كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

أحبائي الطلبة في المراحل التعليمية المُختلفة نُقدم لكم كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية، يُمكن إستخدامها في الإذاعة المدرسية أو الفعاليات التي ترغبون بتنظيمها لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث يُمكمنكم الإعتماد بشكل كامل عليها أو إستسقاء الأفكار ورؤوس الأقلام منها، لكتابة موضوع عن المولد النبوي الشريف يُمكن إلقاءه في الإذاعة المدرسية الصباحية والتي نُعرج من خلالها على أهم المناسبات الوطنية والدينية التي نمُر بها، ونحتفي بالكثير منا بتنظيم إذاعة مدرسية كاملة لها تتضمن عدة فقرات مُتنوعة من بينها كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية وهذه الكلمة تشتمل سيرة النبي صلى الله عليه وسلم العطرة وتاريخ ميلاده وأهم المحطات في حياته ودعوته الإسلامية.

كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

مقدمة كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

الحمد لله عدد ماكان وعدد ما يكون، عدد الحركات والسكون .. الحمد لله ما عم فينا سرور وفرح الحمد لله ما اهتدى قلب وإنشرح، الحمد لله ما تراجع الباطل وتقهقر، الحمد لله ما ارتفع الحق وظهر … وأصلي وأسلم على المبعوث رحمةً للعالمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه إلى يوم الدين.

كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة

إنه رسول الحق المبعوث رحمةً للعالمين ذلكم رسول الله، صاحب المقام المحمود والحوض المورود، من أيده الله بسيدنا جبريل عليه السلام خير البرية وخاتم الأنبياء والمرسلين، أتقى الناس وأعدلهم الطاهر من كُل دنس، والمنزه عن كل زلل، من أدبه الله سبحانه وتعالى فجلعه قمة في الأدب، فكل من عايشه تأثر به وانتهل من أخلاقه وصفاته لكماله وصدقه وأمانته وعفته وتقواه.

النبي الأخير فلا نبي بعده، حمل الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة وأزال الله به الغُمة، أنار لنا الدورب وكشف لنا كل الخُطوب .. من إهتدى بهديه وإتبع سنته نجح ووصل ومن إبتعد عن هُداه وتقواه ضاع وتحسر، نُشهدك يا الله بأنه قد أدى الأمانة وبلغ الرسالة ونصح الأمة وكشف الغُمة وتركنا على المجحة البيضاء لا يزيغ عنها إلا هالك، ولا يتنكبها إلا ضال.

  • محمد أشرف الأعراب والعجم محمد خير من يمشي على قدم
  • محمد باسط المعروف جامعه محمد صاحب الإحسان والكرم
  • محمد تاج رسل الله قاطبة محمد صادق الأقوال والكلم

قال تعالى ”  إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ” فلا تهجروا الصلاة على النبي في ذكرى مولده وفي كل الأيام، فإنها خير ما نقدمه له عرفاناً بفضله العظيم علينا وتحمله الكثير من المتاعب والأذى في سبيل نشر الدعوة الإسلامية، وتبصير أمته إلى الدين الحق بعيداً عن الشرك والباطل والخمر والفواحش التي كانت عليها الأمة قبل مجيء الإسلام، وفي ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم فلنتوقف مع خصاله وصفاته وحكمته ونتبعه لكي نكُون من أهل شفاعته يوم القيامة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام