5 خطوات لـ مكياج بحر ساحر

5 خطوات لـ مكياج بحر ساحر

مكياج بحر من الأولويات التي تهتم بها البنات في فصل الصيف، حيث أن الذهاب إلى البحر من أكثر الأمور المحببة لنا في فصل الصيف، للتمتع بالسباحة والهواء المنعش، ومثلما تحرصين على ارتداء نوعية معينة من الملابس على الشاطئ، فإن هناك أيضاً مكياج مخصص للبحر، حيث أن أشعة الشمس الحارقة ودرجات الحرارة المرتفعة على الشاطئ تتطلب نوعاً معيناً من المكياج لحماية البشرة، وحتى لا يتعرض المكياج للسيلان، ولكي يكون متناسقاً أيضاً مع إطلالتك على الشاطئ، ونقدم لك  خطوات عمل مكياج بسيط يبرز جمال إطلالتك على البحر:

5 خطوات لـ مكياج بحر ساحر

طرق الحصول على مكياج بحر ساحر

1- واقي الشمس

واقي الشمس هو أول خطوة في مكياج البحر، حيث أن واقي الشمس يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، والتي تسبب الالتهابات والحروق فضلاً عن اسمرار البشرة وتكسير طبقة الكولاجين الموجودة بها، مما يجعل بطهور تجاعيد الوجه.

2- كريم الأساس

بعد واقي الشمس قومي بوضع طبقة من كريم الأساس، ثم الكونسيلر، والذي يقوم بإخفاء جميع عيوب الوجه، وخاصة الهالات السوداء تحت العين.

يفضل اختيار كريم الأساس من الأنواع المقاومة للمياه “water proof”، للحفاظ على إطلالة وجهك حتى مع نزول البحر أو حمام السباحة، حيث يتوافر من كريم الأساس والكونسيلر أنواع مناسبة لنزول البحر بها، وقومي باختيار أقرب درجة للون ووجهك.

3- الماسكرا

الماسكرا من أهم الأدوات التي تعطي العينين لمسة جذابة، فاحرصي على وضع الماسكرا مع مكياج البحر، ولا تنسي اختيار نوع مقاوم للمياه water proof، والذي يستمر في العينين لساعات طويلة في اليوم، وحتى بعد نزول البحر.

وإذا اردتي الحصول على رموش أكثر كثافة يمكنك وضع طبقة من الماسكرا العادية، مع طبقتين من الماسكرا المقاومة للمياه.

ظلال الجفون

يمكنك إبراز عيونك وإضفاء لمسة جمالية عليها باستخدام ألوان هادئة جداً من ظلال الجفون الآي شادو، قومي أيضاً باختيار الأنواع المضادة للمياه، وضعي طبقة غير كثيفة منه وتوزيعها على العين بشكل جيد.

 

5- أحمر الشفاه

اختاري ألوان هادئة مناسبة للبحر، ويفضل استخدام أنواع مضادة للماء، ويمكن الحفاظ على أحمر الشفاه طوال اليوم حتى بعد نزول البحر وذلك من خلال وضع طبقة من أحمر الشفاه، ثم طبقة أخرى من بلسم الشفاه فوقها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام