عدد اركان الاسلام الخمسة ثم حدد الركن الاساسي

عدد اركان الاسلام الخمسة ثم حدد الركن الاساسي

عدد اركان الاسلام الخمسة ثم حدد الركن الاساسي، ان الإسلام هو منهج رباني عظيم، جاء لإخراج الناس من ظُلمات الكفر والشرك والجهل إلى نور السلام والإيمان والعلم، وان  لهذا المنهج الذي جاء لتحقيق هذه الأهداف السامية من أسس وأركان يرتكز عليها ويقوم بها؛ لكي يحقق ما يرنو إليه من أهداف توحيد الله عز وجل، وتحقيق العبودية لله سبحانه وتعالى، وبالتالي يتم تحقيق الاستخلاف في الأرض، وقد بين الرسول محمد عليه الصلاة والسلام للبشرية كلهم هذا المنهج وطبيعته وأهدافه، وذلك لكي يستقيموا عليه، وتكون أساليبهم وطريقة حياتهم مبنية حسب طبيعة هذا المنهج وأهدافه وأحكامه وقواعده.

عدد اركان الاسلام الخمسة ثم حدد الركن الاساسي

ما هي اركان الاسلام

ان للإسلام خمسة أركان تعد بحق أركان وأُسس وقواعد مهمة يقوم عليها المنهج الإسلامي القويم، وقد ذكرها لنا المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام  في الحديث النبوي الشريف الذي يرويه لنا الصحابي الجليل عبد الله بن عمر رضي الله عنهما حيث قال: سمعت رسول الله يقول: “بُنِي الإسلامُ على خمسٍ: شَهادةِ أن لا إلهَ إلا اللهُ وأنَّ محمدًا رسولُ اللهِ، وإقامِ الصلاةِ، وإيتاءِ الزّكاةِ ، والحجِّ، وصومِ رمضانَ”.

عدد اركان الاسلام الخمسة ثم حدد الركن الاساسي

يُعتبر الدين الإسلامي هو أحد الديانات السماوية التي قد أنزله الله عز وجل على نبيه الكريم مُحمد صلى الله عليه وسلم، وهو آخر الأديان السماوية وهو أشمل الديانات، والذي تضمن على العديدِ من الأحكامِ والأركانِ والواجباتِ والتي ينبغي على المسلمين التعرف عليها والالتزام بها، ومن أهمها هي أركان الإسلام الخمسة، والتي قد بينها النبي عليه الصلاة والسلام، وتحدث عنها الله عز وجل بالتفصيل في آياتِ القرآن الكريم، وخلال الحديث نقدم لكم الإجابة الصحيحة لسؤال اليوم وهي:

  1. شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله.
  2. إقامة الصلاة.
  3. إيتاء الزكاة.
  4. صوم رمضان.
  5. حج بيت الله الحرام لمن استطاع إليه سبيلا. / الركن الأساسي في هذه الأركان وهو (الشهادتان) بمعنى والإقرار بأن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله.

في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على الإجابةِ الصحيحةِ التي قد تضمن عليها سؤال عدد اركان الاسلام الخمسة ثم حدد الركن الاساسي، وتعرفنا على اكان الاسلام الخمسة كما ذكرها لنا الرسول صلى الله عليه وسلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام