برنامج متكامل في الإمارات لتوظيف آلاف المواطنين بقطاع السياحة

تعتزم دولة الإمارات العربية المتحدة، إطلاق برنامج جديد متكامل لتوظيف آلاف المواطنين في قطاع السياحة خلال الفترة المقبلة، حيث يتم إعلان تلك الوظائف وإتاحة خطوات التقديم فيها من خلال بوابة “نافس” على أن يكون ذلك مقتصرًا فقط على الكوادر الوطنية من داخل البلد فقط.

وأكدت وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، أنها تخطط لوضع هذا البرنامج المتكامل حاليًا حتى يمكن إتاحة آلاف الوظائف، مشددةً على أن البرنامج يجرى بتعاون حقيقي بين عدة جهات حكومية بينها مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، وكذلك وزارتي التربية والتعليم والموارد البشرية والتوطين.

تحديات توطين السياحة في الإمارات

ويواجه توطين قطاع السياحة في الإمارات بعض التحديات بينها عزوف الكثير من المواطنين عن العمل في مجالات بعينها داخل هذا القطاع وتحديدًا في مجال الضيافة، مع رغبة البعض في الابتعاد عن العمل في منشآت سياحية وذلك لأسباب شخصية تتعلق بهم، حسبما نوه الدكتور أحمد الفلاسي وزير الدولة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات.

ونوه إلى أن الرواتب التي يتم منحها للموظفين في هذا القطاع مع بداية التوظيف تكون قليلة نسبيًا الأمر الذي يعتبره البعض غير مناسب لطموحاتهم ورغباتهم، وهو الأمر الذي تحاول الحكومة التغلب عليه من خلال إطلاق البرنامج المتكامل لتوظيف المواطنين في قطاع السياحة.

مراحل توطين قطاع السياحة بالإمارات

وينتظر تنفيذ البرنامج الجديد على عدة مراحل تبدأ من معالجة التحفظات والموروثات الموجودة لدى المواطنين في عدد من المهن عير إطلاق حملات توعية أسرية وطلابية، مع وضع وزارة التعليم العالي تخصصات أكاديمية جديدة متعددة في المجال السياحي، إلى جانب العمل على تأهيل وتطوير الكفاءات الوطنية العاملة في قطاع السياحة من أجل زيادة دخول المواطنين والمواطناتفي هذا القطاع خلال الفترة المقبلة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام