ملك أفريقيا على مواقع التواصل الإجتماعي.. هكذا اعتلى محمد صلاح عرش السوشيال ميديا

تفوق  محمد صلاح على أساطير الكرة الإفريقية بـ 18 مليون متابع وفق إحصائية لشركة «كامبسباى ميديا» للاتصالات الرياضية، تجاوز تألق محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي، حدود المستطيل الأخضر، بعد أن تصدر قائمة أكثر نجوم الكرة الإفريقية والعربية شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء الأول في قائمة أشهر 10 لاعبين عرب أعلنتها شبكة “فوربس الشرق الأوسط”، ويمتلك الفرعون المصرى 18 مليون متابع عبر حساباته الرسمية على مواقع (فيسبوك وتويتر وانستجرام).

شهدت قائمة أشهر 10 لاعبين عرب، سيطرة مصرية بوجود 7 نجوم، بالإضافة إلى كل من السعودى ياسر القحطانى لاعب الهلال السعودى، والجزائرى رياض محرز لاعب ليستر سيتى، والسورى عمر السومة لاعب أهلى جدة السعودى، حيث جاء “القحطانى” فى المركز الثانى بـ7.7 مليون متابع.

وحل محمد الننى نجم أرسنال الإنجليزى ثالثا بـ5.9 مليون متابع، ثم رمضان صبحى لاعب ستوك سيتى بـ5.4 مليون متابع، قبل الجزائرى رياض محرز لاعب ليستر سيتى بـ4.4 مليون متابع.

وفى المركز السادس، جاء أحمد حجازى، لاعب ويست بروميتش الإنجليزى بـ3.4 مليون متابع، قبل محمود كهربا لاعب اتحاد جدة السعودى بـ3.3 مليون متابع، ثم السورى عمر السومة لاعب أهلى جدة بـ3.2 مليون متابع، بينما حل الثنائى المصرى محمود تريزيجيه، لاعب قاسم باشا التركى، وأحمد المحمدى لاعب أستون فيلا فى المركزين التاسع والعاشر بـ3.1 مليون متابع.

فرانس فوتبول

ومنحت مواقع التواصل الاجتماعى  صلاح لقب أفضل لاعب إفريقى عن شهر فبراير، وذلك وفقا لما أعلنته أخيرا مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وحصل اللاعب على نسبة 78 بالمئة من أصوات الجماهير التي شاركت في الاستفتاء الذي طرح عبر صفحات المجلة على موقع التواصل، متفوقاً على التوجولى إيمانويل أديبايور لاعب إسطنبول باشاك شهير التركى، والمغربي زكريا لبيض مهاجم أوتريخت الهولندى، وذلك للمرة الثانية على التوالي.
ولم تكن تلك هى المرة الأولى التي يتصدر فيها قائمة أشهر اللاعبين العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، ففى يناير، نشرت صحيفة “الجارديان” الإنجليزية، تقريرًا عن أكثر اللاعبين جماهيريه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفيه تصدر صلاح القائمة، متفوقًا على عدد من أساطير الكرة الإفريقية، واستشهدت الصحيفة الإنجليزية بإحصائية لشركة “كامبسباى ميديا” للاتصالات الرياضية، التي أشارت إلى أن اللاعب أنهى عام 2017 حاصدا أكبر عدد من المتابعين على وسائل التواصل، متصدرا القائمة برصيد 16.99 مليون متابع.

كما ذكر موقع “جول” العالمي، أن محمد صلاح بات “ملك إفريقيا” على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أثبتت دراسة تابعة لشركة “ريسولت سبورتس” الألمانية، التي تتخذ من العاصمة الإنجليزية لندن مقراً لها، أن اللاعب المصري أكثر نجوم الكرة الإفريقية شعبية فى السوشيال ميديا، حيث يحظى بمتابعة أكثر من 18 مليون شخص.

وتشير التقارير أن “صلاح” يحصد مليون متابع شهريا على مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة، فقد أصبحت لدى المصريّين طقوس خاصة باللاعب، في كلّ مرة ينتقل فيها من نادٍ إلى آخر، كما تتمّ مهاجمة صفحات الأندية التي ينضمّ إليها صلاح، في حال لم يلقَ اللاعب فيها الاهتمام الكامل.

وكانت البداية وقت أن كان صلاح يلعب في صفوف تشيلسى الإنجليزى، من خلال «هاشتاج» أنشاته الجماهير على موقع “تويتر” تحت اسم «#نزل_صلاح»، وتكرر ذلك مع كل مباراة يشارك فيها اللاعب، لاسيما أن عشاقه يرفضون وجوده على مقاعد البدلاء، الأمر الذي إلى أدى إلى زيادة عدد المتابعين لصفحته بشكل مستمر.
ليس ذلك فحسب، بل إن اللاعب يواصل من خلال صفحته الرسمية بشكل دائم وفاعل مع متابعيه.

التعليقات مغلقة.