طريقة وشروط التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

طريقة وشروط التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي
بوابة الإسكان التنموي

يبحث العديد من المواطنين ممن هم مستفيدي الضمان الاجتماعي عن طريقة وشروط التسجيل في الإسكان التنموي، وهي عبارة أن أحد البرامج المتطورة التي قامت الحكومة السعودية بطرحها متمثلة في وزارة الإسكان، ويتمثل في تمليك فئة معينة من المواطنين محدودي الدخل وحدات سكنية، وذلك عقب دفع قيمة الإيجار لمدة معينة، ومن خلال ما يلي سوف نوضح الضوابط اللازمة للتسجيل.

الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان

يمكننا تعريف برنامج الإسكان التنموي بأنه عبارة عن برنامج مقدم من قبل وزارة الإسكان السعودية لتملك الوحدات السكنية عقب إيجارها لسنوات معينة، وقد حددت الوزارة أنه وفرت ما يقارب من 200 وحدة سكنية مخصصة فقط من أجل مستفيدي الضمان الاجتماعي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعي، التي تعد أحد الفئات المصنفة أنها محدودة الدخل.

طريقة وشروط التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

ويعتبر هذا البرنامج أحد التوجيهات التي صدرت مباشرة من قبل فخامة الملك سلمان بن عبدالعزيز في إطار سبل الدعم وخلق فرص حقيقة للمواطنين وتوفير فرص جديد للإسكان للفئات الأكثر احتياجا، كما يعتبر هذا النظام تطبيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي التي تسعى المملكة إلى تحقيقه على أكمل وجه، وفيما يلي نعرض طريقة وشروط التسجيل في الإسكان التنموي.

شروط التسجيل في الإسكان التنموي

حرصت مبادرة الإسكان التنموي في سبيل إنجاز المهام المكلفة بها وتوفير احتياجات جميع المواطنين على عقد عدد من الاتفاقيات مع الجمعيات الأهلية المنتشرة في جميع أرجاء المملكة. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى التواصل مع أكبر عدد ممكن من الأسر وتسليمهم الوحدات في أقرب وقت، وذلك وفقا لعدة ضوابط وشروط، ومنها ما يلي:

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي

  • أن يكون مسجل لدى الوزارة أنه لا يوجد له أي مصدر دخل سوى الدعم المقدم من الوزارة مقابل 200 ريال سعودي.
  • سداد 800 ريال سعودي ممن هم لهم مصدر دخل.
  • اتباع سياسات وأحكام دائرة الإسكان في المملكة.

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الإسكان من أجل التسجيل في الإسكان التنموي.
  • إدخال جميع البيانات التي يطلبها الموقع.
  • إدخال كلا من رَقَم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.

وبذلك نكون تعرفنا على طريقة وشروط التسجيل في الإسكان التنموي المقدمة من أجل تلبية احتياجات الأسرة التي تحتاج إلى السكن الملائم.