6 وصفات لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية.. اختاري ماسك لتفتيح البشرة من هذه الوصفات الست يناسب نوع بشرتك

6 وصفات لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية.. اختاري ماسك لتفتيح البشرة من هذه الوصفات الست يناسب نوع بشرتك

أشعة الصيف الحارقة تركت آثارها على بشرتك! ولا بد أنك بدأت بالبحث عن حلول فعالة، وإذا كنت من محبات الطبيعة، تعرفي معنا على وصفات لتفتيح البشرة الطبيعية والتي اخترناها بعناية، بحيث تستطيعين إيجاد مكوناتها في منزلك وتصنيعها وتطبيقها بسهولة، ستجدين مهما كان نوع بشرتك ما يناسبك بين هذه الخلطات الطبيعية.

6 وصفات لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية.. اختاري ماسك لتفتيح البشرة من هذه الوصفات الست يناسب نوع بشرتك

6 وصفات لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية

سواءً كانت بشرتك دهنية أم حساسة أو مختلطة أو جافة، سوف تستطيعين تفتيحها إلا أن نجاح هذه العملية يعتمد على إيجاد ماسك لتفتيح البشرة المناسب لنوعها، وبدورنا حمعنا لك جميع الخلطات التي تبحثين عنها لتبييض بشرتك المدللة.

وصفة خل التفاح والكركم لتفتيح البشرة المختلطة

يعتبر الكركم من أفضل المكونات الطبيعية لتفتيح البشرة بينما يعمل خل التفاح على تطهير البشرة، ولتشكيل هذه الوصفة قومي بخلط ملعقة صغيرة من كل من خل التفاح وبيكربونات الصوديوم، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من كل من بودرة الكركم والعسل، وعندما تحصلين على خلطة متماسكة بقيها على وجهك بالتساوي، واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفيها بالماء الدافىء،بإمكانك رش وجهك بماء الورد بعدها لإنعاشه، قد تواجهين بعض الاحمرار إلا أنه قد يزول بعد ساعات قليلة إلا أن نتيجة التفتيح سوف تظهر مباشرةً على بشرتك. طبقي هذه الوصفة مرتين بالأسبوع حتى تحصلي على درجة التفتيح التي ترغبين بالحصول عليها.

وصفة الطماطم وزبدة الحليب لتفتيح البشرة الدهنية

تعرف الطماطم بغناها بفيتامين C والحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، وكما يستخدم عصير الطماطم لتقشير الخلايا الميتة وتفتيح البشرة بسرعة لكونه مضاد أكسدة حيث يحارب الجذور الحرة الأمر التي تعتبر عاملاً مساعداً لاسمرار البشرة. بينما تشتهر زبدة الحليب بقدرتها على تفتيح البشرة السمراء.
شمري عن ساعديك وابدئي بتقشير حبة طماطم واخلطيها بالخلاط الكهربائي المنزلي ومن ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زبدة الحليب وملعقة من عصير الليمون. ومن ثم طبقي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 25 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، قومي بتطبيق هذه الوصفة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على النتيجة السريعة وبشرة فاتحة كأنها لم تتعرض للشمس يوماً.

ماسك لتفتيح البشرة الحساسة من الخيار والليمون

قومي بخلط حبة من الخيار في الخلاط ومن ثم أضيفي إليها ملعقتين من الليمون. طبقي الماسك على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف وافركيه  بلطف مع الخيار، ثم اغسليه بعدها جيدا بالماء وطبقي القليل من ماء الورد على رقبتك. بإمكانك تطبيق هذا الماسك يومياً والاستمرار بالتطبيق حتى تحصلي على لون البشرة التي ترغبين بالحصول عليه.

وصفة لتفتيح البشرة الجافة من الشوفان ولبن الزبادي

كل ما تحتاجينه بتفتيح بشرتك الجافة هو مزج ملعقتين من الشوفان مع ملعقة من لبن الزبادي (إذا كانت بشرتك الجافة حساسة استبدلي لبن الزبادي بالحليب)، ومن ثم وزعيها على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفيها بالماء الفاتر.

ماسك البيض والطين الأخضر لتبييض جميع أنواع البشرة

يعتبر هذا الخليط من أفضل الماسكات لجميع أنواع البشرة، نظراً لدور البيض والخيار في تبييض البشرة بينما يعمل الطين الأخضر على تفتيح البشرة وامتصاص الدهون الزائدة التي تؤدي إلى حدوث البقع الداكنة في البشرة واسمرارها. ولتصنيع هذه الوصفة قومي بتقشير حبة من الخيار ومن ثم اعصريها بالخلاط وقومي بتصفيتها للحصول على عصير الخيار، ومن ثم أضيفي بياض بيضة واحدة وعصير الليمون والطين الأخضر وامزجي الخليط جيداً، قومي بتوزيع الخليط على بشرة وجهك ورقبتك بشكلٍ متساوٍ لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد. بإمكانك تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتبدئي بملاحظة النتائج بعد أسبوعين.

ماسك لتفتيح البشرة من العسل والبيض والجزر للبشرة الجافة

يعتبر الجزر مصدراً غنياً من البوتاسيوم الذي يمنع جفاف الجلد وكذلك تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات للمساعدة في التخفيف من احمرار  البشرة وتفتيحها. وكما أن البيض مغذي للبشرة ومرطب. لتحضير هذا الماسك في المنزل: قومي بسلق حبة من الجزر جيداً حتى تصبح طرية واهرسيها ومن ثم أضيفي ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوزالهند وبياض بيضة واحدة إلى الخليط وحركيهم جيداً، وزعي الماسك بالتساوي على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم قومي بشطف الماسك بالماء الفاتر.

بعد أن تعرفت على أفضل وصفات لتفتيح البشرة واخترت الماسك المناسب لنوع بشرتك، ننصحك بالبدء بتطبيقه بشكل دوري للحصول على بشرة بيضاء ناصعة في فصل الصيف!