شروط القبول في سابك لخريجي الثانوية

شروط القبول في سابك لخريجي الثانوية

شروط القبول في سابك لخريجي الثانوية، تعتبر شركة سابك من شركات المساهمة العامة السعودية متعددة الصناعات، والتي يقع المركز الرئيسي الخاص بها في العاصمة الرياض، حيث تنشط في مجال البتروكيماويات والكيماويات والمبلمرات الصناعية والاسمدة والمعادن، وتعد شركة سابك من اكبر الشركات العامة في الشرق الاوسط والمملكة، تعتبر سابك من اكبر الشركات التي تقدم المنح للطلاب من اجل الدراسة في التخصصات المختلفة العلمية الخاصة بالمصانع والصناعات المختلفة التي تديرها، حيث توفر لهم دراسة كاملة والحصول على وظائف بعدها، فهو من الاشياء التي جعلت الكثير من الاشخاص يريد التعرف على معلومات اكثر حول اهم شروط القبول في سابك لخريجي الثانوية العامة، والتي توفر دوما الكثير من المنح الدراسية للطلاب المميزين الذين يبحصون عن مستقبل افضل لهم في المملكة، حيث تساهم شركة سابك في كثير من منح التوظيف للطلاب المتميزين الذين يدرسون بها، وهو ما جعل الكثير من الطلاب يودون الالتحاق بها، كما انه اصبح من الضروري التعرف على ما هي شروط القبول في سابك لخريجي الثانوية العامة، والتي سنتعرف عليها حصريا عبر موضوعنا التالي شروط القبول في سابك لخريجي الثانوية في المملكة العربية السعودية .

شروط القبول في سابك لخريجي الثانوية

شروط القبول في سابك لخريجي الثانوية

شركة سابك السعودية للصناعات الاساسية التي استطاعت تقديم الكثير من الانجازات خلال فترة زمنية قصيرة حيث اهتمت بالتطوير الوظيفي عبر البرامج التي تقدمها لجميع الطلاب، وقد وضعت شركة سابك عدد من الشروط التي من الواجب توافرها في الطلاب الذين يريدون الحصول عليها، ومن اهم هذه الشروط هي مايلي:

  1. يجب تعبئة نموذج طلب الابتعاث عن طريق موقع سابك الإلكتروني وأن تكون جميع البيانات المعبأة صحيحة ودقيقة ومطابقة للمستندات الرسمية.
  2.  أن يكون المتقدم للبعثة: سعودي الجنسية.
  3. حديث التخرج من الثانوية العامة او ثانوية بنظام المقررات أو الفصلي قسم العلوم الطبيعية أو ما يعادلها من شهادات الثانوية المقدمة بلغات أجنبية .
  4. أن لا يزيد عمر المتقدم عن 20 سنة هجرية.
  5. الحصول على:
    • معدل تراكمي عام لا يقل عن 90% في الثانوية العامة.
    • درجة لا تقل عن 80 في كل من الرياضيات والفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية.
    • درجة لا تقل عن 80 في اختبار القدرات العامة.
    • درجة لا تقل عن 75 في الاختبار التحصيلي للكليات العلمية. (غير مطلوبة عند تعبئة نموذج التسجيل).
  6. اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللغه الانجليزية .
  7. اجتياز الفحوص الطبية اللازمة.
  8. إحضار المستندات التالية عند الحضور للمقابلة الشخصية:
    • بطاقة الهوية الوطنية وصورة منها.
    • الأصل أو صورة طبق الأصل من كشف درجات الثانوية.
    • جواز سفر ساري الصلاحية لمدة سنة على الأقل (للمتقدمين على الابتعاث الخارجي)، مع ضرورة الحصول على تصريح السفر لمن هم دون 21 سنة عبر بوابة خدمات الجوازات الإلكترونية “أبشر”.
    • صورة من سجل الأسرة للوالد.
    • صور حديثة واضحة وملونة مكشوف الرأس وبخلفية بيضاء مقاس (5×5 عدد 5)(3.5×4.5 عدد 5)، يجب ان تكون مساحة الوجه بالصور 50% من مساحة الصورة وان لا تكون معالجة على الكومبيوتر.

مزايا ابتعاث سابك لخريجي الثانوية

تقدم سابك العديد من المزايا للمتقدمين اليها، وهذه المزايا متميزة ويبحث عنها الكثير من الطلاب، ومن اهم مزايا ابتعاث سابك لخريجي الثانوية العامة هي كالاتي:

  • تكاليف الدراسة.
  • مكافأة شهرية.
  • بدل سكن.
  • بدل مراجع وكتب وطباعة تقارير.
  • تأمين طبي.
  • تذاكر إركاب سنوية.
  • مكافآت للمتفوقين.

تخصصات سابك لخريجي الثانوية

تقدم سابك العديد من التخصصات لطلاب الخريجين من الثانوية العامة والتي تقوم الشركة بابتعاثهم حسب الحاجة السنوية للوظائف المطلوبة في الشركة، وسوف نوجز لكم بعض التخصصات الخاصة بالابتعاث لخريجي الثانوية السعوديين.

  • الهندسة الكيميائية، وهو المختص بمعالجة المواد الكيميائية والمنتجات الكيميائية للاستخدامات الصناعية، من اجل تحويل المواد الخام الى منتجات نافعة، ومن اجل العمل على تطوير وسائل انتاج فعالة واقتصادية .
  • الهندسة الميكانيكية: وهو علم دراسة الانظمة الفيزيائية، والذي يقوم وفق اسس وقوانين فيزيائية اساسية من اجل تحليل الانظمة، كما يتم دراسة وتصميم وتصنيع المكائن والالات الصناعية والية الحركة والدوران وخصائص الموانع وكيفية انتقال الحرارة وتطبيقاتها.
  • المالية : والتي تختص بتنظيم حركة الاموال من اجل تحقيق اهداف المشروع بكفاءة انتاجية عالية والوفاء بالالتزامات المستحقة لمواعيدها، ومن ابرزها تقدير احتياجات المشروع من الاموال، والوقت الذي يلزم لهذه الاحتياجات، والوفاء بالالتزامات المستحقة في المواعيد، وتحديد طرق الحصول على الاموال، ودراسة المشروعات الاستثمارية وتصحيح القرارات المالية.
  • الهندسة الصناعية: وهي احد المجالات التي من خلالها يتم تحقيق اهداف الادارة عبر اعداد الخطط والتنظيم الجيد والمحافظة على الجودة وتطبيقها والتعامل مع العاملين وتحسين وتطوير نظم متكاملة من البشر والادوات والطاقة، وتحسينها وجعلها اكثر معرفة بعلم الرياضيات والعلوم الاجتماعية وغيرها.
  • القانون: وهو تخصص موضوعه الانسان وسلوكه مع نظائره واعماله ورد فعله، والهدف منه حكم الجماعات الانسانية حتى لا تترك العلاقات بين الناس عائلية او اقتصادية او سياسية، وهو تخصص لدراسة مجموعة قواعد التصرف التي تجيز وتحدد حدود العلاقات والحقوق بين الناس، والمنظمات، والعلاقة التبادلية بين الفرد والدولة، والعقوبات لمن لا يلتزم بالقواعد المؤسسية للقناون.
  • كيمياء هو علم يهتم بدراسة المادة والتغيرات التي تحدث لتلك المادة والطاقة المصاحبة لتلك التغيرات. ويدرس العناصر والمواد الكيميائية من حيث التركيب والخواص والبناء والتحولات المتبادلة بينهم (التفاعلات الكيميائية). تقسم الكيمياء إلى عدة فروع رئيسية منها (الكيمياء التحليلية، والكيمياء الحيوية، والكيمياء غير العضوية، وكيمياء عضوية، والكيمياء الفيزيائية).
  • التسويق يعني بتحديد فئات المستهلكين والأسواق المحتملة و تحديد حاجاتهم ورغباتهم ، ومعرفة كيف يفضل المستهلكون استخدام المنتجات والخدمات وتحديد السياسة التسعيرية المناسبة وتحديد الطريقة المناسبة لعرض منتجات الشركة.
  • هندسة: هي المجال الذي يطبق مبادئ العلوم والهندسة لتوفير بيئة ومحيط أفضل يتوفر به الهواء النقي والماء والأرض الصالحة لتكون محيط وبيئة صالحة لعيش الإنسان والكائنات الأخرى. ومن خلال الهندسة البيئية يتم الحد من التأثير السلبي الناتج عن التلوث البيئي ويتم التحكم به من خلال نشر التوعية والإصلاح ووضع النظم والقوانين التي تحد من التلوث البيئي. ويتم من خلال الهندسة البيئية الحفاظ على المصادر والثروات الطبيعية دون تلويثها وإساءة استخدامها عن طريق تطبيق سياسات عديدة كإعادة الاستخدام والتدوير والمعالجة للفضلات.
  • المحاسبة “المحاسبة هي العلم الذي يدرس القياس والإيصال والتفسير للنشاطات المالية وذلك من خلال تسجيل وتبويب وتلخيص العمليات المالية والعرض والافصاح عن المعلومات المالية من خلال قوائم مالية تعد عن فترات زمنية محددة (غالبا ربع سنوية). كذلك تعرف المحاسبة بانها “لغة الاعمال”.
  • هندسة علم المواد “علوم وهندسة المواد هو تخصص متداخل يتضمن دراسة خواص المواد وتطبيقاتها للعلوم والهندسة. تتضمن علوم المواد حقول من الفيزياء التطبيقية والكيمياء، إضافة للهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية.”
  • إدارة سلسلة الإمدادات يعرف تخصص سلسلة التوريد بما يتعلق بالنقل والامداد وتتألف السلسلة من ادارة تدفق المعلومات والسلع بين الموردين ومراكز التصنيع والمستودعات ومراكز التوزيع ومنافذ البيع بالتجزئة، وكذلك المواد الخام، والعمل في عملية جرد المنتجات النهائية التي تنساب بين المرافق.
  • هندسة السلامة تخصص هندسة السلامة هو تخصص هندسي يعنى بدراسة أنظمة السلامة لتوفير مستويات عالية من الأمان. ويتعلق بشكل رئيسي بهندسة الأنظمة أو الهندسة الصناعية ليعمل على توفير الحد الأدنى من السلامة للمحافظة على الأرواح حتى في حال فشل الأنظمة الأخرى. كما يمكن أن يشمل التخصص تحسين سلامة مواقع العمل، ومرافق التصنيع والمنتجات.
  • الموارد البشرية إدارة الموارد البشرية في الموارد والعاملين عليها هي أداء الفعاليات والأنشطة والتي تتم في التخطيط والتنظيم والتطوير والقيادة وهي الإدارة المعنية بتحفيز الموظفين للوصول إلى أعلى مستوى من الإنتاجية بكفاءة وفاعلية والجمع بين الشركة والموظف في الاتجاه والمساهمة في تحقيق أهداف كل منهم وكذلك المساهمة في زيادة حصة الشركة في السوق والمحافظة عليها ويهتم بالبعد البشري في المنشأة.
  • هندسة البرمجيات هي فرع من فروع تقنية المعلومات تهدف إلى تطوير مجموعة أسس وقواعد تؤدي إلى تحسين طرق تصميم وتطوير البرمجيات على جميع المستويات ابتدأ من تحليلها و تصميمها و بنائها واختبارها و ادارتها؛ وذلك بطريقة تلبي احتياجات المستخدمين. هندسة البرمجيات لا تهتم بكتابة البرنامج نفسه أي بكتابة شفرته، بل تحاول تحسين عملية التطوير. وهي تقوم على دراسة احتياجات المستخدم وتصميم البرنامج المناسب قبل كتابة شيفرته، والأخذ بعين الاعتبار العديد من الجوانب كالقدرة على تطوير البرنامج بسهولة لاحقا، أو السرعة، أو إمكانية إضافة ملحقات له بشكل ديناميكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام