3 حيل للتوقف عن الحك في حال الأكزيما عند الأطفال

3 حيل للتوقف عن الحك في حال الأكزيما عند الأطفال

هل أنت من الأشخاص الذين يقومون بحك جلدهم وكلما طُلب منك التوقف عن هذا الأمر كلما زادت رغبتك بالحك؟ إننا نتفهم هذا الأمر فهو يمنحك شعور مريح ولكنه للأسف مؤقتّ! ولكن هل تساءلت يوماً عن الأسباب الحقيقية وراء طلب الأشخاص الذين يحيطون بك ويهتمون لأمرك بالتوقف عن الحك؟ دعنا نعرفك في السطور التالية على آثار الحك على البشرة.

3 حيل للتوقف عن الحك في حال الأكزيما عند الأطفال

الحقيقة المزعجة لك بأن الحك يسبب الكثير من المشاكل بدلاً من أن يحلها، فعندما تقوم بحك بشرتك سوف تستخدم أظافرك التي تؤذي بشرتك بلا شك وتسبب لها الاحمرار والهيجان، ولا يقف الأمر عند هذا الحد بل تزيد رغبتك في الحك، والخبر المؤسف بأنه كلما زاد الحك كلما ساءت حالة الأكزيما لديك! ولذا فإنك تدخل نفسك في دوامة طويلة من الحك لا تستطيع الخروج منها بسهولة.

3 حيل للتخلص من نوبة الحك لدى مرضى الأكزيما

نحن على ثقة بأنك تمتلك إرادة قوية ومستعد للتخلص من عادة الحكاك إذا تم توفير البدائل المريحة لك. وبدورنا نقترح عليك 3 حيل بسيطة وفعالة لمواجهة نوبة الحك:
الحيلة الأولى للتخلص من الحك: عندما ترغب بشدة بحك جلدك، استعن بليبيكار ستيك للقيام بهذه المهمة وقم بتشكيل دائرة حول المنطقة التي ترغب بحكها وكالسحر سوف تشعر بتحسن في أقل من ثانيتين! والأمر المهم  هنا بالإضافة لسرعة استجابة جسمك لحركة الستيك فإنها لا تسبب لبشرتك مشاكل كما تفعل أظافرك.
الحيلة الثانية للتخلص من الحكاك:
هذه الحيلة تعتمد على فن الإلهاء أو تشتيت انتباهك! كل ما هنالك هو أن تشغل يداك بأداء أي عمل، ولذا كل ما عليك هو أن تمارس إحدى هواياتك كالرسم أو العزف على آلتك الموسيقية المفضلة أو حتى مشاركة أحد أصدقاءك في الاستمتاع بلعبتكم الإلكترونية المميزة. فالمغزى هنا طالما أن يديك مشغولتان بأمور تحب القيام بها فسوف تنسى حك بشرتك بالكامل.

الحيلة الثالثة والأخيرة لتجنب نوبة حك البشرة
هي حيلة للأذكياء وأنت واحد منهم بلا شك! وهي تدعى “الوعي التام”. إذا لم تكن قد سمعت بها من قبل توجه لوالديك أو معلمك فقد تجد الإجابة لديهم أو بكل بساطة ابحث عنها على غوغل أو قم بتحميل التطبيق الخاص به. جوهر هذه الحيلة هي إيقاف الأفكار المزعجة التي تدق في رأسك وتقول “أريد أن أحك بشرتي، أريد أن أحك بشرتي، أريد أن أحك بشرتي” وليس هذا فحسب بل تصفية ذهنك والتفكير بأمر ألطف من موضوع الحكاك.

تعلمنا اليوم بأن حك بشرتنا قد يكون ألد أعداءها، واكتشفنا بأننا كلما قمنا بالحك أكثر كلما طالت مدة الحك ورغبتنا ستزداد! إذاً فإن ليبيكار ستيك الخاصة بك هي منقذك الأول للتخفيف من الحك في ثانيتين، وكذلك إشغال يديك بأمر تحبه أو إبعاد فكرة الحك عن عقلك هما وسيلتاك الفعالتان للتخلص من هذه العادة المؤذية لبشرتك، وقد لا تستطيع السيطرة على فكرة الحك من أول مرة بشكل كامل إلا أننا نثق بأنك قادر على التخلص عن هذه العادة بعد عدة محاولات فقط لا أكثر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام