دعاء العمل المستجاب – ادعية مستجابة وفضل هذه الأدعية

دعاء العمل المستجاب – ادعية مستجابة وفضل هذه الأدعية

دعاء العمل المستجاب – ادعية مستجابة وفضل هذه الأدعية، العمل هو سنة من سنن الحياة التي يجب على المسلمين الامتثال لها والمضي على نهجها لكونه يمنح الانسان القيمة والقدر الذي يستحقه، كما أن الله وضع الانسان في الأرض ليعمل ويكون خليفة فيها يعمرها ويبث فيها كل مقومات الحياة التي تُعينه على العيش فيها، ويتحقق من خلال العمل الاستخلاف الشرعي للانسان في الأرض، فالعمل من أهم متطلبات الاستخلاف الشرعي في الأرض، ومن اهم فضائل العمل أنه سبب من اسباب نيل الحسنات ومغفرة الذنوب، لهذا يحتاج المسلمين التوفيق في العمل والقدرة عليه في كل وقت، ولأن العمل سبب من أهم اسباب التوفيق في هذه الحياة نطرح لكم دعاء العمل المستجاب – ادعية مستجابة وفضل هذه الأدعية.

دعاء العمل المستجاب – ادعية مستجابة وفضل هذه الأدعية

دعاء التوفيق والنجاح في الحياة

الانسان يحتاج للعمل حاجة ماسة جداً، وهذا لأن العمل يمنح الانسان شخصية مستقلة بذاتها لها قدرة كبيرة على البذل والعطاء وهذا الأمر يجعل الانسان واثقاً بنفسه وبقدراته وامكانياته ولهذا يقبل على الحياة اقبالاً كبيراً ومثمراً، كما أن يستطيع القيام بالكثير من التغييرات والايجابيات في حياته، فلا يمكن للانسان العمل وهو غير ممتلك النفسية الرائعة التي تدفعه للعطاء في هذا العمل ونجد أن المسلمين مدركين بشدة الأهمية الكبيرة التي يمتلكها العمل فهم على دراية بما أمر به الله تعالى ورسوله والحث المستمر على العمل كما أن الصحابة أكدوا على اهمية العمل وانبياء الله الصالحين كانوا يعملون أيضاً، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعمل وهذا الأمر بحد ذاته محفز ومشجع للمسلمين لكي يعملوا، وفيما يلي مرفق لكم دعاء التوفيق والنجاح في الحياة:

  • اللهم أنت ربي ولك العلم ما في قلبي ارزقني نيتي من المال و البنون و تعزيز و توفيق و صراط المستقيم.
  • اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه وخيرا لم افكر واستجابة لدعاء اكرره دائما وهب لي ما أريد.
  • اللهم أرزقني المال الحلال الحمد لله على نعمك التي لا تعد ولا تحصى.
  • اللهم أرزقني والأرزاق الدائمة والسعادة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم ارزقني راحة البال و الكثير من المال.
  • اللهم ارزقني من واسع فضلك يا حي يا قيوم.

دعاء التوفيق في العمل

العمل هي غاية ووسيلة الإنسان لبلوغ وتحقيق الكثير من الأهداف التي يسعى إليها، فمن أجل توفير حياة كريمة لنا ولأبنائنا يجب أن نتحصل على عمل نُحقق من خلاله متطلبات الحياة ونفي بإحتياجات أسرتنا فللعمل ضرورة كبيرة لكونه متطلب أساسي وهام لبلوغ الكثير من الأهداف وتحقيقها في حياتنا، لما له من إنعكاسات على الفرد والمجتمع ويساهم في إرتقاء المجتمع بناءً على إرتقاء أفراده، وقد تحصلنا على دعاء العمل المستجاب والذي يمكن لنا ترديده عند الدخول إلى مكان العمل أو خلال ممارسة العمل وهو كما يلي:

 الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته الحمد لله الذي خضع كل شي لملكة الحمد لله الذي استسلم كل شي لقدرته اللهم إني اسألك أن تصلي علي محمد وال محمد وان تعطيني من خزائن جودك ما يغنيني حتى لا احتاج به إلى غيرك وان تعينني علي طاعتك و أداء حقك إليك يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب و يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اكفني بحلالك عن حرامك و أغنني بفضلك عمن سواك اللهم أدم نعمتك علينا والطف بنا فيما قدرته و صلي علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي اله وصحبه وسلم.

دعاء لشخص بالتوفيق في العمل

عند الدخول إلى مكان العمل هناك ما يُمكن لنا ذكره والدعاء به وهو ما يطلق عليه دعاء عند دخول مكان العمل والنص الخاص به كما يلي:

  • اللهم إني أدعوك وأسألك وآنا داخل في مكان عملي هذا وأنا موقن بوجودك ، وانك تراقبني ، أسألك أن تحف مكتبي هذا ببركتك ومغفرتك ورحمتك الواسعة ، ونظامك البديع .
  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين وأغننا من الفقر.

دعاء للحصول على عمل

ليست كل الأعمال فيها راحة فهناك أعمال نجد فيها الكثير من التعب والمشقة لحين الحصول على المقابل الخاص بها، وهذا يتوقف على طبيعة العمل الخاص بنا،ولكي يكون الله عوناً لنا ويساعدنا في الإنتهاء من الأعمال الخاصة بنا برعايته وتوفيقه وتيسيره لها، يمكن لنا التوقف عند واحداً مما جاء ضمن دعاء تيسير العمل وهي كما يلي /

  • اللهم حييني بالسلام فانك السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام ، اللهم إني اشهد بعلمك الواسع وقدرتك العظمية على كل ما يجري بداخل هذه الجدران من كلام وأفكار وقرارات.
  • اللهم إني أحمدك على نعمك الواسعة التي أنعمت علي … اللهم اعني على أن استعمل نعمتك فيما يرضيك وهب لي القوة والأمانة عند أداء عملي.. اللهم بارك لي في كل مشروع وكل فترة وكل طاقة ابذلها ، واكتب لي رضاك في كل ما أنجزه وأحققه.
  • إلهي .. إذا احترت فسددني ، وإذا تعبت فقوني ، وإذا أظلمت علي الأمور فأضئ لي من نورك الذي أشرقت به الظلمات وأضأت به أركان عرشك.

دعاء الرزق بالعمل والمال

  • اللهم اجعل لي من كل عمل اعمله والطريقة التي اعمل بها سببا لنيل الهداية ، والسعادة وسرور لي ولكل من أقابله في هذا اليوم … ربي وإذا غادرت هذا المكان ، فبارك لي في رحلتي وسفري ، وبارك لي في أهلي وبيتي ، واعدني إليهم سالما غانما . انك أنت الخليفة في المال والأهل والولد.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تُغنني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم أشهدك أن كل ما بي من نعمة .. وما كان بي من نعمه .. وما سيكون بي من نعمه .. أو بأحد خلقك… فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر …. وصلي اللهم على محمد وعلى آله إلى يوم الدين.

هذا ما توفر من دعاء العمل المستجاب ضمن الأدعية المستجابة التي يتوقف عندها الكثير منا، والتي حرصنا على تقديمها لكم في موضوعنا هذا لحاجة الكثير من العاملين إلى معرفة دعاء العمل المستجاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام