طريقة عمل البيتى فور الناعم

طريقة عمل البيتى فور الناعم

طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور البيتي فور هو واحدة مِن أشهى و ألذ الحلويات حيث غالباً ما يتم تقديمه في أغلب المناسبات و الإحتفالات و الأعياد الدينية، و مِن الجدير بالذكر أن البيتي فور يُعد واحد مِن الأطباق الفرنسية الشهية و هو عبارة عن بسكويت صغير الحجم ذو مذاق شهي و هش و شكل ناعم و مُميز.

طريقة عمل البيتى فور الناعم

أفضل ما في الأمر أن طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور سهل للغاية و لا يتطلب لا الكثير مِن الوقت و لا الجهد و لا حتى المكونات و يُمكن تحضيره بأشكل و طرق مختلفة و متنوعة و كل الطرق الرابط الوحيد بينها أنها شهية، حيث يُمكن حتى عمل البيتي فور بنكهات مختلفة مثل الشوكولاتة و الزبدة و المربي وما إلى ذلك.

المكونات اللازمة مِن أجل طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور

1- ما يُعادل أربع أكواب مِن الطحين.

2- كوبين مِن الزبدة الذائبة أو السمن النباتي الذائب.

3- كوب مِن السكر الناعم المطحون.

4- أربع بيضات.

5- ملعقتين كبيرتين مِن مسحوق الكاكاو الغير محلى بالإضافة إلى ملعقة صغيرة مِن الفانيليا.

6- و للتزيين فإننا سوف نحتاج إلى شوكولاتة بيضاء و أخرى بنية و القليل مِن المكسرات المطحونة.

خطوات طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور

1- في البداية نقوم بإحضار و عاء و فيه نضع الزبدة أو السمنة و السكر و نخفقهم معاً حتى نحصل على مزيج كريمي و بعدها نقوم بوضع الفانيليا و نستمر في الخلط.

2- و في و عاء أخر نضع الطحين و نُضيف مزيج الزبدة و نُحرك المكونات باليد قليلاً حتى نحصل على عجينة متجانسة و متماسكة، و مِن الجدير بالذكر أنه لا يتم إضافة البيكينج بودر للبيتي فور و في حالة أردت أن تُضيفه فيجب أن تُضيف كمية قليلة للغاية قدر الإمكان.

3- نقوم بقسم العجينة إلى قسمين و نترك أحدهما جانباً، و على أحد الأقسام نقوم بوضع مسحوق الكاكاو لكي يُصبح لون العجينة مثل لون الشوكولاتة.

4- نقوم بفرد العجينة و نبدأ في تشكيلها حسب الرغبة أو نضع العجينة في كيس حلواني و نبدأ في تشكيلها على شكل و رد.

5- في صينية نقوم بترتيب قطع البيتي فور و نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية و ندع الصينية في الفرن لمدة عشر دقائق أو حتى ينضج البيتي فور أياً ما كان الوقت الذي يحتاجه.

6- و بعد أن نُخرج الصينية مِن الفرن نتركها جانباً حتى تبرد و يُمكن تزيينها و حينما تبرد يتم تزيينها بإذابة الشوكولاتة في حماما مائي ساخن و تغميس قطع البيتي فور بها و مِن ثم رش المكسرات المطحونة.

ملحوظة: مِن الممكن طبق كل قطعتين مِن البيتي فور معاً عبر وضع مربى على قطع البيتي فور و إلصاق كل قطعتين معاً.

طريقة عمل البيتي فور المصري

1- في إناء مناسب نقوم بمزج البيض و مبشور قشر الليمون و الفانيليا معاً و مِن ثم نُضيف الزبدة و السكر و البيكينج بودر و نخلط المكونات معاً.

2- نُضيف الطحين و نستمر في العجن حتى نحصل على عجينة ناعمة.

3- نقوم بتغطية العجينة على سطح مرشوش بالدقيق حتى نحصل على طبقة متوسطة السمك و مِن ثم نقوم بتقطيع العجينة بإستخدام القوالب الخاصة.

4- نقوم بوضع العجين في صينية الفرن و ندخلها للفرن و نترك قطع العجين حتى تنضج و يتحول لونها إلى الذهبي و بعد أن نُخرج البيتي فور مِن الفرن و يبرد نقوم بتغميسه في الشوكوالاتة السائلة أو المربى و نرشه بالفستق الحلبي المطحون.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها و تُشاركنا إبداعك و كيف كانت تجربتك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام