تفسير رؤية سماع الاذان في المنام

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام، تعتبر رؤية سماع الأذان في المنام من الرؤى الطيبة والمحمودة والتي تعبر عن العديد من التفسيرات والدلالات المختلفة ، و حيث ان هذه  الدلالات والتفسيرات  تتباين من شخص الى شخص آخر، وذلك يكون للعديد من  الاعتبارات ومنها أن الشخص قد بسمع أذان الظهر أو في الفجر أو حتى في اذان المغرب، وكما انه قد يسمع الأذان في غير وقته ولغير المؤذنين، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على تفسير رؤية سماع الاذان في المنام وعلى كافة التفسيرات والدلالات التي تتعلق به كونه من الاحلام التي تراود الكثير من الاشخاص في العالم.

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام

هناك العديد من التفسيرات الخاصة بسماع اذان في المنام وسوف نتعرف على ماقاله ابن سيرين حول سماع الاذان في المنام وما يحمل من خير او شر ان وجد، ويتمثل قول ابن سيرين على رؤية سماع الاذان في المنام فيما يلي:

  • من رأى أنه يسمع الأذان في الحلم مرّتين وأقام مرتين ثم صلى صلاة مفروضة فذلك يدل على أن الله يكتب له الحج أو العمرة لأن هذا أذان عرفات، ولقوله تعالى في سورة الحجِّ آية 27 ((وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ))، تعرَّف أكثر على تفسير رؤية الحج في المنام من خلال النقر هنا.
  • ويضيف ابن سيرين أن رؤية الأذان في المنام قد تدل على الفراق بين شريكين، وقد تدل رؤية الأذان في قافلة على وجود سارق ذلك لقصة سيدنا يوسف مع أخوته وقوله تعالى في سورة يوسف آية 70 ((ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ))، والأذان في المعسكر قد يدل على الجاسوس.
  • وأما سماع الأذان في السوق فيدل على موت رجل من السوق، ومن سمع أذاناً مكروهاً أصابه مكروه ونودي عليه به، كما ينقل ابن سيرين عن دانيال الصغير.
  • وقد يدل سماع الأذان في المنام على الدعوة للخير أو الحج، كما يدل على السرقة وغيرها من الدلالات التي أوردها ابن سيرين في كتابه “منتخب الكلام في تفسير الأحلام”.

تفسير حلم الاذان في اذن المولود

وكما انه من المستحب  ان يتم الاذان في اذن الطفل اليمني وحيث انه يقام في الاذن اليسرى ويسمى ذلك في اليوم السابع، حيث ان هذا الاذان له الكثير من الدلالات والتفاسير التي تحدث عنها ابن سيرين والنابلسي في كتبهم وحملت دلالات خير ودلالات شر، و يتمثل تفسير حلم الاذان في اذن المولود فيما يلي:

  • إذا رأى ان طفل صغير هو من يؤذن دل ذلك على أنه يدعو لبراءه والديه من ظلم وافتراء نسب إليهم.
  • يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يؤذن مرة أو مرتان ثم يقيم الصلاة من بعدها ويصلي الفريضة دل ذلك على أنه سوف ينال زيارة بيت الله الحرام خلال هذه السنة.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يقف فوق جبل أو مكان عال ويقيم الأذان دل ذلك على أنه سوف يحصل على مكانة عالية بين الناس أو يتولى منصب عال.
  • إذا رأى الشخص أنه يؤذن في الحمام دل ذلك على أنه لا يحمد سواء في الدنيا أو في الأخرة وأنه يرتكب الكثير من المعاصي.
  • إذا أنه يؤذن أمام باب قصر الملك أو السلطان دل ذلك على أنه يقول الحق أمامهم ولا يخشاه.

تفسير سماع الاذان في المنام للعزباء

تعتبر رؤية الاذان في الحلم من الرؤى له العديد من الدلالات التي يغلبها دوما الخير للرائي ان كان ذو عمل صالح في حياته، وقلة من المبتعدين عن الله عز وجل تكون لهم خيرا، و يتمثل تفسير سماع الاذان في المنام للعزباء فيما يلي:

  • انه اذا رأت الفتاة العزباء بأنها بالمنام تسمع صوت الأذان فهذا يشير الى انه موعد جميل مثل زواجها يقترب أو أنها ستفرح  عن قريب بما تريده.
  • اما اذا رات الفتاه العزباء انها تؤدي الاذان وهي في الحمام، فهذا يشير الى انها سيئة حقيقة وانها سوف تخسر الدنيا والاخرة، وكذلك تدل على  انها فاسقة وفاجرة.
  • واذا رات الفتاة العزباء في المنام انها تؤدي الاذان امام باب رئيس  الجمهورية او باب السلطان، او  باب مسؤول، هذا يدل على انها لا تخشى في الحق لائمة لائم .
  • وكذلك اذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تؤذن مع بعض الاضافات للأذان او جذف منه او انها تؤذن بكلام غير مفهوم فهو يدل على انها ستظلم وتجور على بعض الاشخاص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام