تحديث بيانات المدارس بمركز معلومات وزارة التعليم وآلية مراجعتها إلكترونيا

تحديث بيانات المدارس بمركز معلومات وزارة التعليم وآلية مراجعتها إلكترونيا
تكافل وكرامة

تحديث بيانات المدارس بمركز معلومات وزارة التعليم وآلية مراجعتها إلكترونيا، أحد المتطلبات التي يجب على المدارس الإسراع في تسجيلها، مع أهمية متابعة المعلمين والمعلمات لتلك التحديثات حتى يمكن تقديم طلبات النقل في حال الرغبة بذلك في ظل تنوع الخيارات أمامهم من وقت إلى آخر خاصة مع إنشاء مدارس جديدة وتغيير البيانات والمتطلبات الخاصة بها.

تحديث بيانات المدارس بمركز معلومات وزارة التعليم وآلية مراجعتها إلكترونيا
تكافل وكرامة

وتشمل قاعدة بيانات المدارس على مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، تسجيل البيانات الأساسية لكل مدرسة المتعارف عليها، وكذلك إضافة مدارس جديدة إلى القاعدة في حالة المدارس الخاصة، وتعديل بيانات المدرسة في حال حدوث أي تغييرات جديدة.

تحديث بيانات المدارس بمركز معلومات وزارة التعليم

ويتيح مركز المعلومات الذي وفرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الكثير من الخدمات للمدارس والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب، بينها دفع المصروفات أونلاين، والتقدم لامتحانات الطلاب فى الخارج، وسداد المصروفات أونلاين للمدارس الحكومية، وإنشاء مستخدم لولى الأمر على البوابة لطرح الاستفسارات والاقتراحات.

أقرأ المزيد:

وزارة التربية والتعليم بيانات المدرس والموظف.. إتاحة خدمة إلكترونية لتسجيل المدارس للمعلمين

فيما تعمل بوابة المؤشرات التعليمية على توظيف قاعدة البيانات المركزية؛ لعرض المؤشرات الإحصائية سواء البينية أوالمعلوماتية أو  الجغرافية لدعم صنع القرار في خطواتهم المستقبلية.

تحديث بيانات المدارس بمركز معلومات وزارة التعليم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم إمكانية تحديث بيانات المدارس وإضافة كل المعلومات المتوفرة من خلال قاعدة البيانات المتوفرة عبر مركز المعلومات لكن بعد إتباع كل الخطوات من أجل اتمام هذا الأمر بشكل صحيح.

خطوات تحديث بيانات المدارس بمركز معلومات وزارة التعليم

  • تبدأ عملية تحديث البيانات من خلال الدخول على منصة قاعدة البيانات التي وفرها مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم.
  • تكون الخطوة الثانية بتسجيل بيانات الدخول المطلوبة.
  • تشمل بيانات الدخول اسم المستخدم والرقم المسلسل وكلمة السر حتى يمكن دخوله إلى قاعدة البيانات.
  • يتم بعدها اختيار المدرسة ومن ثم تحديث كل البيانات عبر هذا الرابط المتعلقة بعد وضع المستندات اللازمة لذلك ثم يتم الضغط على حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام