خدمة مقيم علم خروج وعودة

خدمة مقيم علم خروج وعودة

تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من ميرال نيوز على خدمة وافد علم خروج وعودة التي عرضتها الإدارَة العامة للجوازات داخل المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين، فبكل ثبوت تُساهم خدمة وافد في التعرف على البيانات الخاصة بالمقيمين مع إتمام جميع الخطوات التي تتعلق بالجوازات في أقل وقت ممكن، وتوفر وافد الكثير من الخدمات المتنوعة من بينها نقل الكفالة، والاستفسار عن تقارير المرور واستعراضها، بالإضافة إلى التقارير الخاصة بالجوازات، الخدمات التفاعلية، الاشتراكات، العمليات المختلفة، وأيضاً يُمكنك طباعة إقامتك عند اصدراها أو تجديدها.

خدمة مقيم علم خروج وعودة

يذكر أن هناك 3ملايين تأشيرة يتم إطلاقَهآ في كل عام، ونجد أن خطوات إطلاقَهآ لا تحتاج سوى لبضعة دقائق وفقط، ونجد أن خدمة وافد تُساهم في إصدار أو إلغاء تأشيرات الخروج والعودة المختلفة، بالإضافة إلى طباعتها، وهذا ما سنشرحه إليك بشيء من التفصيل من خلال الاسطر التالية.

استعلام تاشيرة خروج وعودة

للاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة من خلال وافد

اتبع الإجراءات التالية:

  1. ادخل على خدمة وافد من خلال هذا الرابط.
  2. سيظهر إليك مربعان عليك أن تختار بالمربع الأول رقم الفيزة الخاص بك، أو بواحد من المستفيدين، أو رقم الإقامة.
  3. بعد ذلك انتقل إلى المربع الثاني وقم باختيار رقم الجواز، تاريخ الميلاد، تاريخ انتهاء التأشيرة، أو الإقامة، اسمك، أو غير ذلك.
  4. بعد ذلك اضغط على تحقق، وستظهر إليك جميع التفاصيل.
  5. مقيم علم خروج وعودة وفي حالة إصدار تأشيرة خروج وعودة مُتعددة سوف يكون عليك دفع 75 ريال سعودي أي ما يُعادل 375 نقطة.
  6. أما عند إلغاء تأشيرة الخروج والعودة فهنا عليك دفع 35 ريال سعودي أي ما يُعادل 175نقطة.

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة مفردة

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة من خلال منصة وافد مفردة وخطواتها هي نفس إجراءات الطريقة السابقة، حيث ستذهب لمنصة مُقيم من خلال هذا الرابط ، واذهب منها إلى الخدمات الإلكترونية.

ستجد مريعين في الموقع كلاً منهم أمامه خانة فارغة بالمربع الأول اختار رقم التأشيرة، بعد ذلك عليك تعيين رقم الإقامة، أو رقم التأشيرة، وبعد ذلك سوف تجد البيانات الخاصة بالتأشيرة المفردة.

ولابد من معرفة أن سعر هذه الخدمة التفاعلية يرد إلى 250نقطة أي ما يُعادل خمسين ريال سعودي.

وبشكل عام يُمكنك استعمال باقة وافد عمليات، أو باقة وافد شامل، وبإمكانك الإطلاع على مميزات كلاً منهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمقيم.

ومن جدير بالذكر أن هذه الفيزة الخاصة بالعودة والخروج يتم حسابها على أنها شهرين، أو ثلاثة أشهر، وفي عدد من الأحيان تمتد إلى 120 يوم، وذلك حينما تكون الصلاحية جرى تحديدها بحسب للشهور، وإذا كانت مُحددة طبقاً للأيام فهنا يتم حسابها منذ تاريخ إصدار التأشيرة.

ولمعرفة مزيدا من البيانات ادخل على الموقع الرئيسي لخدمة وافد من خلال هذا الرابط، أو اتصل على رقم الجوال 920029200.

إنضم لقناتنا على تيليجرام