رابط وطريقة تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

رابط وطريقة تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين
رابط وطريقة تسجيل اختبار الرخصة المهنية 1444 للمعلمين

يعد اختبار الترخيص المهني أحد الاختبارات والآليات الحاسمة التي تشجع المعلمين على تطوير معارفهم وقدراتهم ، مما يرفع مستوى التعليم بشكل كبي، كما أنه يساعد في تحديد الكفاءات اللازمة لممارسة مهنة التدريس، وهي المهنة الأكثر أهمية بين جميع المهن بالإضافة إلى ذلك، يعد اجتياز هذا الاختبار شرطًا للحصول على رخصة تدريس وسنعرض لكم كافة التفاصيل عن هذا الأمر .

رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية

أعلنت السلطة المختصة أنه سيتم إصدار تراخيص المعلمين بمجرد اجتيازهم هذا الاختبار، حيث بدأت في إصدار التراخيص لمن اجتازوا اختبارات القدرة المهنية الهامة يتم ذلك من خلال موقع إلكتروني شامل تابع للهيئة، وهذا الموقع مرتبط ببعض المواقع الأخرى مثل (نظام نور – نظام فارس – هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي – قنوات التكامل الحكومية).

بحيث يبدأ الموقع الإلكتروني الخاص بإصدار التراخيص المهنية بتلقي طلبات تسجيل معلمي ومعلمات التعليم العام الذين اجتازوا الامتحانات العامة والمهنية، ولكي يمكنك التسجيل في اختبار الرخصة المهنية يجب عليك التسجيل أولاً من خلال الرابط الرسمي للموقع.

اختبار الرخصة المهنية

طريقة التسجيل للمعلمين

من أهم المتطلبات الأساسية للعمل في هذا المجال في المملكة العربية السعودية هو التسجيل للحصول على ترخيص مهني للمدربين لتحقيق ذلك، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات السهلة

  • أولاً: انقر فوق الارتباط المذكور أعلاه ليتم نقلك إلى موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • ومن خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة ، تقوم بتسجيل الدخول أولاً.
  • ثم حدد علامة التبويب الاختبارات في أسفل الصفحة.
  • ثم أدخل كلمة المرور المؤقتة التي حصلت عليها عبر الهاتف مسبقًا.
  • تحقق من دقة معلومات التسجيل مرة أخرى ، وأضف أي معلومات مفقودة ، ثم انقر فوق “إرسال”.
  • للحصول على التعليم العام أو الاختبار المهني ، انقر فوق رمز “سجل الآن”.