موسوعة الأعشاب الطبيعية وفوائدها

موسوعة الأعشاب الطبيعية وفوائدها
طب الأعشاب

التدواي والتعافي بالاعشاب الطبيعية او مايسمى الطب البديل، يستخدم كثير من الاشخاص الاعشاب والنبتاتات المختلفة للوقاية من الامراض وللتدواي من الامراض المنتشرة في المجتمع في مختلف انحاء الجسم، يميز التدواي بالاعشاب الطبية انها متوفرة وبكثرة وذات تكلفة بسيطة ليست مرتفعه، لذلك فهي الطريقة

المتعارف عليها وتستخدم منذ قديم الزمن في جميع انحاء العالم تعرف معنا على فوائد الاعشاب .

أهم الأعشاب الطبية
الجعضيض
نبات الجعضيض تعتبر من النبباتات المفيدة لعلاج الكثير من الامراض مثل التخلص من الام الاذنين وعلاج اغلب النزلات المعوية ويستخدم لعلاج الربو وايضا لتضخم البروستتاتا والتهاب اللوز والحنجربة بالفعل انها عشبة ذو فوائ سحرية مذهلة .
الهندباء
تعتبر الهندباء من الاعشاب الطبية الطبيعية حيث انها تستخدم في الكثير من الامراض حيث اناها تقوم ب علاج التهاب المرارة حيث ان جذور عشبة الهندباء تحتوي على مركبات تقوم بتحفيز وتكوين الصفراء في المرارة وتساعد على القضاء على الدهون والكوليسترول.
الكركم
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للسرطان وتعتبر من اهم الاعشاب المضادة للالتهابات تستخدم لعلاج التهاب المفاصل وكعلاج موضعي للجروح وغيرها ، وتستخدم في الطهي في الكثير من الوجبات الغذائية الرئيسية.
الريحان
تستخدم عشبة الريحان لعلاج العديد من الامراض وللوقاية منها حيث انها تساعد في علاج الام الظهر من خلال تناول كوب مغلي من عشبة الريحان مع قليل من عسل السدر الاصلي يتم تناول هذه الوصفة في الصباح على الريق للحصول على فوائد عظيمة وسحرية باذن الله.
الحلبة
تستخدم الحلبة في زيادة الوزن في كامل الجسم وخاصة الوجه والارداف ، وتستخدم من قبل النساء لتنظيم الدورة الشهرية وادرار الحليب لدى المرضعات وتستخدم لتكبير الثدي لدى الفتيات المراهقات.
الزنجبيل
معشوق الكثيرين الزنجبيل اهم نبات يتم استخدامه في فتره الشتاء لعلاج نزلات البرد والزكام والرشح والسعال وله فوائد.

اماكن توفر الاعشاب الطبية

يمكن للجميع الحصول على هذه الاعشاب والكثير من الاعشاب الاخرى التي تستخدم بديلة للادوية الطبية لدى اغلب محلات العطارة ، من أفضل مايمميز التدواي بالاعشاب الطبية عدم وجود اضرار للاستخدام او اثار جانبية كبيرة كما ينتج عن الادوية الطبية وتعتبر هذه ميزة كبيرة في الاعشاب الطبيعية .