7 نصائح لتجنب جفاف البشرة في الخريف

7 نصائح لتجنب جفاف البشرة في الخريف

جمعنا لك في هذه الأيام الصعبة على بشرتك أفضل 7 نصائح لتجنب جفاف البشرة في الخريف، وإذا كنت من المهتمات بجمال بشرتهن لا بد لك أن تطبقيها وتثابري عليها ليمر فصل الخريف على بشرتك بسلام.

7 نصائح لتجنب جفاف البشرة في الخريف

أفضل 7 نصائح لتجنب جفاف البشرة في الخريف

  • الترطيب ثم الترطيب

يعتبر الترطيب من اهم مراحل العناية بالبشرة، ولكن يختلف اختيارنا للمرطب بين الفصول ففصل الخريف يدعوك لاختيار كريم مرطب غني وزيتي لضمان حصول جسمك على الترطيب اللازم. ومن أهم مرطبات البشرة الطبيعية هي زبدة الشيا للبشرة الجافة وزيت جوز الهند للبشرة الدهنية. كما ننصحك بنثر المرطب في أرجاء المنزل كافة لكي لا يغيب عن ناظريك أبداً.

  • لا تبالغي باستخدام المياه الساخنة في الحمام

من طقوس الخريف المحببة للبعض زيادة درجة حرارة مياه الاستحمام  إلا أن هذه الطقوس لا تعود بالنفع على بشرتك حيث يزيد من جفافها عن طريق سحب الزيوت الطبيعية من البشرة وبالتالي جفافها.

  • اشربي الكثير من الماء

قد تميلين في هذه الأيام من السنة بالتقليل من كمية السوائل التي تشربينها، ولكنك تكونين قد أضعت على بشرتك فرصة الترطيب من الداخل، لذا اشربي ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً للحفاظ على بشرتك رطبة وتخليص جسمك وبشرتك من السموم.

  • ارتدي ثياب قطنية داخلية

تتعرض بشرتك في هذا الوقت من السنة للكثير من التقلبات ولذا تزيد حساسيتها بشكل ملحوظ، وننصحك بتجنب ارتداء الكنزات الصوفية والتي تحتوي نايلون على بشرتك مباشرة لأنها تسبب الجفاف وربما الاحمرار لجلدك، واحرصي على أن تكون الطبقة من الثياب التي تلامس بشرتك مباشرة من القطن وخفيفة الوزن.

  • استعيني بجهاز الترطيب في المنزل

مع دخول فصل الخريف يزداد جفاف الهواء المحيط بنا والذي يساهم بشكل مباشر في جفاف بشرتنا ولذا فإن استخدام جهاز الرطوبة في المنزل في هذه الأيام الصعبة يخفف من جفاف بشرتك إلى حد كبير.

  • استبدلي قائمة منتجات العناية بالبشرة الصيفية بالخريفية

كما تبدلين ثياب الصيف بالشتاء قومي باستبدال التونر الخفيف لديك بالتونر السميك والذي يحتوي على زيوت ومرطبات وكذلك استبدلي محارم مزيل المكياج بكريم سميك لإزالة آثار المكياج، ولا تعودي أدراجك لاستخدام المنتجات التي تحتوي على السلفات والكحول فهي سوف تزيد من جفاف بشرتك لحد كبير.

لا تترددي بتطبيق هذه النصائح لتجنب جفاف البشرة في الخريف والحفاظ على نضارتها ورطوبتها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام