4 أجهزة كهربائية سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء إلي النصف .. اغلقهم فوراً قبل فوات الاوان

4 أجهزة كهربائية سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء إلي النصف .. اغلقهم فوراً قبل فوات الاوان

هناك العديد من الأشخاص الذين يشتكون من ارتفاع فاتورة الكهرباء التي يتم دفعها شهريًا بشكل مفرط، ويقومون بالبحث عن طرق لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل وبالتالي الحد من المبلغ المدفوع شهريًا.

4 أجهزة كهربائية سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء إلي النصف .. اغلقهم فوراً قبل فوات الاوان

واقي الحرارة في التكييف، الثلاجة، الغسالة، المجفف، وأجهزة التلفزيون.

 اسباب زيادة في فاتورة الكهرباء

تعتبر وحدة التكييف من الأجهزة الأساسية التي لا غنى عنها في المنازل في الوقت الحالي، وذلك بسبب الطقس الحار الذي نعاني منه جميعًا. ومع ذلك، يستهلك وحدة التكييف كمية كبيرة من الكهرباء تصل إلى 1450 كيلووات في الشهر. ولتقليل استهلاك الكهرباء، يجب تعيين درجة حرارة التشغيل على 24 درجة مئوية كحد أقصى، مع ضرورة إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام لتبريد المكان في أقل وقت ممكن. كما يجب فصل وحدة التكييف عن التيار الكهربائي عند الانتهاء من استخدامه عن طريق إغلاق مفتاح الكهرباء.

المكواة الكهربائية

المكواة الكهربائية من بين الأدوات الصغيرة التي لا يتخيل أحد منا كيف يؤثر استخدامها على فاتورة الكهرباء، ولكن في الواقع، فإن المكواة تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء، ويُفضل لتقليل هذه الكمية جمع كمية كبيرة من الملابس وكيها مرة واحدة، كما يُنصح بعدم ترك المكواة في التيار الكهربائي عندما لا تحتاج إلى استخدامها.

الغلاية الكهربائية

تعتبر الغلاية الكهربائية من الأجهزة التي يتم استخدامها بكثرة طوال اليوم، فمن الغير معروف أنها تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء في وقت قصير جداً. لذلك، يفضل إما التخلص منها أو تقليل استخدامها واستبدالها بالغاز، وفصلها عن الكهرباء في الفترات التي لا يتم استخدامها فيها.

شاحن الهاتف المحمول

يعد شاحن الهاتف المحمول من أبرز الأجهزة التي تؤدي إلى ارتفاع في فاتورة الكهرباء. وذلك يعود إلى أننا نستخدمه بشكل مستمر طوال اليوم ونتركه متصلاً بالكهرباء حتى وإن لم يكن متصلاً بالهاتف المحمول. وهذا يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من الكهرباء دون الحصول على فائدة من ذلك. لذلك، فمن الضروري فصل الشاحن عن الكهرباء في الأوقات التي لا نستخدمه فيها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام