذا لم تتصل عبر Wi-Fi ، فستظل لديك سرعة إنترنت أعلى .

أخيرًا ، يمكن لبعض التغييرات الصغيرة أن تزيد من سرعة الإنترنت على هاتفك . ويكون مفيدًا إذا كنت تواجه مشكلات في انقطاع التيار أو فقدان السرعة أو أعطال عامة عند التصفح أو استخدام أي برنامج على الشبكة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام