9 طرق لعلاج الصدفية على الطريقة الهندية

9 طرق لعلاج الصدفية على الطريقة الهندية

يقدم الطب التقليدي الهندي أو ما يسمى الأورفيدا العديد من الطرق للسيطرة على أعراض الصدفية والتخفيف منها، وسوف نستعرض اليوم أهم 9 طرق لعلاج هذا المرض الجلدي على الطريقة الهندية.

9 طرق لعلاج الصدفية على الطريقة الهندية

9 طرق لعلاج الصدفية على الطريقة الهندية

علاج الصدفية بنبتة أراروبا

هذا المسحوق (المشتق من البقوليات) يساعد في تخفيف الانزعاج الناجم عن الصدفية. ويخلط مع عصير الليمون والخل لتشكيل عجينة رقيقة يتم تطبيقها على الآفات الصدفيه. في البداية ، قد يسبب تهيج وإحساس مضطرب. ولكن مع تقدم الوقت ، سوف يعود للجلد لونه الطبيعي.

علاج الصدفية بالكركم
يستخدم الكركم على نطاق واسع في العلاجات الهندية التقليدية، لمزاياه المضادة للالتهابات. وفي دراسة حديثة على 40 شخص يعانون من مستويات خفيفة إلى متوسطة من الصدفية لاحظ الباحثون تأثير جل الكركم على علاج الصدفية بشكل إيجابي، واستخدم الأشخاص الجل لمدة تسعة أسابيع متواصلة.

الفليفلة الحريفة لعلاج الصدفية

هذه طريقة أخرى هندية فعالة لإدارة الصدفية. يحتوي كاين على مكونات تقلل من النواقل العصبية من الأعصاب الحسية وتزيل تهيج الجلد والحكة التي تسببها الصدفية. كما وجدت العديد من التجارب السريرية أنها كانت من بين أفضل الخيارات العلاجية لظروف الجلد الالتهابية ، مثل الصدفية والتهاب الجلد التأتبي.

عنب الأوريجون لعلاج الصدفية

يعتبر عنب الأوريجون مضاد للميكروبات مما يساعد في التحكم بالصدفية الخفيفة إلى المعتدلة. ولذا قومي بتناول عنب الأوريجون باستمرار أو قومي بخلطه بالخلاط الكهربائي وضعي الخلطة على أماكن الصدفية واتركيها لفترة.

علاج الصدفية بزيت الزيتون

زيت الزيتون هو خيار ممتاز لعلاج الصداف اللطيف اللطيف. عند التدليك مباشرة على المنطقة المصابة ، فإنه يساعد في الحد من الجفاف والتهيج ويساعد على الشفاء. يحتوي على خصائص مرطبة تساعد في بناء مقاومة الجسم الطبيعية للصدفية. أفضل طريقة هي لفرك زيت الزيتون على المنطقة المصابة وتركه في الليل (4).

علاج الصدفية باستخدام جل الصبار

وجد الباحثون أن الآفات الصدفية للمرضى تلتئم بعد أربعة أسابيع من العلاج عند استخدام جل الصبار، حيث ساهم جل الصباربشفاء 25 مريض من أصل 30، ولذا امسحي مكان الصدفية بجل الصبار واسترخي.
علاج الصدفية على الطريقة الهندية
الأيورفيدا هو كل شيء عن تحقيق التوازن بين روحك، والبيئة الخاصة بك، وجسمك. والتأمل هو أحد طرق الموازنة بين هذه العناصر الثلاثة. كما يساعد التأمل على تخفيف التوتر والقلق ويضفي شعوراً بالهدوء. وهذا الأمر ينعكس على الصدفية ويخفف من حدتها.

علاج الصدفية باتباع نظام غذائي متوازن

يوصي الأيورفيدا بتجنب المواد الغذائية الحارة والتوابل أو المالحة أو الحامضة، بالإضافة إلى تجنب استهلاك الكربوهيدرات المفرطة والمشروبات السكرية. وهذه الأمور جميعها كفيلة بالتخفيف من هيجان البشرة وتفاقم حالة الصدفية.

علاج الصدفية بتجنب استخدام المواد الكيميائية

تدعو الأيورفيدا إلى الخلي عن المنتجات الكيميائية في المواد العناية بالبشرة والتوجه إلى المنتجات الخالية منها، لأن بعض هذه المنتجات يسبب تهيج البشرة ولا سيما إذا كنت مصاباً بالصدفية.

الأيورفيدا أو العلاج بالطريقة الهندية لا يقتصر على الأدوية الموضعية. بل ينطوي على إحداث تغيير كامل في نمط حياتك العام، وهذا الأمر لن ينعكس على علاج الصدفية فحسب بل على صحة جسمك بشكل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام