دعاء الحمد لله حتى ترضى كامل مكتوب بجميع الصيغ الخاصة به

دعاء الحمد لله حتى ترضى كامل مكتوب بجميع الصيغ الخاصة به

دعاء الحمد لله حتى ترضى كامل مكتوب بجميع الصيغ الخاصة به، يجب على المسلم شكر الله على كل النعم التي أنعمها عليه وعليه أيضاً أن يكون مستشعراً الفضائل التي تعود عليه تبعاً لشكره لله الذي أنعم عليه بنعم لا يمكن عدها أو احصاؤها فالشكر صفة من صفات الأنبياء وقد بين الله تعالى هذا الأمر في كتابه العزيز، كما أن المسلم حين يمتثل لأمر الله ويشكره على نعمه يكون منتهجاً نهج الأنبياء الصالحين الذين أكرمهم الله على شكرهم وحسن طاعتهم وأدخلهم الجنة تبعاً لهذا الأمر كما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان مواظباً على شكر الله ولم يكون متوانياً أبداً في فعل هذا الأمر، ولأن الشكر من صفات الأنبياء والصالحين وأمر فضله كبير فإننا نرفق لكم دعاء الحمد لله حتى ترضى كامل مكتوب بجميع الصيغ الخاصة به.

دعاء الحمد لله حتى ترضى كامل مكتوب بجميع الصيغ الخاصة به

اللهم لك الحمد حتى ترضى مزخرفه

معرفة المسلمين بفضائل شكر الله وحمده على نعمه يجعله يدرك مدى أهمية هذا الأمر وهذا يجعله مواظباً على الدعاء دوماً، ومن اهم الثمرات التي يؤتيها شكر الله على حياة المسلم أنه سبب من اسباب رضى الله عن عبده، حيث يرضى الله على عباده الشاكرين ويرضيهم في حياتهم، كما أن الشكر أمان من العذاب لقوله تعالى: “مَا يَفْعَلُ اللَّهُ بِعَذَابِكُمْ إِنْ شَكَرْتُمْ وَآَمَنْتُمْ”، والشكر أيضاً سبب من اسباب الزيادة والنماء والبركة والراحة والطمأنينة فقد قال تعالى: “وإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ”، ولا تقتصر فضائل شكر الله وحمده على نعمه على الجزاء الذي يناله المسلمون في الدنيا بل لهم جزاء كبير جداً في الآخرة، ولهذا نرفق لكم دعاء الحمد لله حتى ترضى كامل مكتوب بجميع الصيغ الخاصة به:

  • اللهم لك الحمد على العافية، ولك الحمد على كل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث، أو خاصة أو عامة، أو سرًا أو علانية، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا.
  • اللهم لك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد لك ملك السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن.
  • الحمد لله عدد ما خلق، الحمد لله ملء ما خلق، الحمد لله عدد السماوات والأرض، الحمد لله عدد كل شيء.

دعاء الحمد لله حتى ترضى كامل مكتوب

الحمد لله في كل شيء، حمده في السراء والضراء في الصحة والمرض في الصغر والكبر، في العجز والقوة، الحمد لله على كل شيء، فالله لم يطلب منا الكثير مقابل النعم التي أنعمها علينا، العبادة له أقل ما نقدمه له مقابل نعمه الوفيرة والكثيرة، وهنا دعاء الحمد لله حتى يرضى كامل كما يلي:

  • اللهم إنا نحمدك ونستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يهجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهل أنت أن تُحمد، وأهل أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد أن ترضى.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال، وفي كل حين، اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.
  • اللهم لك الحمد كالذين قالوا خيرًا مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد على كل حال، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، وأنت بكل شيء عليم، وسبحانك رب العزة عما يصفون.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان، بديع السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق، ووعدك حق، وقولك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، الساعة حق، والنبيون حق، ومحمد حق، اللهم أسلمت وعليك توكلت، وبك آمنت، وإليك أنبت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت، ولا إله غيرك.

أهمية وفوائد حمد الله

الحمد لله لها فضل عظيم، فالحمد يُقصد به وصف المحمود بأل وأعظم الصفات إذ إن الحمد يختلف عن المدح، والمحبة والتعظيم شرط أساسي من شروط الحمد، من أسماء الله العظيم الحميد ومعناه المحمود جلا وعلا بكمال الحمد.

الله عز وجل علم عباده كيفية حمده وهي أن يُردد المسلم الحمد لله، فمهما حاول الإنسان أن يحمد ربه بعدد النعم التي أنعم الله بها علينا لن يكون بإمكاننا حصر هذه النعم.

يجب على العبد المسلم أن يحمد ربه ويشكره في السراء والضراء وكل الأوقات، وبخاصة في أوقات البلاء فيكون هذا البلاء حكمة من رب العالمين لا يعلمها إلا سواه، فعلى المسلم الصبر والبلاء والتوجه إلى الله بالدعاء ليفك كربه وضيقه ويرزقه الله من حيث لا يحتسب.

