3 وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

3 وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

اخترنا لك اليوم أهم 3 وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب، وهذه الوصفات طبيعية وسهلة وآمنة، اختاري منها ما تشائين واستمتعي بالنتيجة الرائعة.

3 وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

وصفة الكركم وجل الصبار لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

يعتبر الكركم من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة لماسكات البشرة الدهنية، حيث يساهم في تفتيح البشرة وكذلك التحكم بإفراز الزيوت التي تسبب ظهور حب الشباب، بينما يأتي جل الصبار في هذه الوصفة ليرطبها ويعزز وظيفة تبييضها، وكل ما تحتاجينه هو مزج ملعقة من بودرة الكركم الطازج مع ملعقة من جل الصبار الطازج ومن ثم توزيعها على الرقبة والوجه بالتساوي وتركها لمدة 30 دقيقة، ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة في أقل من شهر.

وصفة القرفة وماء الورد لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

تمتلك القرفة خصائص تبييض رائعة للبشرة وكما تساهم في التخلص من حبوب البشرة الدهنية، بينما يساهم ماء الورد في ترطيب البشرة وتبييضها نظراً لغناه بفيتامين c، ولتحضير هذه الوصفة قومي بمزج ملعقة من بودرة القرفة الطازجة مع ملعقة من ماء الورد الطازج والعضوي، إذا كانت بشرتك حساسة جربي هذه الوصفة على الذقن أولاً واتركيها لمدة 10 دقائق وإذا كنت ومن ثم مدي الخليط على الوجه والرقبة بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة، ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر. وللحصول على نتيجة مرضية لا بد من تطبيق هذه الوصفة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة دهنية فاتحة وخالية من الحبوب في أقل من شهر.

وصفة الطماطم والشوفان لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

تساهم الطماطم نظراً لغناها بالفيتامينات والليبكوتين بتنقية البشرة الدهنية وتخليصها من الزيوت الزائدة بينما يعمل الشوفان على تبييض البشرة الدهنية وترطيبها، ولتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة لخلط حبة من الطماطم الطازجة والعضوية في الخلاط الكهربائي ومن ثم إضافة ملعقة من بودرة الشوفان وخلطهم جيداً، ومن بعدها وزعي الخليط على بشرة وجهك وبالأخص الأماكن الزيتية واتركيه حتى يجف.

بعد أن تعرفت على وصفات تفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب لم يعد لديك أي حجة بالخروج من المنزل ببشرة دهنية مليئة بالحبوب والبقع الداكنة!

إنضم لقناتنا على تيليجرام