7 أمور عن الرجال وددت لو علمتها قبل الزواج

7  أمور عن الرجال وددت لو علمتها قبل الزواج

معرفة هذه الحقائق كانت ستعينني على الاستعداد للزواج وتجعل مني زوجة أفضل اعتقدت أنني على دراية ببعض أمور الرجال بسبب نشأتي مع زوج أمي وأخي الأصغر في بيت واحد ، فبينما كنت أعرف ألا أُبدل قناة التلفاز أثناء إذاعة مباراة كرة القدم ، كان هناك بعض الأمور الهامة التي فاتتني ، أمور كانت ستعينني على الإعداد لزواجي ولحياتي الزوجية بشكل أفضل .

7  أمور عن الرجال وددت لو علمتها قبل الزواج

إليكم هذه القائمة التي تعلمتها لاحقا ووددت لو علمتها من بداية زواجي  :

1-الرجال لا يقرؤون ما يدور في ذهنك :
عندما تُلمِّحين أنك تحتاجين المساعدة فإن الرجل لا يفهم ذلك ، فمثلا لا تقولي ” أتمنى لو أنني أكثر طولاً لأستطيع الوصول لهذه الحاوية ” هذه العبارة تبدو بالنسبة للرجل عادية وليس فيها طلبًا للمساعدة ، ولكن عليك أن تطلبي الأمر بأسلوب مباشر و أكثر عذوبة كأن تقولي : “عزيزى..هل لي بدقيقة من وقتك لتساعدني على الوصول للحاوية ؟ ”

2-الرجال لا يحبون أن يُقذفوا بالمشاكل اليومية بمجرد وصولهم لباب المنزل :
امنحي زوجك وقتاً للاسترخاء بعد عودته من العمل ، اسمحي لمشكلاته وهمومه أن تتبدد تماماً قبل أن تخبريه بمشكلات جديدة.

3-غالباً ما يشعر الرجال بالفشل في القيام بدور القائد الروحي :
لا تتعجبي أبداً من كون زوجك لا يأخذ المبادرة في الأمور العاطفية ، ففي بعض الأحيان يكون خيار عدم المبادرة أفضل بالنسبة له من أن يرى خيبة الأمل في نظراتك ، فبدلاً من التلميحات المتعاقبة والتذمر والانزعاج ، ادعمي أي مجهود يبذله .

4-الرجال كائنات بصرية :
حتى عندما نرى نحن كسيدات أننا قد اكتسبنا المزيد من الوزن وافتقدنا جاذبيتنا ، يظل أزواجنا يحبون النظر إلينا ، فهم لا يهتمون كثيراً بتلك الزيادة في محيط الخصر والتي تؤرقنا كثيراً ، فهو يحب أن ينظر إليكِ في كل حالاتك ، فأنتي زوجته .

5-الرجال يحبون من يُنصت إلى أحلامهم :
لا أقصد بالتأكيد أنهم سيتركون أعمالهم غداً ليذهبوا في رحلة شراعية يجوبون فيها أنحاء العالم ، لكنها مسألة إنصات فحسب ، فقط اسأليه ” إن كان بإمكانك فعل شيئاً ما ، فما هو هذا الشيء ؟ ” اسأليه ثم اتركي له مساحة ليحلم.

6-خُلِق الرجال ولديهم الرغبة في حماية الضعيف والمحاربة من أجل الشرف ، اتركي له الفرصة لإظهارها :
لا يجب علينا أن نُخفي أخطاءنا لكي نبدو دائماً كزوجات مثاليات ، فبدلاً من ذلك علينا أن نتجه إلى الرجال طالبين منهم العون والنصيحة ، بإمكاننا أن نعطي أزواجنا الفرصة لينقذوا الموقف.

7-وجبة جيدة وزوجة حنون تستطيعان أن تمحوا أي شيء مزعج بينكما مهما كان :
لا أعتقد أن هناك المزيد مما أقوله في هذا الأمر ، جربوه ، وأراهن على أن أزواجكم سيكونون في كامل الرضا عنكِ.

إنضم لقناتنا على تيليجرام