الفرق بين المعادلة والمتباينة

الفرق بين المعادلة والمتباينة

الفرق بين المعادلة والمتباينة، إن سؤال طلابنا الأعزاء عن السؤال الذي كثر السؤال عنه بعنوان، الفرق بين المعادلة والمتباينة،  يدل على اهتمام طلابنا الأعزاء في البحث عن كل إجابة صحيحة، حيث يتميز موضوع سؤالنا من المواضيع المهمة التي تواجه الطلاب في دراستهم، حيث أن كثير من الطلاب يجهلون إجابة هذا السؤال، ولهذا نحن في موسوعة ميرال نيوز انطلاقا من مسئوليتنا نحو طلابنا سوف نقدم الإجابة الشاملة عن السؤال الذي كثر طرحه من خلال طلابنا بعنوان، الفرق بين المعادلة والمتباينة، ، فتعالوا معنا لنجيب عن السؤال الذي تم طرحه.

الفرق بين المعادلة والمتباينة

الفرق بين المعادلة والمتباينة

يحتار الطالب في التفريق بين المعادلة والمتباينة ولهذا نقدم لكم الفرق بين المعادلة والمتباينة:

المعادلة: هي عبارة تتألف من رموز رياضية، تنص على مساواة تعبيرين رياضيين، ويعبر عن هذه المساواة عن طريق علامة التساوي(=)، وتسمى المعادلة لا تأخذ شكل عددان حقيقيان معلومان.

المتباينة: فهي تستعمل للأثبات فقط و ليس فيها مجاهيل مثل متباينة كوشي شفارتز، المتباينة المثلثية ،بصفة مختصرة، المتباينات للأثبات و المتراجحات لإيجاد الحلول.

في نهاية مقالنا هذا سعدنا في موسوعة ميرال نيوز لتقديم الإجابة الشافية عن السؤال الذي تم طرحه بعنوان، الفرق بين المعادلة والمتباينة، كما يسعدنا في موسوعة ميرال نيوز أن نستقبل أسئلة طلابنا الأعزاء ليكونوا دوما عنوانا للنجاح والتفوق في حياتهم الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام