ذعر بالإسكندرية بعد أنباء عن غرق 15 شخصًا بشاطئ النخيل.. و"السياحة والمصايف" تكشف الحقيقة

ذعر بالإسكندرية بعد أنباء عن غرق 15 شخصًا بشاطئ النخيل.. و"السياحة والمصايف" تكشف الحقيقة
ذعر بالإسكندرية بعد أنباء عن غرق 15 شخصًا بشاطئ النخيل.. و"السياحة والمصايف" تكشف الحقيقة

المصدر
أهل مصر

تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول ارتفاع أعداد الغرقى بشاطئ النخيل بالإسكندرية ليصل إلى 15 غريقًا في مدة قليلة، كما تداولت أيضًا العديد من التحذيرات للمواطنين من الذهاب إلي الشاطئ، الأمر الذي أثار حالة من الذعر لدى سكان المدينة والمصطافين الوافدين من المحافظات المجاورة.
من جانبه كشف اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، حقيقة الأنباء المتداولة، حيث أكد أنها مجرد شائعات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة، مؤكدًا أنه تم اللجوء إلي تقارير مرفق إسعاف الإسكندرية وإلى تقارير مرفق الشواطئ للتحقق والوقوف على حقيقة الأمر.

وأضاف "رشاد"، أنه تبين بعد البحث أنه ومنذ بداية عام ٢٠١٩ لم يتم تسجيل سوى ٣ حالات غرق فقط كما تم تسجيل إنقاذ ٣ حالات من الغرق بواسطة شركة الإنقاذ المتواجدة على الشاطئ وتم إسعافهم فور إنقاذهم.

وأهاب رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، برواد شواطئ الإسكندرية بعدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب والتي تهدف لترويع الناس وبث الفزع في قلوبهم.
وكانت حذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية المواطنين من النزول بشاطئ النخيل نظرًا لكونه من الشواطئ التي تحمل درجة خطورة عند ارتفاع الأمواج، وذلك في إطار حرص محافظة الإسكندرية على حياة المواطنين وسلامتهم وعلى خلفية ما أثير في السنوات السابقة حول تعدد حالات الغرق، وتنفيذا للتعليمات المشددة الصادرة من الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، لجميع الأجهزة المعنية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تكرار حوادث الغرق بشاطئ النخيل بحي العجمي.

السابق السيسى: نحتفل اليوم بالنجاح الكبير الذى حققه الفريق الوطنى لكرة اليد
التالى أسعار العملات اليوم الخميس 01-8-2019 سعر العملات العربية والأجنبية في البنوك المصرية