خطوات تقديم طلب تصديق زيارة عائلية للمقيمين في السعودية

خطوات تقديم طلب تصديق زيارة عائلية للمقيمين في السعودية
تأشيرة زيارة للسعودية

يرغب الكثير من الأشخاص المغتربين داخل المملكة العربية السعودية في تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية، حيث أنه متاح للأقارب من الدرجة الأولى أن يحصلوا على دعوة من ذويهم المتواجدين في المملكة بالإقامة معهم فترة زمنية معينة يتم تحديدها أثناء تقديم الطلب، ولكن تم وضع بعض الشروط لقبول طلب هذه الزيارة، و نوضحها لكم في هذا المقال.

تقديم طلب تصديق زيارة عائلية للمقيمين

يمكن للجميع الآن أن يتوجه إلى منصة وزارة الخارجية الإلكترونية والحصول على الخدمة المفضلة من أجل الأشخاص المقيمين في السعودية والبدء في ملء بيانات طلب الزيارة العائلية، وذلك من خلال الآتي:-

طلب زيارة عائلية نفاذ
تأشيرة زيارة للسعودية
  • بعد أن يتم فتح الموقع تظهر تمام المتقدم عدد من الخانات التي تتطلب معلومات معينة بشأنه وأن الأشخاص الراغب في دعوتهم، فيكون من الواجب عليهم ملىء كافة الخانات بشكل دقيق.
  • كما أنه يظهر أمامك رقم الطلب الخاص بك عليك الاحتفاظ به.
  • يتم طباعة هذا الطلب، والتوجه به إلى صاحب العمل لتحصل على الإمضاء الخاصة به.
  • دفع الرسوم المقررة بشأن طلب الزيارة العائلية من خلال الذهاب إلى مكتب الغرفة التجارية.

شروط طلب زيارة عائلية للمقيمين من وزارة الخارجية السعودية

متاح لأي شخص متواجد داخل المملكة أن يتقدم بطلب زيارة عائلية في جميع الأوقات باستثناء الأوقات الخاصة بالحج والعمرة، وإذا رغب في ذلك فعليه أن يقدم طلب مسبق وقبل أداء فريضة العمرة والحج بوقت كافي.

لابد وأن يكون المتقدم بالطلب يمتلك عمل معين او مهنة معينة تجعله يحصل على هذه الخدمة أو الميزة، لذا الذين  يعملون في المهن الحرفية يحق لهم التقدم بطلب لعمل زيارة عائلية سواء كانت للزوجة أو الأبناء أو الآباء والأمهات والأخوات.