تعرف على اتجاه القبلة عن طريق الجوال بدون بوصلة

تعرف على اتجاه القبلة عن طريق الجوال بدون بوصلة
كيف اعرف اتجاه القبلة عن طريق الجوال؟

بعد التطور الجذري الذي حدث في العالم، ودخول الهواتف الذكية المحملة بالتطبيقات العبقرية، وأيضا الأجهزة الحديثة التي من خلالها تستطيع أن تعرف القبلة بشكل بسيط وصحيح، وهذا من قبل بعض التطبيقات التي تم برمجتها لمعرفة موضع القبلة بشكل صحيح، حيث كان في الماضي يقوم الأفراد باتباع بعض الطرق التقليدية، وذلك لمعرفة القبلة، ولكن من الآن يمكن معرفة القبلة من خلال اتباع خطوات بسيطة عبر استخدام الهاتف الذكي، أو استخدام الحاسب الآلي، كل ما عليك هو قراءة الفقرات التالية بتركيز.

كيف أعرف اتجاه القبلة عن طريق الجوال

لكي تعرف اتجاه القبلة من خلال الهاتف بشكل سهل وبسيط، كل ما عليك هو اتباع الطرق التالية :

اتجاه القبلة Google
كيف اعرف اتجاه القبلة عن طريق الجوال؟
  • يمكنك أن تعرف مكان القبلة، من خلال دوائر العرض وخطوط الطول، وذلك من خلال استخدام خدمة GPS، التي توحد في كل الهواتف الحديثة.
  • كما تم برمجة تطبيقات تستطيع تحميلها بسهولة على الهاتف، وهي مزودة بخدمة تحديد القبلة مثل البوصلة الإلكترونية، ومهمتها هو تحديد القبلة في أي وقت ومكان.

كما توجد بعض المواقع متخصصة في توضيح مكان القبلة للمسلمين، كل ما عليك هو الدخول إلى أحد المواقع الشهيرة، وستتمكن من معرفة الموضع الصحيح.

معرفة القبلة بدون إنترنت

كما نعلم أن معظم التطبيقات تطلب أن تكون متصل بشبكة الإنترنت، ولكن توجد تطبيقات تتيح لك معرفة موضع القبلة الصحيح، بدون وجود إنترنت:

  • يمكن للفرد أن يتعرف على موضع الاتجاه الصحيح للقبلة، وذلك دون أن يتصل بالإنترنت.
  • ومن أهم تلك التطبيقات هو تطبيق القبلة، حيث يتيح للمستخدم أن يسمع القرآن الكريم، أو الأذان، وأسماء الله الحسنى.

كما يمكن للمستخدم أن يسمع خطبة الجمعة به، كما يمكنه أن يقوم بتحديد أقرب مسجد قريب منك.