استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب السعودية

استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب السعودية

من سلسلة الأمور التي حرصت المملكة على توفيرها لمواطنيها، الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب في المملكة العربية السعودية، وهذا الأمر من ضمن الخدمات التي تُقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين بهدف راحتهم، وتسهيل توفير ووصول الخدمات لهم.

استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب السعودية

وكل هذه التسهيلات من ضمن خطة الدولة لتحويل كافة الخدمات الحكومية والأنظمة الحكومية إلى خدمات إلكترونية سريعة في الحصول عليها، لتوفير الوقت والجهد عليهم في الطرق الخدماتية.

استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب في السعودية

طرحت المملكة العربية السعودية الخدمات الإلكترونية التي تُسهل الحصول على قيمة الفواتير وطريقة سدادها، وبالتالي بهذه الخطوة تعمل على التخفيف من الزحام الحاصل في الدوائر الحكومية المختلفة.

والكثير من المواطنين يتساءلون عن كيفية سداد فاتورة الكهرباء من خلال المواقع الإلكترونية المُخصصة لشركة الكهرباء والتي تكون من خلال تنفيذ بعض الخطوات البسيطة كالتالي:

  • أولاً على المواطن زيارة موقع شركة السعودية للكهرباء.
  • وبعدها إدخال رقم الحساب في الخانة الأولى.
  • ومن ثم كتابة الرمز المرئي.
  • وبعدها النقر على أيقونة عرض تظهر قيمة الفاتورة في لحظتها.

ويتم معرفة قيمة الفاتورة من خلال كتابة الاسم الكامل وكتابة الكود بعدها، ومن ثم نكت الرقم الخاص بالمنطقة، وبعدها يكون عنوان الإقامة، ومن ثم كتابة رقم العداد، وبعد التأكد من البيانات المُدخلة بالشكل الصحيح، يتم الحصول على كافة المعلومات المطلوبة، من قيمة الاستهلاك الشهري، وقيمة الفاتورة، بالإضافة إلى تاريخ سداد الفاتورة.

انشاء حساب على موقع شركة الكهرباء

إن كان المستخدم جديد ويُريد تسجيل حساب في شركة السعودية للكهرباء، فما عليه إلا أن يدخل إلى موقع الشركة عن طريق موقعها الرسمي، ومن بعدها اختيار تسجيل من يمين الموقع، وبعدها يتم اختيار انشاء حساب للأفراد أو الشركات، فإن كان الحساب للأفراد تختار حساب مواطن أو مقيم أو زائر من دول مجلس التعاون.

ومن بعد الخطوات السابقة تقوم بإدخال البيانات المطلوبة للتسجيل، ثم ادخال الحساب الذي يخص المكان، وبعدها تقوم بمعرفة الفاتورة الإلكترونية، وإن كنت تمتلكحساباً بالفعل اضغط على تسجيل الخول أو اكتب رقم الهوية أو البريد الإلكتروني الذي سجلت فيه ثم رقمك السري.

معرفة حساب فاتورة الكهرباء بالسعودية

قامت وزارة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية بتوضيح معادلة بسيطة تعلم معرفة الاستهلاك الشهري لفاتورة الكهرباء، والتي كالتالي:

  • الإستهلاك الشهري للكهرباء (30 يوماً) مضروباً في عدد الأيام الفعلي ( تاريخ آخر قراءة – تاريخ القراءة الجديدة).

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب بالمملكة العربية السعودية عن طريق الخدمات الإلكترونية من أفضل الخدمات التي تُقدمها المملكة في سلسلة الخدمات المُقدمة للمواطنين، والتي من ضمن رؤية المملكة 2030 لتطوير جوانب المملكة المختلفة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام