6 ماسكات لتقشير البشرة في الخريف.. استغلي أفضل موسم لتقشير بشرتك عبر تطبيق هذه الماسكات للوجه والجسم

6 ماسكات لتقشير البشرة في الخريف.. استغلي أفضل موسم لتقشير بشرتك عبر تطبيق هذه الماسكات للوجه والجسم

يعتبر تقشير البشرة في الخريف من أساسيات العناية بالبشرة في الخريف وأكثرها نجاحاً، ولذا فقد اخترنا لك أهم 6 ماسكات لتقشير البشرة في الخريف سواء للجسم أم للوجه والرقبة، اختاري منها ما شئت واستمتعي بالنتيجة..

6 ماسكات لتقشير البشرة في الخريف.. استغلي أفضل موسم لتقشير بشرتك عبر تطبيق هذه الماسكات للوجه والجسم

أفضل 6 ماسكات لتقشير الوجه والجسم في الخريف

حرصنا على اختيار ماسكات سهلة وبسيطة وآمنة وتناسب مختلف أنواع البشرة، لتقشري بشرتك بكل سلاسة وبساطة.

ماسك طين الكاولين وزيت جوز الهند لتقشير البشرة الدهنية في الخريف

يعتبر الطين من أهم المكونات التي تعمل على تقشير البشرة وتنظيم إفرازها للدهون بينما يعمل زيت جوز الهند على ترطيبها وتسهيل عملية إزالة الخلايا الميتة، ولذا ما عليك سوى خلط كميات متساوية من طين الكاولين وزيت جوز الهند وتدليك بشرة وجهك بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك برفق بالماء فقط ودلليه بالمرطب المناسب لبشرتك.

ماسك السكر البني والموز لتقشير الوجه الخريف

يعتبر الموز بمثابة البوتكس الطبيعي للبشرة بينما تعمل ذرات السكر البني على تقشير بشرتك بلطف، ولتحضير هذا الماسك اهرسي نصف حبة من الموز ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من السكرالبني وحركيهم قليلاً مع تجنب ذوبان السكر، ومنثم دلكي بشرتك بلطف بالخليط لمدة 7 دقائق (بشرة الوجه بحركات دائرية بسيطة أما الرقبة فاحرصي على تدليكها بحركات من الأسفل للأعلى) ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة جافة ومن ثم رطبيه بالمرطب المناسب لنوع بشرتك.

وصفة لتقشير الجسم في الخريف لجميع أنواع البشرة

تحتاجين لتقشير جسمك إلى مزج 5 ملاعق من القهوة المطحونة و3 ملاعق من زيت الزيتون أو زيت الخروع  ومن ثم أضيفي 4 ملاعق من السكر  البني واخلطيهم قليلاً،  وسوف تحتاجين إلى ليفة متوسطة الخشونة للقيام  بحركات دائرية لطيفة على بشرة جسمك لمدة 10 دقائق، ومن ثم خذي حماماً فاتراً ورطبي جسمك بالمرطب المناسب لبشرتك.

وصفة تقشير البشرة الجافة في الخريف

يعتبر العسل من أهم المكونات الطبيعية المرطبة والمهدئة للبشرة بينما تعمل بودرة الأرز المطحون على تقشير البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، ولذا ما عليك سوى خلط كميات متساوية من هذين المكونين وإضافة ملعقة صغيرة من السكر البني وتدليك بشرة وجهك بهذا الخليط بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك برفق بالماء فقط ودلليه بالمرطب المناسب لبشرتك.

وصفة تقشير الحساسة لفصل الخريف

تحتاج بشرتك الحساسة أيضاً إلى التقشير ولكن بحدر ولطف، ولذا كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من جل الصبار الطازج مع ملعقة من بودرة الشوفان، وتدليك بشرتك بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق لا أكثر، ومن ثم اغسلي وجهك برفق بالماء فقط ورطبيه بالمرطب المناسب لبشرتك الحساسة.

ماسك الطماطم والملح البحري لإزالة الخلايا الميتة من البشرة الدهنية

من المعروف قدرة الطماطم على تقشير البشرة وتجديدها وكما أنها مثالية لتقشير بشرتك الدهنية، وكل ما تحتاجينه هو تقطيع حبة من الطماطم متوسطة الحجم ووضعها في الخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي ملعقة من الملح البحري وافركي وجهك بالخلطة لمدة  5 دقائق (بشرة الوجه بحركات دائرية بسيطة أما الرقبة فاحرصي على تدليكها بحركات من الأسفل للأعلى)  وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد ورشي عليه القليل من ماء الورد.

لا تحرمي بشرتك من متعة التجديد مع تطبيق إحدى ماسكات تقشير البشرة لموسم الخريف فهو الموسم المثالي لها، وكل فصل خريف وأنت جميلة كما تحلمين!

إنضم لقناتنا على تيليجرام