هذا ما يحدث لك عند استخدام هاتفك كـ منبه للاستيقاظ في الصباح وأي وقت آخر

هذا ما يحدث لك عند استخدام هاتفك كـ منبه للاستيقاظ في الصباح وأي وقت آخر
كيف تستخدم الهاتف المحمول بشكل صحي وأمن؟

الهواتف الذكية لا يستغنى عنه شخص خلال هذا الزمن، فهي أصبحت في متناول الجميع الكبار والصغار، ومن خلالها يتمكن جميع الأشخاص من التواصل مع الآخرين سواء داخل موطنهم أو خارجه، فهو يتيح التواصل عن بعد وكذلك رؤية الأشخاص والاطمئنان عليهم، ومن بين الخدمات المتوفرة في الهواتف الذكية المنبه، حيث يستخدمه الجميع لضبطه على وقت محدد في الصباح لاستيقاظه للعمل أو الذهاب لبعض المشاوير الهامة، ولكن يجهل الكثير عن الأضرار التي يسببها منبه الهاتف الذكي للإنسان عند استخدامه بشكل يومي، لذلك حرصنا أن نوضح لكم هذه الأضرار لتجنب استخدامه مرة أخرى.

هذا ما يحدث لك عند استخدام هاتفك كـ منبه للاستيقاظ في الصباح وأي وقت آخر
كيف تستخدم الهاتف المحمول بشكل صحي وأمن؟

أضرار استخدام هاتفك كمنبه

الاستيقاظ للعمل فى الصباح يحتاج إلى منبه ليساعد الإنسان على الاستيقاظ فى الميعاد المحدد، لتجنب التأخر على العمل، ولكن لا يمكن لكثير من الأشخاص الاستيقاظ بدون أن يقوم منبه أو شخص بهذه المهمة، ولكن استخدام منبه الهاتف الذكي بشكل يومي ليساعد الشخص على الاستيقاظ أمر يسبب عدة مشاكل صحية له دون أن يعلمها، وينصح دائما باستخدام المنبه الطبيعي أفضل من منبه هاتف المحمول، لذلك سوف نوضح لكم الأضرار الصحية التي تنتج عن استخدام منبه الهاتف.

يضر نوم الشخص

تواجد الهاتف الذكي بجوارك يجعلك تتجول السوشيال ميديا حتى وقت متأخر، وهذا يسبب تأخيرك فى النوم، كما يؤثر ضوء الهاتف على العين، كما يؤدى تواجد الهاتف بجوارك طوال الليل إلى اضطرابات في نومك.

التأخير عن العمل

بعد الاستيقاظ على صوت منبه الهاتف الذكي، يبدأ الشخص فى الإمساك بالهاتف لإغلاقه، وبعدها يبدأ في التجول داخل السوشيال ميديا والتأخر على العمل، والتوتر في الإجراءات الروتينية اليومية.

عدم سماع صوت المنبه أحيانا

هناك بعض الهواتف الذكية التي تكون منخفضة في مستوى الصوت، وعند ضبط المنبه للاستيقاظ في الصباح، يكون الصوت منخفض وأحياناً لا يسمعه الشخص، مما يسبب في تواصل نومه وعدم استيقاظه للعمل.

قد تنفذ بطارية الهاتف

عند وصول بطارية الهاتف الذكي إلى مستوى منخفض، لا يعمل المنبه، لأنه يحتاج إلى شحن كبير، لذلك يفضل الاعتماد على المنبه الحقيقي وتجنب استخدام منبه الهاتف الذكي.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام