من هم أهل البيت الذين خصهم الله في القرآن الكريم ؟

من هم أهل البيت الذين خصهم الله في القرآن الكريم ؟

من هم أهل البيت الذين خصهم الله في القرآن الكريم، رسول الله محمد صلى الله عليه وسلّم، والصحابة الكرام رضوان الله تعالى عنهم، قد فسّروا لنا كل ما ورد في القرآن الكريم، ذلك من خلال شرح الآيات وتفسيرها، وشرح ما جاء مكملًا وواصفًا لما فيها من معاني في السنة النبوية الشريفة، فكل هذا هو كلام الله تعالى الذي أنزله على عبده محمد صلى الله عليه وسلّم، ويُذكر بأنّ هناك جماعة أُطلق عليهم أهل البيت، أو خاصة الله كما يُذكر، لذا فإنّنا الآن سنتعرف على اجابة سؤال من هم أهل البيت الذين خصهم الله في القرآن الكريم، وهو واحد من الأسئلة التي وردت وتمّ تناقلها في الكثير من كتب السلف الصالح، وفي الكثير من المسابقات الآن.

من هم أهل البيت الذين خصهم الله في القرآن الكريم ؟

تابعوا معنا الفقرة التالية، لنُطلعكم على جواب سؤال من هم أهل البيت الذين خصهم الله في القرآن الكريم، وهذا بعدما تابعنا وبحثنا عن المقصودين بأهل البيت، الذين خصّهم الله تعالى في القرآن الكريم.

من هم أهل البيت

مصطلح أهل البيت هو واحد من المصطلحات الاسلامية التي تُشير إلى أقرباء الني محمد صلى الله عليه وسلّم، فيما يُؤمن الجميع من المسلمين بأنّ أهل البيت لهم مكانة وقيمة خاصة ما بين الناس، على الرغم من اختلاف درجات القرب والبعد من النبي محمد، وأيضًا على الرغم من اختلاف الفرق الإسلامية في بعض المذاهب، فإنّهم كلّهم يشيروا إلى انّ أهل البيت هم أقرباء النبي محمد، وهم الذين ذكرهم الله تعالى في آية التطهير.

بنات وأبناء النبي. أمهات المؤمنين، وجميع بني هاشم.

قال تعالى : ” إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا سورة الأحزاب : آية 33 ” .

من هم أهل البيت الذين خصهم الله في القرآن الكريم

بخصوص هذا السؤال، فإنّه يختلف نوعًا ما عن الفقرة التي أرفقناها أعلاه، وها هنا سنتعرف على من هم أهل البيت الذين خصهم الله في القرآن الكريم، وذلك لكي نُتمّ لكم فقرات مقالنا الذي حمل ذات العنوان.
  • آل العباس بن عبد المطلب.
  • آل عقيل بن أبي طالب.
  • آل علي بن أبي طالب.
  • آل جعفر بن أبي طالب.
  • آل الحارث بن عبد المطلب.
  • آل أبي لهب بن عبد المطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على تلغرام تابعنا على تويتر