عبارات عن كبار السن ومرحلة الشيخوخة مميزة وجديدة

عبارات عن كبار السن ومرحلة الشيخوخة مميزة وجديدة

عبارات عن كبار السن ومرحلة الشيخوخة مميزة وجديدة، كونها من المراحل التي يمر بها الانسان بالكثير من الظروف الصعبة تبعاً لكبر سنه وعدم قدرته على القيام بكل الأمور التي كان يقوم بها في شبابه، حيث يمر العمر سريعاً وتمضي الأيام التي كانت تحمل الكثير من النشاط والحيوية والسعادة في طياتها، وتأتي الايام التي يختبر فيها الانسان كل من حوله، حتى أنه يختبر نفسه ويختبر قدرته على مجابهة هذه الحياة، فمرحلة الشيخوخة ان صح القول هي مرحلة اختبار للانسان واختبار للكثير من الأمور التي تتعلق به ويجب على الانسان أن يُحسن في هذا الاختبار لكي تكون حياته مشعة بالنور كما كانت تشع به في شبابه، ولهذا نرفق لكم عبارات عن كبار السن ومرحلة الشيخوخة مميزة وجديدة.

عبارات عن كبار السن ومرحلة الشيخوخة مميزة وجديدة

عبارات عن حب كبار السن

في حياتنا جميعاً كبار سن واشخاص مرت بهم مراحل العمر جميعها حتى وصلوا لمرحلة الشيخوخة، وهؤلاء الأشخاص بالتحديد يحتاجون لرعاية خاصة جداً، لأن الانسان في هذا السن بالتحديد يكون حزيناً على نفسه أكثر من أي شيء آخر، وحزن الانسان على نفسه أمرٌ صعب جداً، وهذا الشعور يصيب الانسان في مرحلة الشيخوخة حين ينظر حوله فلا يجد من يعينه على الحياة التي باتت قاسية جداً ولا يجد فسحة من الأمل يبصرها في طريقه حتى يستطيع المضي في هذه الحياة، وحتى يتخلص كبار السن من هذا الشعور يجب على جميع احبتهم البقاء حولهم، ولهذا نرفق لكم أجمل عبارات عن حب كبار السن فيما يلي:
  • الآن بدأت حياتي وأنا في الثمانين من عمري، بهذا العمر أشعر بأنني الطفل الذي خرج من بطن والدته جديدًا.
  • نصائح الشيخوخة تُنور العقول وتُريح القلوب.
  • الشيخوخة ليست فقدان الشباب، ولكنها مرحلة جديدة ومختلفة لإعطاء القوة والفرصة أيضًا.
  • وأنت في مرحلة الشيخوخة تبدو أنك في طريقك للعيش طويلًا.
  • الأربعون شيخوخة الشباب، والخمسون شباب الشباب.
  • من المعروف أن الذاكرة في سن الشباب تكون نشطة وتتأثر بسهولة، أما في سن الشيخوخة تكن قاسية بشكل نسبي لكنها لا تزال أن تحتفظ بالحيوية للأعوام السابقة.

أجمل العبارات عن كبار السن

حين يكبر الانسان يتعلم الكثير والكثير في حياته، ولهذا فإن كبار السن يمتلكون الكثير من الخبرة في هذه الحياة ويعلمون احبتهم وابنائهم واحفادهم كل الخبرة التي اكتسبوها فيها ومن واجب ابنائهم اهدائهم عبارات عن كبار السن ومرحلة الشيخوخة مميزة وجديدة:

*مَعَ تَقَدُّمِ الْعُمَرِ تزداد الْحُكْمَةَ وَتَنَقُّصَ الْعَبْقَرِيَّةِ.
*رَفِقَا بِهُمْ، فَإِنَّهُمْ بِزَمَنٍ غَيْرَ زَمَانَهُمْ.
*التَّقَدُّمُ بِالْعُمَرِ إِلْزَامِيٌّ، أُمَّا التَّقَدُّمِ فِي الْمُسْتَوَى فَهُوَ اِخْتِيَارِيٌّ.
*لَيْسَ مَنَّا مَنْ لَمْ يُرَحِّمْ صَغِيرُنَا، وَلَمْ يُوقِرْ كَبِيرُنَا.
*بَرَكَةُ الْعُمَرِ حُسْنَ الْعَمَلِ.
*يَظُنُّ الشَّبَابُ أَنَّ كُبَّارَ السِّنِّ حَمْقَى، أَمَّا كَبَارِّ السِّنِّ فَيُعَرِّفُونَ أَنَّ الشَّبَابَ حَمْقَى.
*عَالَمُ الْآثَارِ هُوَ الزَّوْجُ الْأفْضَلُ للمرأَةْ، فَكُلَّمَا كَبَّرَتْ زَادُ اِهْتِمَامِهِ بِهَا.
*فِي السِّتَّيْنِ مِنَ الْعُمَرِ، نَحْنُ بِالْكَادِ بَلَغْنَا الثُّلْثَيْنِ مِنْ عُمَرِنَا، لِذَا ينبغي أَلَا نَدْفِنُ أَنَفْسُنَا، ينبغي الْعَيْشَ.
*عَنْدَمَا تَكَبُّرٍ، مِنَ الْمُحْتَمَلِ أَْنْ يُصْبِحُ لَدَيْكَ أَمْرَانِ أَهُمْ مَنْ غَيْرَهُمَا، الصِّحَّةَ وَالْمَالَ.
*النَّدَمُ هُوَ الْإِرْثُ الطَّبِيعِيُّ لِكِبَرِ السِّنِّ.
*الْبَعْضُ يُكْبِرُ فِي السِّنِّ، وَالْبَعْضَ الْآخَر يُنْضِجُ

عبارات جميلة لكبار السن

تعد مرحلة الشيخوخة من المراحل الحاسمة جداً في حياة الانسان، حيث يعاني من الضعف الشديد فيها ولهذا فإنه يستطيع خلال هذه المرحلة اختبار نفسه واختبار قدرة تحمله على هذا الضعف الشديد، ولهذا فإن الحياة كلها اختبارات ومن نجح في هذه الاختبارات هم كبار السن الحكماء الذين اكتسبوا من الدنيا حكمة كبيرة ولهذا نرفق لكم عبارات عن كبار السن ومرحلة الشيخوخة مميزة وجديدة:

*اِحْتِرَامُ الآخرين وَاِحْتِرَامَ مَشَاعِرِهِمْ، اِحْتِرَامَ لَذَّاتِكَ.
*كُلَّنَا نُدْرِكُ جِيدًا أَنَّ الْاِحْتِرَامَ حَاجَةِ نَفْسِيَّةِ لِلْإِنْسَانِ( الطَّبِيعِيَّ) كَحَاجَتِهِ لِلْهَوَاءِ وَالْمَاءِ وَالطَّعَامِ.
*الْاِحْتِرَامُ، أَجْمَلَ مَا يتركه الْإِنْسَانَ فِي قَلُوبُ الآخرين.
*مِنْ أخْلَاقِيٍّ وَسُلُوكِيِّ اِحْتِرَامِ الْكَبِيرِ.
*مِقْيَاسُ اِنْضِبَاطِ الْأُمَّةِ الْأخْلَاقِيِّ، مِنْ تَوْقِيرِ الْكُبَّارِ.
*الْاِحْتِرَامُ هُوَ مِنَ الْقَيِّمِ الْحَمِيدَةِ الْمُمَيَّزَةِ لِلْإِنْسَانِ، إِذْ يجعله يَتَعَامَلُ مَعَ مَنْ يَحْتَرِمُهُ بِكُلِّ تَقْديرٍ.
*الْحَيَاءُ أكْبَرُ سَبَبِ يَحْمِلُ أَوْلَاَدُنَا عَلَى تَوْقِيرِ الْكَبِيرِ.

اجمل ما قيل عن الشيخوخة

يعتبر المسن او كبير السن او الكهل، هو الرجل الكبير وهو سن الستين عام فما فوق، اي وصلوا الى سن التقاعد، حيث يتراوح عمرهم ما بين 65-70عام، اي دخل في طور الكبر، حيث يتمثل حقيقة بيولوجية تميز التطورات الختامية في مراحل حياة الاشخاص، ومنهم من يعرف ان المسن كل فرد قادر على رعاية نفسه، وايضاً خدمة نفسه، وذالك بسبب التقدم في السن، وذالك ليست لوجود إعاقة او اي مرض معين، لذالك سنضع لكم مجموعة من العبارات التي تعبر كبار السن:

*غَزَاكَ الشَّيْبُ، فَبَدَوْتُ وَسِيمَا جِدَّا يَا أَبِي.
*مَا النِّسْيَانِ سِوَى قَلْبِ صَفْحَةٍ مِنْ كِتَابِ الْعُمَرِ، قَدْ يَبْدُو الْأَمْرُ سَهْلًا، لَكِنَّ مَا دُمْتُ لَا تَسْتَطِيعُ اِقْتِلَاَعُهَا سَتَظِلُّ تَعَثُّرٌ عَلَيْهَا بَيْنَ كُلَّ فَصْلٍ مِنْ فُصُولِ حَيَاتِكَ.
*الشَّيْخُوخَةُ لَيْسَتْ فُقْدَانُ الشَّبَابِ، وَإِنَّمَا مَرْحَلَةَ جَديدَةٍ لِلْفُرْصَةِ وَالْقُوَّةِ.
*سِرُّ الْعَبْقَرِيَّةِ، هُوَ أَْنْ تَحْتَفِظُ بِرَوْحِ الطُّفُولَةِ إِلَى سِنِّ الشَّيْخُوخَةِ، مَا يَعْنِي أَلَا تَفَقُّدُ حَمَاسِكَ أَبَدًا.
*الشَّيْخُوخَةُ بِآلَاَمِهَا خَيْرٌ مِنْ شَبَابٍ بِلَا أَمَلٍ.
*اِحْتِرَامُ الْكُبَّارِ أَمْرٌ يُمَارِسُهُ الْجَمِيعُ تَقْريبًا، وَيُشْعِرُونَ أَنَّهُ وَاجِبُ مِلْزَمٍ لَا يُحَيِّدُ عَنْهُ إِلَّا مُتَمَرِّدٌ.
*أَكْثَرَ مَا يُخِيفُنِي فِي الشَّيْخُوخَةِ لَيْسَ الْوَحْدَةُ، وَإِنَّمَا التَّبِعِيَّةَ.
*الْبَعْضُ يُوَلِّدُونَ شُيُوخًا، والآخرون يَمُوتُونَ شَبَابًا.
*تَكُمَّنَّ الشَّيْخُوخَةُ فِي الرَّوْحِ أَكْثَرَ مِمَّا تَكُمَّنَّ فِي الْجَسَدِ.
*الْهُدُوءُ هُوَ حَلِيبُ الشَّيْخُوخَةِ.

عبارات جميلة للمسنين

*الشَّيْخُوخَةُ عَالَةً عَلَى الآخرين، كَمَا هِي عَالَةٌ عَلَى نَفْسُهَا.
*فِي مَرْحَلَةِ الشَّبَابِ نَحْنُ نَسِيرُ مِنْ خِلَالَ الصُّعُوبَاتِ، لَكِنَّ فِي الشَّيْخُوخَةِ تَسِيرُ الصُّعُوبَاتُ مِنْ خِلَالَنَا.
*الْحَيَاةُ عُنَّدَي بَدَأَتْ فِي الثَّمَانَيْنِ، مَعَهَا شَعَّرَتْ بِأَنَّنِي لَا أُزَالُ ذَلِكَ الشَّابِّ الَّذِي خَرَّجَ إِلَى نَفْسُهُ فِي مَوْجِ الْبَحْرِ.
*لَا تَسْأَلُ الشَّيْخُ عَنِ الْمَكَانِ الَّذِي يُؤَلِّمُهُ، بَلْ عَنِ الْمَكَانِ الَّذِي لَا يُؤَلِّمُهُ.
*نَصَائِحُ الشَّيْخُوخَةِ تُضِيءُ دُونَ أَنَّ تَحَرُّقَ، مِثْلُ شَمْسِ الشِّتَاءِ.

عبارات اهداء للمسنين

*الشَّيْخُوخَةُ لَيْسَتْ فُقْدَانُ الشَّبَابِ، وَإِنَّمَا مَرْحَلَةَ جَديدَةٍ لِلْفُرْصَةِ وَالْقُوَّةِ.
*تَبْدُو الشَّيْخُوخَةُ الطَّرِيقَةَ الْوَحِيدَةَ الْمُتَاحَةَ لِتَعِيشُ طَوِيلَا.
*الأربعون شَيْخُوخَةَ الشَّبَابِ، وَالْخُمُسُونَ شَبَابَ الشَّيْخُوخَةِ.
*إِنَّ الذَّاكِرَةَ فِي الشَّبَابِ نَشَطَةً وَسَهْلَةَ التَّأَثُّرِ، وَفِي سِنِّ الشَّيْخُوخَةِ، هِي قَاسِيَةُ نِسْبِيًّا لِلْاِنْطِبَاعَاتِ الْجَدِيدَةِ، وَلَكِنَّهَا لَا تُزَالُ تَحْتَفِظُ بِحَيَوِيَّةِ السّنوَاتِ السَّابِقَةِ.

يجب ان نهتم بقدر كبير في كبار السن، ورعايتهم بقدر كافي، وان نرعاهم من قبل الاهل، ومن جانب افراد المجتمع، حيث تذكر عدة وسائل للمحافظة على كبار السن، ومنها الوسائل الطبية والعلاجية، والاهتمام بالانشطة الاجتماعية ، وغيرها العديد، كونوا بالقرب، ودمتم بخير.

إنضم لقناتنا على تيليجرام