أجمل دعاء لمصر الحبيبة مكتوب

أجمل دعاء لمصر الحبيبة مكتوب

أجمل دعاء لمصر الحبيبة مكتوب، إن الوطن هو تلك الكلمة البسيطة ولكنها تأتي بالعديدِ من الدلالاتِ الرائعة، حيثُ أن الوطن هو البيت الثاني للفرد، وهو المكان الذي يشعر به المواطن بالأمن والأمان، والوطن هو أغلى ما نملك، والذي يبذل المواطنين كل غالي ونفيس من أجلِ المحافظة عليه وحمايته، ومما لا شك فيه أن الدفاع عن الوطن وحمايته لا يكون فقط في السلاح، والمقاومة، وإنما أيضاً يكون بالدعاءِ وهو من أكثر ما يساعد في حمايةِ الوطن والمحافظة عليه، ومن هُنا يأتي اهتمام الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية بالبحثِ عن أجمل دعاء لمصر الحبيبة مكتوب، وفي هذه المقالة سوف نرفق لكم العديد من هذه الأدعية المستحبة في الشريعة الإسلامية.

أجمل دعاء لمصر الحبيبة مكتوب

دعاء لمصر أم الدنيا

مما لا شك فيه أن مصر هي واحدة من أهمِ الدول العربية، فهي دولة عربية جميلة ومميزة في المعالم الحضاريةِ التي تحتوي عليها، كما وأنها تُعتبر من الدول ذات المظاهر الحضارية والاجتماعية الرائعة، والتي يهتم الكثير من المواطنين في الحفاظ عليها، كما وأنهم يهتموا دائماً بالدعاء لهذه البلاد بأن الله عز وجل يحفظها من كلِ سوء وضرر وعدوان سواء كان داخلي أو خارجي، ومن هُنا يأتي بحث الكثيرون عن دعاء لمصر أم الدنيا، حيثُ أنه هُنالك الكثير من الأدعية التي تُقال في حقِ مصر العربية، وفي هذه الفقرة نضع لكم العديد من هذه الأدعية، والتي هي عبارة عن ما يأتي:

  • يا رَب اِحفظ لي بلادي مَصر من زُحوف المُعتدين اللهم شَتت شَملهم اللهم فَرق جَمعهم اللهم اقسم ظُهورهم واجعلهم عِبرة لمن بعدهم.
  • اللهُم من أراد بِلادنا وبِلاد المسلمين بسوء فَأشغله بنفسه ورد كَيده في نَحره واِجعل تَدبيره تدميرا يا سميع الدعاء, اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شَر الأشرار وكيد الفجار وشر طَوارق الليل والنهار, اللهم احفظ بلادنا من عبث العَابثين وكَيد الكائدين وعَدوان المعتدين .
  • اللهُم اني أَسألك أن تَحفظ بلادنا الغالية من كُل سُوء.
  • اللهُم آمنا في أَوطاننا وأَصلح أئمتنا ووَلاة أمورنا وأيد بالحق إِمامنا وولي أَمرنا وهيء له البِطانة الصالحة التي تُعينه على الخير اللهُم وفقه وإخوانه وأَعوانه لما فِيه خَير البلاد والعباد يا ذَا الجَلال والإكرام.
  • اللهم أنت مَلاذنا وأنت عِياذنا وعَليك اتكالنا اللهم احفظ مِصر من كل سُوء ومَكروه وفتنة يا كَريم يا كَريم يا رَحيم.

جمهورية مصر العربية

من أهم دول القارة الأفريقية، حيث تعتبر مرجع كبير للحضارات القديمة، ويرجع ذلك الى الكثير من الشعوب القديمة والحضارات القديمة التي عاشت على أرض مصر، لهذا تعتبر مصر من أهم الدول العربية الأثرية، لأنها تحتوي على الكثير من الأثار التي وثقت حياة الشعوب القديمة التي عاشت في مصر.

هناك الكثير من المخططات التي تريد إسقاط مصر، والتي تتربص في مصر شراً، من الجهات الداخلية، والجهات الخارجية، حيث هناك من يخطط الى زعزعة أمن واستقرار البلاد، من خلال تنفيذ المخططات الإجرامية، لهذا يجب على المصريين، وعلى الشعوب العربية تكثيف الدعاء لبلد الأمن والأمان مصر.

أدعية مستجابة لأمن مصر

يحتاج الكثير من الناس في هذه الأوقات الى بعض الأدعية المستجابة، والتي يدعو المصري ربه الى حفظ الأمن والسلام لبلاده الحبيبة مصر.

  • اللهُم نسألك باسمك الأعظم الذي إذا سُئلت به أعطيت وأجبت ونقسم عليك في هذه الساعة وهذا اليوم أن تَرفع هذه الأزمة وأَنزل رَحمتك على مصر وأهلها فأنت بحالنا أعلم بِكرمك وُجودك يا ذَا الجلال والإكرام.
  • اللهُم إني استودعتك مِصر وأهلها أَمنها وأَمانها ليلها ونَهارها أرضها وسَماءها نِيلها ومُنشآتها فأحفظها ربي واحقن دماء أهلها.
  • اللهم اَبعد عَنا المنافقين واجعل كَيدهم في نٌحورهم.
  • اللهُم أنت رَبنا وأنت ولينا ومَولانا أمرتنا بالدعاء ووعدتنا بالإجابة اللهم اُلطف بِعبادك يا رَحيم واحفظهم واكشف غَمهم واحقن دِمائهم اللهم احفظ مِصر واهلها واجعلها في أمانك وضَمانك وإحسانك.
  • اللهم اِجعل مَصر آمنه مطمئنه ساكنة مستقرة مَحفوظة مَصونة اللهُم آمين يا رب العالمين.

أدعية قصيرة لوطننا الحبيب مصر

بعض الأدعية القصيرة التي يطلب فيها العبد من ربه حفظ الامن والأمان في مصر، وخصوصاً في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها البلاد، وأن يحمي الله مصر وشعبها من كل سوء، وأن يبعد عنها كل ما قد يزعزع امنها واستقرارها.

  • اللهم إنا نَستودعك رِجال وَطني ونساءها وشَبابها وأطفالها وأموالها يا من لا تَضيع عِنده الودائع يا وَدود يا وَدود يا ذا العرش المَجيد.
  • اللهُم اني استودعتك مِصر وأهلها أَمنها وأمانها ليلها ونَهارها أَرضها وسَماءها فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سُوء وأرنا فيهم عَجائب قُدرتك.
  • اللهُم من أرادَ لهذا الوطن السوُء اشغله في نَفسهِ.
  • اللهم اَحمى مَصر ونَشامى وقَائد مَصر من كل سُوء.

أدعية على من يتربصون بمصر وأمنها

تسعى الكثير من الجهات المعلومة والغير معلومة الى نشر الفتنة والحرب الأهلية في مصر، لهذا ندعو من خلال هذه الأدعية على هؤلاء الفئة الضالة، المتربصون بمصر شراً.

  • اللهم شَتت شَملهم اللهُم فَرق جَمعهم.
  • اقسم ظُهورهم اقسم ظُهورهم يا رَحمن يا الله.
  • اللهم أحصهم عددا، وأهلكهم بددا، ولا تبقى منهم أحدا.
  • اللهم اِهزمهم وزَلزلهم واجعل بَأسهم بينهم شَديد.
  • اللهم أَرنا فيهم عَجائب قُدرتك، اللهم أَرنا فِيهم يوماُ أسودا.

يجب تكثيف الدعاء الى الوطن الغالي مصر، لأنه في أمس الحاجة الى دعائنا، حيث أرفقنا بعض الأدعية الروحانية المستجابة في مقالنا “دعاء عن الأمن والسلامة لبلدنا مصر الحبيبة مكتوب”، لحفظ الأمن والأمان في مصر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام