9 أطعمة تسبب تسمم الحمل في أول 3 شهور

9 أطعمة تسبب تسمم الحمل في أول 3 شهور

تحرص الفتيات والسيدات على صحتها، بمجرد علمها بنبأ حملها، بالتغذية الصحية السليمة، ولكن هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي تضر بالحامل والجنين في الشهور الثلاثة الأولى، يفضل تجنبها، لإنجاب طفل سليم وغير مشوه.

9 أطعمة تسبب تسمم الحمل في أول 3 شهور

الفول السوداني والمكسرات يضر بالحامل

في حال كانت الحامل أو أحد أفراد عائلتها يعاني من الحساسية تجاهها وإذا لم يكن كذلك فينصح بالتقليل منها نظرا لتسببها بالانتفاخ.

 

الأطعمة الحارة والمالحة والمدخنة

الأطعمة الحارة والمالحة، كالفسيخ والملوحة والسردين والتونة والأنشوجة والرنجة والمخلل بأنواعه والأطعمة كثيرة البهارات والتوابل وذلك تجنبا للإصابة بتسمم الحمل وارتفاع الضغط وغيرها.

المأكولات البحرية

اللحوم والمأكولات البحرية غير المطهوة بشكلٍ جيد أو النيئة كالسوشي، يضر بالحامل والجنين، وذلك تجنبا للإصابة بالتسمم.

اللحوم النيئة أو الشبه مطبوخة مثل السوشي، المأكولات البحرية أو الدجاج أو اللحوم النيئة.

البيض

البيض النيئ أو الأطعمة التي تحتويه مثل صلصة السيزار، المايونيز، المثلجات المحضرة منزلياً أو الكاسترد، لأن البيض النيئ قد يحمل بكتيريا السالمونيلا.

الأجبان الطرية

يُفضل عدم تناول الأجبان الطرية كالجبنة الزرقاء، الفيتا، البري، الكاممبرت والجبنة الأمريكية الطرية، في الشهور الثلاثة الأولى للحامل.

اللحوم والدواجن

اللحوم والدواجن شىء أساسي في تغذية الأم والطفل ولكن بطريقة معينة حيث أثبتت بعض الدراسات أن اللحوم غير المطبوخة بشكل جيد تحتوى على بكتيريا وجراثيم تضر الصحة وتوقف نمو الطفل وتضره مثال على ذلك عدم طهى لحم الماعز والضأن والبط والدجاج.

وينصح دائمًا بغسل اللحوم جيدًا قبل الطهى وتسويته ويفضل تناولها فى المنزل.

عدم النظافة

احرصي عزيزتي، على تجنب الفواكه والخضراوات غير النظيفة والمعرضة للهواء والتلوثات فيجب غسلها جيدًا والتأكد من سلامتها.

التمر

التمر، فهو واحد من المنشطات الرحمية ويوصى بتناوله في نهاية الشهر التاسع قبل الولادة بهدف تسهيلها، ويفضل عدم تناوله في الشهور الأولى.

الوجبات السريعة

تجنبي عزيزتي، تناول الوجبات السريعة والحارة وتجنب الطعام من الشارع ويفضل عمله في المنزل للتأكد من سلامته ونظافته حتى لا تضر الجنين.

إنضم لقناتنا على تيليجرام