حجز موعد رخصة قيادة نساء في السعودية

حجز موعد رخصة قيادة نساء في السعودية

في هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على طريقة حجز موعد رخصة قيادة للنساء في السعودية بالخطوات، في إطار تقوية دور المرأة السعودية في المجتمع وزيادة نسبة مشاركتها في تنميته وفقًا لرؤية 2030 للتطوير، فقد جرى العفو لها بقيادة المركبة والذي جرى تطبيقه منذ عام 2018 على أن يتم إتاحة لها المعاهد الخاصة في شتى أجزاء المملكة لتعليم قيادة السيارات.

حجز موعد رخصة قيادة نساء في السعودية

وفي إطار ذلك فقد حرصت وزارة الداخلية على تيسير جميع الخطوات ذات الاختصاص باستخراج رخصة القيادة من خلال الموقع الرئيسي لها من خلال إتاحة جميع الخدمات المرورية الإلكترونية توفيرًا للوقت والجهد، ومن أهم هذه الخدمات خدمة حجز موعد رخصة القيادة الذي نستعرض لكِ خطواتها من خلال ميرال نيوز.

حجز موعد رخصة قيادة للنساء في السعودية

يتم الدخول أولاً على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية من خلال الدخول على هذا الرابط، ومن بعد ذلك الضغط على خيار الدخول على منصة ابشر أعلى يسار الصفحة لتسجيل الدخول.

  • ومن بعد ذلك يتم الانتقال إلى منصة أبشر والدخول على خدمات إلكترونية متكاملة للأفراد.
  • يتم عقب ذلك تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستعمل أو رقم الهوية وكلمة المرور بعد ذلك الرمز المرئي، ومن بعد ذلك الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • يتم عقب ذلك الضغط على سلسلة الخدمات الإلكترونية ومنها نحدد خدمات المرور وفيها نختار خدمة حجز موعد.
  • في الخطوة التالية سوف يتم الانتقال إلى صفحة الخدمة ومنها نضغط على أيقونة “الانتقال إلى خدمة المواعيد”، بعد ذلك في الصفحة التالية نستكمل الإجراءات التالية :

يتم الإطلاع على المواعيد المتاحة، ومن بعد ذلك نحدد الخدمة ما إذا استخراج رخصة أو تجديد، وبعد ذلك يتم نختار أقرب فرع للمرور، وبعد ذلك نحدد الموعد المتاح، ومن بعد ذلك ننتقل إلى صفحة ثبوت الموعد، حتى يتم عقب ذلك الحصول على تذكرة الموعد.

وقد حددت الوزارة فرقة من الشروط الخاصة بقيادة المركبة للمرأة أبرزهم ما يلي:

  1. يجب ألا ينخفض سن المتقدمة عن 18 عام.
  2. ينبغي ألا تكون مصابة بأي أمراض مزمنة، كما ينبغي أن تكون خالية من السوابق القانونية يشترط اجتيار الامتحان الخاص بقيادة المركبة.
  3. كما ينبغي سداد رسوم استخراج القيادة.
  4. الالتزام بوجود التدريب العملي للقيادة لأجل الحصول على الرخصة.
إنضم لقناتنا على تيليجرام