البرنامج الوطني للمبرمجين الامارات تسجيل

البرنامج الوطني للمبرمجين الامارات تسجيل

تعتبر الامارات العربية قبلة للمبرمجين، حيث صعدت في الفترة الأخيرة على مصاف الدول التي تمثل التكنولوجيا لديها، أحد أهم الوسائل التي تجد إقبالًا منقطع النظير، وذلك بسبب ما تشهده من نمو اقتصادي سريع، كذلك تطور الحياة المعيشية بها إلى الأفضل، ومن هنا فقد تم العمل على تطوير البنية التحتية، والتحول نحو التطور الرقمي، ومن هنا فقد قامت شركة مايكروسوفت بإنشاء مراكز بيانات في دولة الإمارات.

البرنامج الوطني للمبرمجين الامارات تسجيل

البرنامج الوطني للمبرمجين

كما أنها تساعد الشركات الناشئة على الوقوف بقوة، ومواكبة كل التحديثات التي تجري حول العالم، ولا يقتصر الأمر على مايكروسوفت فقط، ولكن هناك شركات عالمية أخري تعمل على التواجد في أبوظبي بقوة، مثل شركة جوجل وأمازون.

مبادرة المبرمجين

تتنافس شركات البرمجة المتواجدة داخل الإمارات فيما بينها، من أجل الاستحواذ على سوق البرمجيات بالشرق الأوسط، حيث تعمل على تطوير أكثر من ألف شركة تعمل في مجال التقنيات، وذلك على مدار خمس سنوات، حيث تسعي المبادرة إلى جلب ما يقرب من مائة ألف مبرمج، حيث يتم دعمهم بشكل كامل.

مبادرة مليون مبرمج عربي

حيث يتم تقديم الدعم لهم من خلال الشركات العملاقة مثل أمازون ومايكروسوفت، وكذلك جوجل وفيسبوك، وبعض الشركات الأخرى مثل IBM، وكذلك سيسكو، وأمازون السحابية، كما أن الغرض من المشروع هو العمل على تأهيل عقول الشباب للعمل من خلال التطور الرقمي، وجعل التقنية هي المستقبل، والذي يمكن أن يقوم عليه كل شيء، ويمكن التسجيل من خلال الخطوات التالية.

  • الدخول علي موقع مبادرة مليون مبرمج عربي الرسمي (arabcoders.ae).
  • والضغط علي انضم.
  • اختر طالب أو معلم.
  • قم بإنشاء حساب جديد.
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة، واختر التخصص.

مبادرة مليون مبرمج عربي

تسعي الإمارات العربية المتحدة لدعوة المبرمجين من العالم كله، وذلك بهدف اختيار ما يقارب 100 ألف مبرمج، سوف يتم منحهم الإقامة الذهبية بدولة الإمارات، وذلك نتيجة لما يقدمونه من برمجة متطورة تعد هي الأفضل على مستوي العالم.

الإقامة الذهبية في الإمارات

كذلك فإن البرنامج يسعي لتزويد هؤلاء الموهوبين بحلول مبتكرة وكذلك زيادة الاهتمام بالمهارات المختلفة في مجالات البرمجة، حيث يتم تشجيع المنتجات المقدمة، من خلال دعوة الهيئات والمؤسسات الحكومية للاعتماد على تلك المنتجات، والتي تخص التطبيقات والخدمات، والتي يمكن استخدامها في عمليات التحول الرقمي، ويعد ذلك أحد الفرص التي يمكن أن يتمتع بها المبرمجين القادمين لدولة الإمارات.

إنضم لقناتنا على تيليجرام