سبب عدم نزول حساب المواطن

سبب عدم نزول حساب المواطن

تكشف برامج حساب المواطن عن سبب عدم صرف الدعم، وذالك لعدم صرف الدعم العديد من المستفيدين في الدفعةالجديدة من برنامج الاستحقاق في كل شهر، حيث تم ايداعها اليوم، ووضحت المملكة العربية السعودية عن ذالك وعن سبب نزول حساب المواطن.

سبب عدم نزول حساب المواطن

حساب المواطن يسبب عدم نزول الدعم

تلقيت الخدمات في حساب المواطنين العديد من الاستفسارات وذالك حول سبب عدم نزول الدعم من خلال ذالك الدفعة، وايضا بالرغم من صرف لها العديد من الدفعات السابقة من البرامج وذالك حسب قولهم، وايضا قالت خدمة المستفيدين رد العلاقة وايضا لعدم  اسستفسار من المواطنين السعوديين وذالك بالقول والنظر عن عدم التطبيقات والبيانات المفصوح عنها عبر البوابة الالكترونية وذالك عبر جهات ذات علاقة وايضا لعدم تجاوبكم مع الرسائل التذكيرية وذالك عبر اهمية الافصاح، وقد تم ايقاف الدعمات حتى يتم اثبات صحة البيانات وذالك بإرفاق ما يثبت ذالك.

تحديث حساب المواطن

يعمل البرنامج على تشديد البرامج وذالك بشكل متكرر على اهمية تحديث بيانات المستفيدين وذالك فور حدوثها وخاصة مما يتعلق بتغير الحالة الاجتماعية وذالك مثل الزواج والطلاق او التغير من الداخل مثال الالتحاق مع احد التابعين بالعمل او تعطيله عن الاعمال وغير ذالك من الامور التي تستوجب التحديثات على بوابة البلرنامج.

لذالك يعتمد حساب المواطنين على بيانات المستفيدين المسجلة للعديد ولكن يعمل بمراجعتها وذالك بشكل دوري وايضا مطابقتها مع البيانات المتواجدة للجهات الرسمية في حال وجود اختلافات يتم تعليق صرف الدفعات وذالك لحين قيام المستفيد تقديم اعتراض وقف الدعم وايضا ازالة الاسباب التي تؤدي الى ايقاف وارفاق المستندات التي تثبت ذالك، وايضا تتمد دراسة الاهليات بشكل مجدد ويتم التعويض بأثر رجعي وايضا بحد اقصى ثلاثة دفع.

الاجراءات المطلوبة في حال عدم نزول مبلغ الدعم

رغم ظهور رسائل بأن المبلغ مدفوع يوضح حساب البرامج الاجرائية التي تتخذ في مثل ذالك الحالة وهي، مراجعة البنك وايضا التأكيد من الايداع وتوفير كشف حساب من البنك، وايضا تقديم الاعتراضات المالية بعد خمسة ايام وذالك من تاريخ صرف الدفعة من ايقونة الدفعة المالية، وايضا الدفعة التي لم تستلم وارفاق كشف الحساب البنكي.

لذلك وضح المتحدث الرسمي لبرنامج سلطان القحطاني ان البرنامج ويقوم بالتحقيق من دخل وبيانات المستفيدين عبر الية مرتبطة بالعديد من الجهات الحكومية ولجمعها ومقارنتها بما يفصح عنه في البوابة، حيث اكد القحطاني عن اهمية واضافة اي دخل عن بيانات المستفيدين.

إنضم لقناتنا على تيليجرام