ما هي شروط القبول في جامعة هارفارد ؟

ما هي شروط القبول في جامعة هارفارد ؟

شروط القبول في جامعة هارفارد، من اقدم واعرق الجامعات الامريكية في العالم، وهي احد افضل الجامعات في العالم واكبر جامعات العالم من حيث المساحة والتجهيزات، والتي تقع في كامبردج بولاية ماساتشوستس، وتم تاسيسها من قبل القس البروتستانتي جون هارفارد في عام 1636، لتناظر جامعتي كامبردج واوكسفورد في بريطانيا، وهي من اصعب الجامعات في القبول حول العالم، حيث تعتبر ذات ترتيب خامس من حيث صعوبة القبول، تعتبر جامعة هارفارد من افضل مئة جامعة حول العالم، وتعتبر محط جذب واهتمام الكثير من الطلاب حول العالم، الذين يريدون الحصول على القبول في الجامعة التي يعتبر قبولها من اصعب انواع القبول حول العالم، حيث يحتاج الطالب الى الكثير من الشروط التي يجب عليه معرفتها جيدا، لذلك سوف نقدم لكم معلومات اكثر حول اهم شروط القبول في جامعة هارفارد والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال في موقعنا الالكتروني، وذلك عبر مقالنا هذا، فسوف ننشر لكم معلومات اكثر حول هذا الموضوع الذي قمنا بجمعا افضلها لننشرها لكم اليوم في هذا الموضوع، تابعوا معنا حصريا اهم شروط القبول في جامعة هارفارد واهم التخصصات التي تحتويها جامعة هارفارد.

ما هي شروط القبول في جامعة هارفارد ؟

شروط القبول في جامعة هارفارد

نسبة كبيرة من الطلاب الذين يتهافتون بشكل كبير على الالتحاق بصفوة الجامعات الامريكية ، وهناك شروط كثيرة من القبول في جامعة هارفارد لمن يريد الحصول على القبول في الجامعة، وهو الامر الذي سوف ننشره لكم من خلال المقال التالي، حيث سننشر لكم معلومات اكثر حول اهم شروط القبول في جامعة هارفارد، لذلك تابعوا معنا اهم شروط جامعة هارفارد للقبول .

  1. يشترط للدراسة في جامعة هارفارد الحصول على معدل تراكمي GPA بدرجات مرتفعة، وهو ما سيزيد فرصة القبول في الجامعة، ويجب الاخذ بعين الاعتبار ان لا يقع المعدل التراكمي GPA ضمن 10-15% في الفصل الدراسي، وفي حالة نقص المعدل التراكمي عن ذلك سوف يجب التاكد من طلب الالتحاق ويجب احتوائها على ابرز النشاطات في التخصص وما هي اسباب اختيارك للتخصص.
  2. يجب عليك اجتياز اختبار ( Scholastic . Assessment .test ) حيث ستجري الجامعة هذا الاختبار من اجل معرفة مدى امكانيات الطلاب المتقدمين للدراسة بها، والذي يحتوي على عدد من العلاوات على الاختبارات في كل من المعلومات العامة والعلوم، لهذا يجب التدرب على هذه الاختبارات قبل التقدم الى الجامعة من اجل معرفة المستوى الشخصي الخاص بك وتقبل الجامعة SAT Score بين الـ 1590 إلى 1500 درجة على أقل تقدير، وكلما قل الـ SAT Score قلت فرصة الإلتحاق بالجامعة.
  3. يجب تقديم سيرة ذاتية فيها سيرتك الدراسية وموقعك من مدرسيك السابقين.
  4. الحرص على ان تكون الشهادة الدراسية مترجمة وتم تصديقها من وزارة الخارجية او من مؤسسات اكاديمية عريقة .
  5. الاستعداد الجيد لاجراء المقابلة بشكل شخصي فهي اجبارية.
  6. يجب تسديد الرسوم الردراسية الخاصة بالتقديم اولا .

رسوم تخصصات جامعة هارفارد

تعتبر جامعة هارفاردمن اصعب الجامعات في القبول، حيث قل معدل القبول لديها في العالم الماضي عن 5% فتم قبول 2037 متقدم من اصل 39.506 طالب متقدم ما جعلها من الجامعات التنافسية للغاية، بجانب ذلك فان تكلفة الدراسة مرتفع للغاية، حيث ان مصاريف العام الدراسي الواحد بها في المتوسط يتعدى 50 الف دولار ولا تشمل مصاريف السكن الجامعي، وتاتي مصاريف كل كلية من كليات هارفارد بشكل تقريبي كما ياتي:

  • كلية الهندسة (عدة تخصصات): 65 ألف دولار سنويًا.
  • كلية الطب (العام): 59 ألف دولار سنويًا.
  • كلية القانون: 79 ألف دولار سنويًا.
  • كلية طب الأسنان: من (73: 93) ألف دولار سنويًا.
  • كلية الأعمال: ما يقرب من 91 ألف دولار سنويًا.
  • كلية التربية (عدة تخصصات): 64 ألف دولار سنويًا.
  • كلية الفنون والعلوم (عدة تخصصات): 52 ألف دولار سنويًا.

وبسبب ارتفاع تكاليف الدراسة في جامعة هارفارد فانها تقدم المنح الدراسية التي لا ترد لكل الطلاب والطالبات المتميزين على مستوى العالم، وتتفاوت المنح حسب التميز العلمي والمستوى المعيشي للطالب، حيث هناك حاسب الي تم تخصيصه للمتقدمين من اجل تحديد المستوى المعيشي لهم والهدف منه تحديد الدعم المادي للطالب المستحق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام