اجازة المدارس | موعد الإجازة المطولة الفصل الثالث

اجازة المدارس | موعد الإجازة المطولة الفصل الثالث
جدول الإجازات المطولة

يحصل الطلبة في الفصل الدراسي الثالث الذي بدأ منذ 12 من شهر مارس الموافق 20 من شهر شعبان على إجازة مطولة واحدة تبدأ يوم الأحد 28 من شهر مايو والاثنين التاسع والعشرين من شهر مايو2023، تأتي هذه الإجازة في الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثالث، نتعرف على التقويم الخاص بالفصل الدراسي الثالث واهم التواريخ الخاصة بالطلبة وأداء الاختبارات النهائية.

موعد الإجازة المطولة

تم تحديد أجازه مطولة واحدة في الفصل الدراسي الثالث وذلك نتيجة لحصول الطلبة على أجازه عيد الفطر المبارك التي امتدت لمدة 13 يوما بدأت من 13 من شهر أبريل وانتهت في 25 من شهر أبريل2023، وكانت العودة إلى الدراسة يوم الأربعاء السادس والعشرين من شهر أبريل الموافق السادس من شهر شوال، تأتي الإجازة المطولة بالتاريخ الهجري يوم الثامن والتاسع من شهر ذي القعدة الموافق 28 و 29 من شهر مايو.

اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث

يحصل الطلبة في الأسبوع السادس على اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث وهي اختبارات مهمة يتم على أساسها وضع كافة درجات أعمال السنة الخاصة بالطلبة في المراحل المختلفة، وتأتي آلية الاختبارات لمنتصف التيرم الثالث عن طريق اختبار الطلبة في مادة أو مادتين على الأكثر كل يوم خلال الأسبوع الدراسي، الذي بدأ من العاشر من شهر شوال ويستمر حتى الخامس عشر من شهر شوال الموافق الثلاثون من شهر أبريل وحتى الرابع من شهر مايو ويتم اختبار الطلبة تحت إشراف معلم المادة.

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث

قامت وزارة التعليم من خلال التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث بتحديد مواعيد اختبارات نهاية العام والتي تبدأ في الأسبوع 12 و 13 حيث تقوم الوزارة بتقديم الاختبارات الشفهية والعملية أولا خلال اليوم الدراسي يتبعها في الأسبوع الأخير اختبارات نهاية العام التحريرية.

تاريخ الاختبارات الشفهية والعملية

تبدأ الاختبارات الشفهية والعملية للطلبة في الحادي عشر من شهر يونيو وتستمر حتى يوم الخميس الخامس عشر من شهر يونيو 2023، الموافق بالتاريخ الهجري يوم الأحد الثاني والعشرين من شهر ذي القعدة وحتى الخميس 26 من شهر ذي القعدة، يتم اختبار الطلبة أثناء اليوم الدراسي في مادة أو مادتين على الأكثر.

تاريخ الاختبارات التحريرية النهائية

يختبر الطلبة في الأسبوع الثالث عشر اختبارات نهاية الترم الثالث وكذلك العام الدراسي تبدأ الاختبارات من يوم الأحد الموافق 18 من شهر يونيو.

  • تستمر حتى الخميس الثاني والعشرين من شهر يونيو.
  • بالتاريخ الهجري تبدأ الاختبارات يوم الأحد 29 من شهر ذي القعدة
    تنتهي في الرابع من شهر ذي الحجة.
  • ويكون بهذا قد انتهى الطلبة من العام الدراسي 1444 هجرية والترم الثالث ويبدأ طلب في أجازه نهاية العام ويتم الاستعلام عن نتائج الاختبارات من خلال منصة نور الإلكترونية.