فوائد التين المذهلة للجسم والشعر والبشرة

فوائد التين المذهلة للجسم والشعر والبشرة

فوائد التين، يعرف عن التين أنه أحد أشهر أنواع الفواكه الموسمية في العالم، حيث انه يتميز بمذاقه اللذيذ، ويحتوي على حبيبات طرية وذو ملمس لزج، و يباع التين مجفف أو طازج، و لكل منهم فوائد صحية مختلفة و عظيمة، إلا أن التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من السكريات.

فوائد التين المذهلة للجسم والشعر والبشرة

ويمكن استخدام التين في صنع العديد من أنواع المربى الحلوة، إلى جانب انه يدخل في تصنيع أشهى أنواع الحلويات مثل الكيك أو العصائر الطبيعية أو الأيس كريم، وأيضا يدخل في إعداد السلطات.

ويعرف أن التين مغذي جدا لجسم الإنسان، حيث أنه يتوفر فيه الكثير من الفيتامينات و المعادن و الألياف و مضادات الأكسدة، وذكره ” الله سبحانه وتعالى في القران الكريم”، وهذا دليل على فوائدة الصحية العظيمة، وقدرته على تقوية البدن، وتخليصه للعديد من الأمراض المختلفة.

حيث يحتوي التين على فيتامينات “ب١، ب٢، ag, eg, cg” إلى جانب احتوائه على المعادن الأساسية كالكلسيوم، والحديد، والنحاس والبوتاسيوم، و يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعه مثل الاوميجا 3، ويتميز التين بأشكاله وألوانه المتميزة، مثل التين الأبيض و الأخضر و البنفسجي المائل إلى اللون الأسود.

 فوائد التين

فوائد التين فوائد التين يعمل التين على حل مشكلات الجهاز الهضمي، والقضاء على الإمساك المزمن، فهو يعد ملين طبيعي للأمعاء إلى جانب انه يعمل على تنقيه الجسم من الفضلات والسموم. من فوائد التين أنه يفيد في علاج الضعف الجنسي، و بعض حالات العقم.

  • يعمل التين على تفتيت الحصى، والرمال المترسبة على الكلى، و يعمل على تفتيت الأملاح الزائدة، وينشط عمل الكليتين.
  • من فوائد التين أنه يعالج العديد من الأمراض الجلدية كمرض الجدري في مراحله المبكرة.
  • يساعد على إنقاص الوزن الزائد، و محاربه السمنة، على الرغم من احتواءه على نسبة سكر عاليه، إلا انه أيضا يحتوي على كمية عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، و تقلل من الشهية المفرطة، ويزيد من عملية الأيض المسؤولة عن حرق الدهون في الجسم.
  • من فوائد التين أنه يقوي العظام، و يحمي من الهشاشة، بسبب ضعف الجسم مع التقدم في العمر، بسبب احتوائه على الكلسيوم بنسبة عالية.
  • من فوائد التين أنه يعالج فقر الدم، سواء كان التين الطازج أو التين المجفف لأنة يحتوي على كميات عالية من الحديد، المكون الرئيسي لماده الهيموجلوبين في الدم.
  • يعمل التين على علاج مرض السكر، و يعمل على ضبط نسبه الأنسولين في الدم.
  •  يعمل التين على تحسين مظهر البشرة، و يعمل على مقاومة التجاعيد، وذلك عن طريق تناوله أو تحضيره على شكل ماسكات طبيعيه.
  • من فوائد التين أنه يقلل من ظهور البثور والحبوب.
  • من فوائد التين أنه يعالج مشكلة تقرحات الفم، و يحمي من التهابات و يعمل على تنظيف الأسنان و تقويتها من فوائد التين أنه يساعد في علاج التهابات الحلق والجهاز التنفسي.

من فوائد التين أنه يعمل على تقويه جذور الشعر، و يمنع تساقطه، و يعالج مشكله الشيب المبكر لدى الشباب، وذلك لأنه يحتوي على النحاس والمغنيزيوم، ويساعد في نعومه الشعر ويسرع من نموه يعمل التين على الوقاية من السرطان، لاحتوائه على الألياف النباتية، والتي من خصائصها تطهير الجهاز الهضمي، والتخلص من الفصلات والسموم التي تسبب السرطان، وخاصة سرطان القولون، إلى جانب أنه يعمل كطارد للغازات، وملين للأمعاء، ومطهر. يعمل التين على علاج مرض النقرس الناتج عن كثرة تناول اللحوم الحيوانية، والتي تؤدى إلى زيادة نسبة الحامض في البول.

إنضم لقناتنا على تيليجرام