أجمل أدعية الحمد والشكر لله تعالى

  • الحمد لله عدد ما خلق، الحمد لله ملئ ما خلق، الحمد لله عدد ما في السماوات وما في الأرض، الحمد لله عدد ما أحصى كتابه، الحمد لله على ما أحصى كتابه، الحمد لله عدد كل شيء، الحمد لله على كل شيء.
  • اللهم إنِّي أسألك بأن لكَ الحمدَ، لا إله إلا أنت المنان بديع السمواتِ والأرضِ ذو الجلال والإكرام.
  • لحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا، وآوانا فكم ممن لا كافي له، ولا مؤوى له.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق وقولك حق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق والنبيون حق ومحمد حق اللهم لك أسلمت وعليك توكلت وبك آمنت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت أو لا إله غيرك.
  • الحمد لله الذي هداني للإسلام وجعلني من أمة أحمد.
  • إِذَا رَأَى مَا يَكْرَهُ، قَالَ: الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى كُلِّ حَالٍ، وَإِذَا رَأَى مَا يَسُرُّهُ، قَالَ: الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ “.
  • اللهم لك الحمد ملء السماء وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ.
  • اللهم لك الحمد كالذي تقول وخيرا مما تقول اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي.
  • اللهم لك الحمد كثيرا طيبا مباركا فيه.
  • اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله بيدك الخير كله إليك يرجع الأمر كله علانيته وسره فأهل أن تحمد إنك على كل شيء قدير اللهم اغفر لي جميع ما مضى من ذنبي واعصمني فيما بقي من عمري وارزقني عملا زاكيا ترضى به.
  • الحمد لله الذي صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده لا شيء قبله ولا شيء بعده.
  • اللهم لك الحمد في بلائك وصنيعك إلى خلقك، ولك الحمد فى بلائك وصنيعك إلى أهل بيوتنا، ولك الحمد في بلائك وصنيعك إلى أنفسنا خاصة، ولك الحمد بما هديتنا، ولك الحمد بما سترتنا، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالأهل والمال، ولك الحمد بالمعافاة، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت يا أهل التقوى، ويا أهل المغفرة.

عبارات وصيغ الحمد والشكر لله تعالى

  • سبحانك اللهم وبحمدك. سبحانك رب العرش العظيم. والحمد لله رب العالمين.
  • بعدد ما سبح الملائكة الحافين حول عرشك الكريم وبعدد ما سبح من شيء يسبح بحمدك ولا نفقه تسبيحهم.
  • سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء والشكر في الشدة والرخاء.
  • اللهم إن نعمك كثيرة علينا لا نحصيها ولا نحصي ثناء عليك ولا نقدر وأنت سبحانك كما أثنيت على نفسك وأنت سبحانك غني عن العالمين.
  • سبحانك يا ربنا لك الحمد والشكر حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه.
  • الحمد لله في سري وفي علني. والحمد لله في حزني وفي سعدي الحمد لله عمّا كنت أعلمه. والحمد لله عمّا غاب عن خلدي الحمد لله من عمت فضائله. وأنعم الله أعيت منطق العدد فالحمد لله ثمّ الشكر يتبعه. والحمد لله عن شكري وعن حمدي.
  • الحمد لله أقصى مبلغ الحمد. والشكر لله من قبل ومن بعد الحمد لله عن سمع وعن بصر. الحمد لله عن عقل وعن جسد الحمد لله عن ساق وعن قدم. الحمد لله عن كتفي وعن يدي الحمد لله عن قلبي وعن رئتي. الحمد لله عن كلتي وعن كبدي الحمد لله عن أمي وعن أبتي. والحمد لله عن أخوات ذا العبد.
  • سبحانك ما أحلمك، وبحالي ما أعلمك، وعلى تفريج همّي ما أقدّرك، أنت ثقتي ورجائي، فاجعل حسن ظنّي فيك جزائي سبحان اللّه وبحمده سبحان الله العظيم.
  • سبحانك يا رب لا يقال لغيرك سبحان وأنت عظيم البرهان شديد السلطان لا يعجزك إنس ولا جان.
  • الحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات، يا ربّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وأرض عنا، وتقبّل منا وأدخلنه الجنة ونجنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كله، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الأخرة، اللهمّ يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا عظيم العفو وحسن التجاوز.
  • الحمد لله الذي صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده لا شيء قبله ولا شيء بعده.
  • الحمد لله رب العالمين، الذي أحصى كل شيء عدداً، وجعل لكلّ شيء أمداً، ولا يشرك في حكمه أحداً، وخلق الجن وجعلهم طرائق قدداً خاصة، ولك الحمد بما هديتنا، ولك الحمد بما سترتنا، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالأهل والمال، ولك الحمد بالمعافاة، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت يا أهل التقوى، ويا أهل المغفرة.

أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال بينما أنا أصلي إذ سمعت متكلما يقول اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله بيدك الخير كله إليك يرجع الأمر كله علانيته وسره فأهل أن تحمد إنك على كل شيء قدير اللهم اغفر لي جميع ما مضى من ذنبي واعصمني فيما بقي من عمري وارزقني عملا زاكيا ترضى به عني فقال النبي صلى الله عليه وسلم ذاك ملك أتاك يعلمك تحميد ربك .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام